الراي:
2024-07-06@10:26:25 GMT

توقيف ستينيّ في قضية قطع شجرة معمّرة في بريطانيا

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

أوقِف رجل ستينيّ مساء الجمعة في إطار التحقيق في قطع إحدى أكثر الأشجار شهرة في المملكة المتحدة، على ما أعلنت الشرطة بعد تخليتها نهاراً فتى في السادسة عشرة.
وأثار قطع شجرة «سيكامور غاب» المعمّرة التي كانت تنتصب منفردة بين تلّتين في منطقة طبيعية خلابة بشمال إنكلترا الحزن والغضب في المملكة المتحدة.
وتقع شجرة القيقب التي يبلغ عمرها 200 عام بالقرب من سور هادريان الذي بني في العصر الروماني لمنع غزوات البرابرة وأدرجته اليونسكو على قائمتها للتراث لليونسكو.


واختيرت «سيكامور غاب» عام 2016 «شجرة العام»، وظهرت في فيلم «روبن هود» لكيفن كوستنر عام 1991، وهي من بين أكثر الأشجار التي تُلتقط صور لها في بريطانيا.
وأعلنت شرطة نورثمبريا التي تتولى التحقيق في هذا «العمل التخريبي عن سابق تصور وتصميم» مساء الجمعة أنها أوقفت «رجلاً ستينياً على صلة بالحادث».
وكانت الشرطة خلّت صباح الجمعة «في انتظار استكمال التحقيقات» مراهقاً في السادسة عشرة أوقِف الخميس للاشتباه في إلحاقه «أضراراً» بالشجرة.
ونقل بيان عن المسؤولة في شرطة نورثمبريا ريبيكا فيني مينزيس قولها «آمل في أن يُظهر هذا التوقيف الثاني جديتنا في هذه القضية، والتزامنا العثور على المسؤولين (عن قطع الشجرة) وإحالتهم على القضاء».
وعثرت مجموعة من المارة صباح الخميس على الشجرة مقطوعة من جذعها بما يُرجّح أنه منشار كهربائي.
وأفاد المسؤول في هيئة «نايشونل تراست» التي تدير عدداً من المواقع التراثية في المملكة المتحدة أندرو بود لمحطة «بي بي سي» إن الشجرة «بصحة جيدة» وأن إعادة زرعها قد تكون ممكنة.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء بريطانيا الجديد يعين أنجيلا راينر نائبة له

عين رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر أنجيلا راينر نائبة له وإيفيت كوبر وزيرة للداخلية، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

الرئيس السيسي يُهنئ "ستارمر" بفوز حزب العمال بالأغلبية وتكليفه برئاسة حكومة بريطانيا من هو كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا الجديد؟

كما تم تعين وريتشل ريفز وزيرة للمالية وديفيد لامي وزيرا للخارجية وجون هيلي وزيرا للدفاع في الحكومة الجديدة.

 

يشار إلى أن تعهّد رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر "إعادة بناء" البلاد و"توحيدها" بعد تحقيق حزب العمال الذي يتزعّمه فوزا ساحقا في الانتخابات التشريعية.

 

وهذه هي المرة الأولى منذ العام 2010 التي يحكم فيها العمّال يسار الوسط البلاد، في تطوّر يطوي صفحة حكم المحافظين الذي استمر 14 عاما وشهد في السنوات الأخيرة سلسلة من الأزمات من بريكست إلى كوفيد والتضخم والتغيير المتكرر لرؤساء الحكومة.

 

وكلّف الملك تشارلز الثالث رسميا الجمعة كير ستارمر تشكيل الحكومة في المملكة المتحدة، ووفق العرف المتّبع، نشر قصر باكينغهام صورة للملك مستقبلا الرئيس الجديد للحكومة.

 

وغادر قصر باكينغهام متوجّها إلى مقر رئاسة الحكومة في 10 داونينغ ستريت حيث قال "سنعيد بناء" المملكة المتحدة.

 

ومن المتوقّع أن يتم الإعلان عن أبرز وجوه الحكومة لاحقا الجمعة.

 

وأشار إلى عملية "إعادة بناء للبنية التحتية للفرص"، مشددا على التعليم والإسكان بأسعار معقولة، وعلى مبدأ "الخدمة" في السياسة. ووعد بالسعي مع الحكومة ليستعيد البريطانيون إيمانهم بمستقبل أفضل لأطفالهم و"توحيد بلدنا".

مقالات مشابهة

  • خلافات الجيران تحول “نصف شجرة” لمقصد سياحي في بريطانيا
  • رئيس وزراء بريطانيا يتخذ أول قرار له في المنصب
  • رئيس وزراء بريطانيا يتخذ أول قرار.. إلغاء "قانون رواندا"
  • مصادر: بريطانيا تتراجع عن خطة الترحيل الرواندية
  • رئيس وزراء بريطانيا الجديد يعين أنجيلا راينر نائبة له
  • من هو كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا ؟
  • بعد فوز حزب العمال.. كير ستارمر الأقرب لرئاسة الوزراء في بريطانيا
  • باحث سياسي: حزب المحافظين البريطاني سيترك المملكة المتحدة بشكل فوضوي
  • العلاقات البريطانية الأوروبية حاضرة بقوة في برامج انتخابات مجلس العموم
  • كيف تجرى الانتخابات العامة في بريطانيا؟.. استطلاع رأي يشير إلى فوز حزب العمال