كشفت صحيفة مقربة من "حزب الله" اللبناني، عن خطوة حوثية لاحتواء آلاف الخريجين الجدد ضمن الوظيفة العامة، في الوقت الذي تصادر مرتبات الموظفين في مناطق سيطرتها.

ونقلت صحيفة «الأخبار» اللبنانية عن مصادر مطلعة في صنعاء، أن المليشيات تسعى لتقليص عدد الوزارات من 44 وزارة إلى نحو 30، من خلال دمج عدد من الوزارات، في حكومة الانقلاب غير المعترف بها، وتعزيزها بكوادر جديدة وفق ما أسمته معيار الكفاءة والمسؤولية والقدرة على تحمّل المهام.

وأضافت المصادر أن "التغيير الجذري" سيشمل "القضاء" حيث وجّه زعيم المليشيات الإرهابية باستيعاب علماء الشريعة وفقهاء القانون والجامعيين الحاصلين على دراسات عليا في مجال الشريعة والقانون، في إطار السلطة القضائية.

ويرى مراقبون أن التغييرات الحوثية تهدف للسيطرة على ما تبقى من الوظيفة العامة، واستحواذ السلالة الحوثية على المناصب الحكومية.

اقرأ أيضاً طلب هام من مجلس الأمن بشأن اليمن ردًا على الهجوم الحوثي صد القوات البحرينية في السعودية درجات الحرارة في اليمن اليوم السبت الهجوم الحوثي غدر واستفزاز ورفض للسلام قبل قليل.. الحوثيون يمنعون فريقًا حقوقيًا ”مقرب من الجماعة” من السفر عبر مطار صنعاء ظهور افتراضي للزعيم علي عبدالله صالح وخطاب ناري ردًا على إهانة الحوثي للعلم الجمهوري واعتقال المحتفلين بالثورة ”فيديو” عضو بالوفد الحوثي المفاوض يدعو الرياض لـ”بناء الثقة” وصحفي سعودي يفحمه بالرد طيران اليمنية تلوح بوقف رحلاتها من مطار صنعاء بسبب استمرار الحوثيين بحجز أرصدتها المالية سماع أصوات اشتباكات نارية عنيفة بأمانة العاصمة صنعاء دون معرفة الأسباب شاب يمني شجاع رفع العلم الجمهوري في إب فقام الحوثيون بتكسيره.. وهكذا كانت ردة فعله ”فيديو” الشيخ الحباري يشن هجومًا عنيفًا على جماعة الحوثي بعد ”طعنها في شرف كل يمني” انفجار الصراع بين قيادات الصف الأول بجماعة الحوثي.. خطوة سعودية تعصف بالجماعة وأنباء عن اعتقال رؤوس كبيرة الحوثيون يخوضون معركتهم الأخيرة في إب وسط رعب غير مسبوق في صفوف المليشيات وهذا ما يحدث

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

بعد عودته من اليمن.. مقتل مبعوث حزب الله إلى الحوثيين ومدرب المليشيات على استخدام الطيران المسير

بعد عودته من اليمن.. مقتل مبعوث حزب الله إلى الحوثيين ومدرب المليشيات على استخدام الطيران المسير

مقالات مشابهة

  • مبالغ أممية اعتمدت لفقراء اليمن تسعى المليشيات الى نهبها.. 120 مليار ريال يتم إيقاف صرفها في مناطق سيطرة الحوثيين
  • صحيفة لبنانية: إسرائيل قفزت مرة واحدة إلى الحرب الشاملة
  • الأمم المتحدة تقرر تعليق جميع الأنشطة غير المنقذة للحياة بمناطق المليشيات الحوثية
  • الأمم المتحدة توقف العديد من أنشطتها في صنعاء ومناطق سيطرة المليشيات.. والحكومة الشرعية ترد
  • الحوثي تكشف تفاصيل استهداف مدمرات أمريكية في البحر الأحمر (شاهد)
  • الحوثي تكشف تفاصيل استهداف مدمرات أمريكية في البحر الأحمر
  • وزارة المالية تكشف تفاصيل وموعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024
  • بعد عودته من اليمن.. مقتل مبعوث حزب الله إلى الحوثيين ومدرب المليشيات على استخدام الطيران المسير
  • صحيفة يونانية: الحوثيون يستنزفون قوات التحالف الأمريكي في البحر الأحمر
  • ‘‘النسر اليماني’’ تتبنى عملية الكفاح المسلح ضد مليشيا الحوثي في صنعاء وتصدر البيان رقم 1 (فيديو)