تحدث هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية، صباح اليوم الأحد 30 سبتمبر 2023، حول آخر مستجدات عقد الانتخابات المحلية في قطاع غزة .

وأوضح كحيل في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، أن "اللجنة تلقت دعوة من القوى والفصائل في قطاع غزة لبحث ملف الانتخابات المحلية، وتم الاجتماع مع الجميع ومع المجتمع المدني ولمسنا إلتزام كامل وخاصةً من فتح و حماس برغبتهم في الانتخابات وفق القانون".

وأشار إلى أن اللجنة ترى حتى اللحظة انه لا توجد أي عقبات لاستكمال ملف الانتخابات المحلية في قطاع غزة والذي يتكون من 25 هيئة محلية.

وقال "وعدنا بأن نلتقي مع المستوى السياسي لنقل الصورة كما هي وحثهم على إصدار قرار من رئاسة مجلس الوزراء بعقدها في قطاع غزة".

وأكد كحيل انه سيتم الاجتماع مع الفصائل السياسية والمستوى السياسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس وعقد لقاءات أخرى لنقل الصورة بشكل أوضح وسيكون هناك اجتماعات بعد صدور القرار بإقامتها لوضع الترتيبات.

ولفت إلى ان المواطن الفلسطيني في قطاع غزة متعطش لانتخاب من يمثله في المجالس المحلية.

وشدد كحيل على ان هذه الانتخابات في حال جرت وستجري، ستكون مقدمة للمصالحة الوطنية.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الانتخابات المحلیة فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

كيفية الحصول على الدعم النقدي لذوي الإعاقة.. الشروط والخطوات

تقدم وزارة التضامن الاجتماعي، في إطار برامجها الاجتماعية مثل «تكافل وكرامة»، معاشات شهرية للأشخاص ذوي الإعاقة، بهدف دعمهم ماديا وتحسين أوضاعهم المعيشية.

إلا أن الحصول على هذا المعاش مشروط بتوافر مجموعة من المعايير التي تضمن استحقاق الفرد لهذا الدعم، فبالإضافة إلى الإعاقة التي يجب أن تكون موثقة بشهادة طبية، يشترط أن يكون مستوى المعيشة للفرد وأسرته دون مستوى الفقر، وأن يستوفى الشروط الأخرى التي تحددها اللوائح التنفيذية للبرنامج.

وتتضمن إجراءات الحصول على المعاش الخضوع للكشف الطبي المميكن من اللجنة الطبية المختصة، التي تقيم درجة الإعاقة وتحدد نوعها، بالإضافة إلى تقديم المستندات المطلوبة الأخرى لإثبات الأهلية.

لذا سنوضح في السطور التالية، كيفية الحصول على الدعم النقدي لذوي الإعاقة، وخطوات التقديم والشروط المطلوبة:

الشروط المطلوبة للحصول على معاش المعاقين ألا يزيد سن المتقدم عن 18 سنة. وجود إعاقة تمنع القدرة على العمل أو الحركة. ألا يكون للمعاق المتزوج أبناء يدرسون في مدارس خاصة. عدم امتلاك المتقدم لأي حيازة زراعية أو سيارات. عدم تلقي تحويلات نقدية من الخارج. ألا يكون له معاش تأميني أو معاش سابق من التضامن الاجتماعي. الأوراق المطلوبة للتقديم بطاقة الرقم القومي. شهادة ميلاد. شهادة من القومسيون الطبي بدرجة الإعاقة. إيصالات كهرباء لآخر ثلاثة أشهر. الدعم النقدي لذوي الإعاقة

بعد استيفاء الشروط والمستندات المطلوبة السابقة، تبدأ في أولى خطوات الحصول على الدعم النقدي لذوي الإعاقة، بحجز الكشف الطبي المميكن من خلال موقع وزارة الصحة والسكان عبر الإنترنت، حيث يسجل المتقدم جميع بياناته الشخصية والوظيفية ويختار نوع الإعاقة ومكان الكشف، وذلك بالخطوات التالية:

الدخول إلى موقع المجالس الطبية المتخصصة لوزارة الصحة من هذا الرابط. ملء البيانات المطلوبة مثل الرقم القومي، الاسم رباعي، تاريخ الميلاد، المحافظة، الحالة الاجتماعية، وتحديد نوع الإعاقة. تحديد موعد الكشف الطبي. بعد ذلك قم بالضغط على «حفظ البيانات».

بعد الانتهاء من التقديم، يمكن للأشخاص الاستعلام عن حالة طلبهم للحصول على معاش المعاقين من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التضامن الاجتماعي عبر إدخال الرقم القومي.

مقالات مشابهة

  • كيفية الحصول على الدعم النقدي لذوي الإعاقة.. الشروط والخطوات
  • الأهلي يتراجع عن موقفه في الصفقات المحلية
  • وزير الصحة يشيد بجهود لجنة الطوارئ في دعم المرافق الصحية بالجنوب الغربي
  • مراكز الاقتراع بالبرازيل تبدأ استقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات المحلية
  • وحدة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية تنظم دورات لإعداد مدربين لموظفي المجالس القروية بالأقصر
  • الخريف يرأس إجتماع التطورات الاقتصادية العالمية
  • لجنة «الأمن البيولوجي» تناقش مستجدات الإطار الوطني
  • وزيرا الاتصالات وقطاع الأعمال العام يتابعان مستجدات الموقف التنفيذى لمشروع تطبيق برنامج تخطيط موارد المؤسسات "ERP" بالشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام
  • بمتابعة الحويج.. اللجنة التحضيرية للاقتصاد الأخضر تختتم اجتماعها الرابع
  • نائب:الإطار يدعم محمود المشهداني لرئاسة البرلمان وتغيير قانون الانتخابات