أكد محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أن الدراسة انتظمت في 240 مدرسة، ما بين مدارس تعليم فني أو مدارس تعمل بنظام الفترتين للتعليم الأساسي، وتم توزيع الكتب على الطلاب، مقدماً  التهنئة للطلاب والطالبات.

جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة لأهالي شمال سيناء .. صور ختام فعاليات ورشة الحرف اليدوية في كفر الشيخ.

. صور

وقال عبدالله، أنه يقدم التهنئة للطلاب والطلاب بالعام الدراسي الجديد والمولد النبوي الشريف، موجهاً بالاقتداء بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم، والتحلي بأخلاقه، كما وجه الطالبات بممارسة الأنشطة الرياضة، والتعرف على المشروعات القومية التي شيدتها الدولة بالمحافظة.


وأضاف عبدالله، كما تستقبل جميع المدارس وعددها  2298  مدرسة بقرى ومدن محافظة كفر الشيخ، الطلاب بالصفوف الأولى، غداً الأحد، في ظل متابعة وتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بتطبيق الإجراءات الاحترازية، والتباعد الاجتماعي.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إن مديري الإدارات التعلمية، ولجان المتابعة بالمديرية والإدارات التعليمية، يتابعون الاستعدادات لبدء العام الدراسي 2023-2024، والتأكد من تطهير وتعقيم الفصول ودورات المياه، وممارسة الأنشطة، ومتابعة الحصص الدراسية.

وأضاف، أنه شدد على ممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها لجذب وتشجيع الطلاب على البقاء في المدرسة، والتأكيد على العمل بكل جهد على مكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية، وبذل كافة الجهود للقضاء عليها، وحظر من تحصيل أية مبالغ مالية تحت أية مسميات من الطلاب أو أولياء أمورهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التربية والتعليم الحصص الدراسية الدراسي الجديد الدروس الخصوصية الرسول صلى الله عليه وسلم العام الدراسي 2023 2024 العام الدراسي الجديد الفصول اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين المشروعات القومية کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

ولاية سودانية تعلن بدء العام الدراسي الجديد

حكومة ولاية القضارف التزمت بحل المشكلات العالقة ودعت أولياء الأمور لتشجيع التلاميذ للذهاب إلى المدارس بعد انقطاع طويل وذلك لتقليل نسبة التسرب.

القضارف: التغيير

أعلنت ولاية القضارف شرقي السودان اليوم السبت، بدء العام الدراسي الجديد بالمراحل الإبتدائية والمتوسطة والثانوية، وسط تحديات ما زالت تواجه البيئة المدرسية.

وقرع مدير وزارة التخطيط العمراني ممثل والي الولاية جابر بابكر سليمان، الجرس إيذانا بانطلاق العام الدراسي الجديد وذلك بمدرستي القديمة الثانوية والمؤسسات الأساسية الجديدة بنات.

وتم الإعلان عن بدء العام الدراسي بمشاركة مكاتب التعليم ببلدية القضارف ووسط القضارف والهلال الاحمر ومفوضية العون الإنساني وبعض المنظمات الدولية التي تدعم التعليم بالولاية، طبقاً لوكالة الأنباء السودانية.

وأعرب ممثل الوالي عن تقديره للمعلمين الذين قال إنهم يعملون في ظروف استثنائية، مؤكداً التزام حكومة الولاية بحل المشكلات التي تتعلق بتوصيل الكهرباء وعمل “الردميات” للمدرسة وإكمال جميع النواقص بالتنسيق مع المدير التنفيذي للبلدية.

من ناحيته دعا المدير العام لوزارة التربية أولياء الأمور بالولاية لتشجيع التلاميذ للذهاب إلى المدارس بعد انقطاع طويل وذلك لتقليل نسبة التسرب، مشيراً الى استيعاب كافة أبناء النازحين من ولايتي الخرطوم والجزيرة بمدارس الولاية المختلفة.

يُشار إلى أن ولاية القضارف كانت تعاني مثل بقية الولاية من وجود أعداد كبيرة وجود نازحي الولايات التي تشهد عمليات عسكرية داخل المدارس التي تحولت إلى دور إيواء.

لكن حكومة الولاية وبمساعدة عدد من المنظمات تمكنت من بناء مراكز مؤقتة للنازحين خارج المدينة حيث جرى نقلهم إليها.

الوسومآثار الحرب في السودان التربية والتعليم العام الدراسي الجديد ولاية القضارف

مقالات مشابهة

  • تعليم شمال سيناء ينظم مراجعة نهائية للطلاب في مادة اللغة الإنجليزية
  • برئاسة عبدالله بن زايد .. “مجلس التعليم” يعتمد نتائج نهاية العام الدراسي ويناقش الخطط و البرامج التطويرية
  • أحمد سيد زيزو: في هذه الحالة سأغادر نادي الزمالك.. وتركي آل الشيخ تواصل معي لهذا السبب
  • عبارات ورسائل تهنئة بالعام الهجري الجديد 1446
  • وكيل "تعليم المنيا": ثورة 30 يونيو كانت ملحمة أبطالها الشعب والجيش
  • ولاية سودانية تعلن بدء العام الدراسي الجديد
  • "تعليم كفر الشيخ": لم نرصد شكاوى في امتحانى الفيزياء والتاريخ
  • وكيلا التعليم والأوقاف بمطروح يبحثان سبل التوعية بمبادرة “زدني علما”
  • وكيل تعليم كفر الشيخ: 24 ألف و590 طالب وطالبة يؤدون الامتحانات
  • الثانوية العامة 2024|وكيل تعليم كفر الشيخ يطمئن على سير الامتحانات