آخر تحديث: 28 شتنبر 2023 - 2:38 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلن وزير النقل رزاق محيبس، اليوم الخميس، تسلم الخطوط الجوية العراقية طائرة “الأحلام” الثانية، ضمن العقد المبرم مع شركة بوينغ الأمريكية.وقالت الوزارة في بيان، إن “الوزير أشرف بشكل رسمي على استلام الطائرة الثانية من طراز B787-8 والمعروفة بطائرة الأحلام Dreamliner ذات العلامة المسجلة YI-ATD لتنضم رسمياً الى أسطول الناقل الوطني”.

وأضافت الوزارة، أن “الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية إحدى تشكيلات وزارة النقل، تسلمت الطائرة الثانية من عقد شراء عشر طائرات من هذا طراز B787-8 والذي يعتبر من الطرازات المميزة والإستثنائية في عالم الطيران”.وتابعت الوزارة، انه “سبق أن انضمت ست طائرات من طراز Boeing MAX من اصل ست عشرة طائرة تعاقدت على شرائها الخطوط الجوية العراقية وخمس طائرات نوع إيرباص من طراز A220 ، وبهذا يصل العدد الكلي للطائرات المُستلمة ثلاث عشرة طائرة.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: الجویة العراقیة

إقرأ أيضاً:

"سندباد" و"دكان الأحلام" و"حدوتة بعد النوم".. مسرحيات النسخة الثانية لمهرجان العلمين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعرض مهرجان العلمين مجموعة من المسرحيات ضمن فعاليات النسخة الثانية والتي تنطلق خلال الفترة من 11 يوليو وحتى 30 أغسطس المقبل.

وتستقبل مدينة العلمين مسرحية “سندباد” التليفزيونية لـ كريم عبد العزيز، كما تعرض مسرحية “سندباد” لمدة 3 ليالي من 22 حتى 24 أغسطس، بالإضافة إلى مسرحية “دكان الأحلام” ومسرحية “حدوتة بعد النوم”.

كما أعلن مهرجان العلمين إطلاق جوائز مهرجان نبتة للأطفال 2024، وهي مسابقة مخصصة للمحتوى العائلي والأطفال، وتهدف هذه المسابقة إلى دعم وتشجيع الإبداع في المحتوى الموجه للأطفال والعائلات، من خلال توفير منصة للشركات ومبدعي المحتوى الموهوبين لعرض أعمالهم الفريدة والمتميزة. 

تسعى المسابقة إلى اكتشاف وتشجيع الأعمال الإبداعية المتميزة في مختلف الفئات الإبداعية، في الكتابة الإبداعية سواء كتب الأطفال، أو كتابة السيناريو، أو الشعر للأطفال، وفي مجال الأفلام، أفلام الرسوم المتحركة (2D أو 3D)، والأفلام الحية للأطفال، سواء كانت قصيرة أو طويلة. وفي مجال الدراما، سواء المسلسلات التلفزيونية أو الرقمية للأطفال، المتحركة أو الحية، بالإضافة إلى الأغاني المخصصة للأطفال ومعالجتها وتصميم الشخصيات. 

مقالات مشابهة

  • بعد إنتهاء أزمة الطائرات المختطفة.. الحوثيون يعلنون عودة الحجاج العالقين إلى مطار صنعاء
  • الجيش الأوكراني يسقط 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا
  • 40 خطاً بضمنها 6 مهمة.. أبرز وجهات الطائر الاخضر
  • 40 خطاً بضمنها 6 مهمة.. أبرز واجهات الخطوط الجوية العراقية
  • موسكو تتهم مقاتلة حربية بالاقتراب الخطر من طائرة روسية فوق سوريا
  • "سندباد" و"دكان الأحلام" و"حدوتة بعد النوم".. مسرحيات النسخة الثانية لمهرجان العلمين
  • المقاومة تستهدف طائرة أباتشي في سماء الشجاعية
  • «البنتاجون» يعلن عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية الأمريكية في اليابان
  • البنتاجون يعلن عن خطة لتحديث الطائرات العسكرية الأمريكية في اليابان
  • وزارة النقل :العدوان يستخدم (اليمنية) للابتزاز السياسي