أكد الدكتور عصام الكومى، مديرعام مديرية الطب البيطري في محافظة الوادي الجديد، أنه تم الاستعداد لإنطلاق الحملة القومية للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة في الأول من أكتوبر، وذلك لضمان حماية الماعز والأغنام من هذا المرض في قرى ومدن المحافظة، بالإضافة الى الحفاظ على الثورة الحيوانية لدى المربين من المرض الذى ينتشر في الأغنام والماعز.

وقال إنه تم وضع جدول لأعمال التحصين من جانب الفرق البيطرية بكل إدارة بيطرية بمراكز المحافظة الإدارية الخمس، مؤكدا ان فرق التحصين البيطري سوف تجوب القرى والمدن لضمان تحصين الأغنام والماعز والوصول للعدد المستهدف.

مركز الخارجة يواصل إزالة التعديات على أراضي الدولة في الوادي الجديد


وأوضح أن الأمصال متوفرة للتحصين من جانب الهيئة العامة للخدمات البيطرية والمديرية تكثف دائما من حملات تحصين الثروة الحيوانية ضد الأمراض حفاظا مشروعات المربين وحماية الثروة الحيوانية التي ينعكس أثرها الإيجابي على صحة الإنسان، وحملة التحصين ضد طاعون المجترات الصغيرة يتم بشكل سنوي ودوري لضمان القضاء نهائياعلى هذا المرض الذي يصيب الأغنام والماعز.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ادارة إضافة الاستعداد اعمال التحصين التعدي الأغنام والماعز الاغنام استعد الهيئة العامة للخدمات البيطرية المحافظة المجترات الصغيرة الماعز القرى والمدن خدمات خمس حملات محافظة الوادى الجديد للخدمات البيطرية

إقرأ أيضاً:

سيلين ديون تبكي وتكافح لاستعادة السيطرة على جسدها بسبب مرضها النادر

خاص

ظهرت أيقونة الغناء الكندية النجمة سيلين ديون وهي تبكي في محنة شديدة وتكافح لاستعادة السيطرة على جسدها، وبعد أن تتعافى من نوبة صرع، شوهدت ملفوفة في بطانية، حيث تعترف هنا بإحراجها من فقدان السيطرة على جسدها.

وأثار المشهد، تعاطف متابعي فيلمها الوثائقي الجديد “I Am Celine Dion / أنا: سيلين ديون”، الذي بدأ عرضه أول أمس الثلاثاء على منصة “أمازون”، وظهرت فيه بمشاهد لا تحتمل نتيجة معاناتها مع متلازمة “الشخص المتيبّس”.

فقد ظهرت سيلين، 56 سنة، والتي تم تشخيص إصابتها بالمرض النادر أواخر 2022، في لقطات مؤلمة امتدت لـ10 دقائق وهي تبكي في محنة شديدة وتكافح لاستعادة السيطرة على جسدها.

وفي الوثائقي الجديد، تظهر النجمة العالمية وهي تستشير طبيبًا قبل أن تُصاب قدماها بنوبة تشنج، ويتوقف جسدها تمامًا عن الحركة، بينما يحاول الطبيب تقديم العلاج لها مع زميل له، وفق ما نشرته صحيفة “ميرور” البريطانية.

وقالت “سيلين” خلال الفيديو: “في كل مرة يحدث فيها شيء كهذا، يجعلك تشعر بالحرج الشديد، وأنا إنسانة شجاعة لن أتوقف حتى أتمكن من الأداء مرة أخرى”.

والجدير بالذكر أن سيلين ديون تناولت في فيلمها معاناتها مع المرض العصبي النادر الذي أصيبت به في 2022.

ولا يوجد علاج شاف لحالتها التي تعد متقدّمة، لكن ثمة علاج يمكن أن يساعد في السيطرة على الأعراض. وبحسب المعهد الوطني الأميركي للصحة، يصيب هذا المرض النساء أكثر من الرجال بنسبة 50%.

كما تصيب هذه المتلازمة واحدا من كل مليون شخص تقريباً، وتسبب ألماً شديداً وصعوبة في الحركة، ما يمنع ممارسة الأنشطة المجهدة بدنياً.

مقالات مشابهة

  • حريق يلتهم مزرعة نخيل بمنطقة عين الشيخ بالوادي الجديد.. صور
  • إصابة 4 أشخاص بينهم طفل بلدغات سامة في الوادي الجديد
  • صور.. احتفالا بذكرى ٣٠ يونيو.. توزيع هدايا عينية وورد على المواطنين بالوادي الجديد
  • مصرع طفل صدمته سيارة بواحة بلاط في الوادي الجديد
  • بيطري الدقهلية تطرح مناقصة عامة لتوريد الأدوية
  • محافظ الشرقية: ضرورة الإستفادة من القوافل البيطرية التى تجوب القرى الأكثر إحتياجاً
  • سيلين ديون تبكي وتكافح لاستعادة السيطرة على جسدها بسبب مرضها النادر
  • قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بنى عباد في الشرقية
  • بيطري الشرقية يُنظم قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بني عباد
  • تنفيذ قوافل طبية بقرية بولاق بمدينة الخارجة في الوادي الجديد