تشهد حالة الطقس اليوم، استمرار الارتفاع في درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد، ليستمر الأجواء حارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

حالة الطقس اليوم

وبحسب هيئة الأرصاد، يكون الطقس اليوم، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ويشهد الطقس استمرار نشاط الشبورة المائية في الصباح على مناطق من السواحل الشمالية، قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء.

تغير حالة الطقس في هذا التوقيت .. الأرصاد تعلن أمرا عاجلا تقلبات جوية شديدة.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن تحول مفاجئ في الطقس

وعن حالة البحرين، يكون البحر المتوسط، خفيف إلى معتدل وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متر إلى متر ونصف ، والبحر الأحمر معتدل وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متر ونصف إلى متران.

انتهاء الموجة الحارة

ويشهد الطقس اليوم، وجود فرص أمطار خفيفة على مناطق من أقصى غرب البلاد بنسبة حدوث 20% تقريبا، تكون على مناطق السواحل الشمالية الغربية.

وعن درجات الحرارة المتوقعة، خلال الطقس اليوم، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 35 للعظمى والصغرى 25 درجة
السواحل الشمالية 30 للعظمى والصغرى 23 درجة
جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 39 للعظمى والصغرى 28 درجة
شمال الصعيد 39 للعظمى والصغرى 22 درجة
جنوب الصعيد 45 للعظمى والصغرى 29 درجة

واعتبارا، من غدا الأحد، يشهد الطقس انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة لتصل درجة الحرارة الى 30 درجة على القاهرة منتصف الأسبوع؛ كما يؤثر علي معظم أنحاء البلاد غطاء سحابي يعمل علي حجب أشعة الشمس ليضفي إحساس أفضل بحرارة الطقس.

ومن المتوقع أن تتساقط الأمطار من السحب المؤثرة يوم الأحد علي السواحل الشمالية والوجه البحري والصحراء الغربية ومدن القناه  قد تمتد الي مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وجنوب الصعيد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطقس الطقس اليوم حالة الطقس درجات الحرارة هيئة الأرصاد القاهرة الکبرى للعظمى والصغرى والوجه البحری الطقس الیوم

إقرأ أيضاً:

تصل لـ 44 درجة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدًا السبت، متوقعة باستمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 لـ 3 درجات على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

 

وأشارت هيئة الأرصاد بأنه من المتوقع أن يسود طقس حار رطب نهارا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد الحرارة على جنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

 

كما توقعت هيئة الأرصاد أن يشهد غدًا استمرار ارتفاع فى نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2 لـ 3 درجات .


وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا السبت :

القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 25
الإسكندرية العظمى 30 والصغرى 23
مطروح العظمى 29 درجة والصغرى 23
سوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 25
قنا العظمى 44 درجة والصغرى 27
أسوان العظمى 44 درجة والصغرى 27

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم السبت في محافظة سوهاج
  • شديد الحرارة نهارا واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف حالة طقس الغد
  • اليوم.. طقس حار رطب نهارًا على القاهرة والوجه البحري والعظمى 35 درجة
  • حالة الطقس اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة قنا
  • حالة الطقس اليوم اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة المنيا
  • تصل لـ 44 درجة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا
  • حالة الطقس اليوم اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة قنا
  • انخفاض درجات الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة ونسبة الرطوبة تصل لـ90%