“البراء ابن مالك ستعجل العالم يصدق دعاية المليشيا بأن هذه الحرب حرب الكيزان”؟ طيب أها وبعداك؟

هل هو نفسه العالم الذي شاهد مليشيا الدعم السريع وهي تقتل السودانيين وتنهب أموالهم وتغتصب نساءهم أم عالم آخر؟ ولماذا لا يمنع هذه الجرائم أو يقف بصف الجيش؟ ولكنه يغضب لمجرد وجود بضعة عشرات من الشباب المتطوعين للقتال دفاعاً عن أرضهم وعرضهم لأن اسمهم البراء ولأنهم يرفعون شعارات إسلامية؟

عالم لا يردع القتلة المجرمين ولكنه ينزعج من شباب يدافعون عن بلدهم هو عالم ميت لا يخيف إلا الموتى.

هؤلاء الشباب سودانيون سواء كانوا إسلاميين أو شيوعيين، لا يقومون بشيء أكثر من الدفاع عن بلدهم داخل حدود السودان لم يخرجوا منه. هم سودانيون لم يهبطوا من السماء مثلاً. ومن البديهي أن المواطن السوداني مثل بقية البشر من حقه أن يكون ما يشاء هذا الأمر لا يخص أي جهة خارج السودان.

عندنا مجاهدين في السودان يقاتلون بعقيدة دينية إسلامية؟ نعم وهذا ليس سراً. المجاهدون قاتلوا مع الجيش السوداني ليس اليوم ولا أمس، وهذا شأن سوداني بحت لا علاقة لأي جهة خارجية به. كشعب سوداني نحن أحرار داخل وطننا في أن يكون فينا الإسلامي والبعثي والشيوعي والناصري وغيره. والمواطن السوداني لا يستأذن أحد لكي يدافع عن بلده أو يساند جيش بلده.

فعلى أولئك الذين يخوفوننا بأن العالم سيصدق دعاية المليشيا، عليهم أن يوفروا مجهودهم في إقناع هذا العالم ليوقف سيل الأسلحة المتدفقة إليها والتي تقتل بها المواطن السوداني على مرأى ومسمع العالم.

حليم عباس

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

محمد رمضان يستعد لـ”أسد أسود” مع أبطال الفيلم السوداني “ستموت في العشرين”

يستعد الفنان محمد رمضان لتصوير فيلم جديد، يحمل اسم أسد أسود، مع عدد من أبطال الفيلم السوداني «ستموت في العشرين»، وهما إسلام مبارك ومحمود ميسرة السراج.

كشف الفنان محمد رمضان، عن أول صورة من كواليس فيلمه الجديد «أسد أسود»، المقرر طرحه في جميع دور السينما بمصر والوطن العربي 2025.

يشارك في بطولة فيلم أسد أسود إلى جانب محمد رمضان كل من ماجد الكدواني، وشريف سلامة، وخالد الصاوي، ورزان جمال، وعدد آخر من الفنانين، وهو من تأليف خالد وشيرين دياب ومن إخراج محمد دياب.

بوابة الأهرام

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • استعراضان لكتاب “مصر والصراع على السلطة منذ الحرب العالمية الثانية وحتى الناصرية”
  • بيان من إتحاد الشباب السوداني – تجمع لجان الخارج إلى جموع الشعب السوداني والعالم
  • “درة النيل”.. جنة تحترق بلهيب الحرب في السودان
  • الكيزان والجنجويد (الحرامية).. أفعال وأمثلة..! 
  • كل محاور المليشيا بحاجة إلى إمداد وإلى فزع بشكل متزامن وهذا مستحيل
  • كيف تنبأ عالم مصري بمستقبل نتنياهو قبل 25 عامًا من خلال “جيل الصابرا”؟
  • نيللي: “لا خليفة لي في عالم الاستعراض.. والفوازير نهج لا يُقلَّد”
  • شاهد بالصورة والفيديو.. مراهق سوداني يكشف أسباب بكائه بشكل هستيري بعد أن تعرض للخيانة من “حبيبته” ويؤكد: هذا رائي إذا عادت معتذرة !!!
  • تسميتي لشارع المعونة بي شارع البراء بن مالك جابت لي رسائل كلها تهديد وإساءات
  • محمد رمضان يستعد لـ”أسد أسود” مع أبطال الفيلم السوداني “ستموت في العشرين”