في هجومٍ عنيفٍ غير مسبوق على خصمه اللدود، استخدم الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، منصة تجمع لأنصاره في ولاية كاليفورنيا للسخرية من الرئيس الحالي جو بايدن، الذي ينتمي إلى الحزب الديمقراطي، مجددا التشكيك بقدرات بايدن ووعيه.

وأثناء تواجده في التجمع الجماهيري مساء أمس الجمعة، قال ترامب بسخرية: "هذا الرجل لا يمكنه حتى أن يصعد إلى المسرح! إليكم المسرح، إذا ذهبتم إلى اليسار، ستجدون درجًا، وعلى اليمين أيضًا ستجدون درجًا.

"

وأضاف بسخرية وتعابير ساخرة تجاه بايدن، قائلًا: "هذا الرجل غالبًا ما يتفتل ويسأل: أين أنا؟ أين أنا؟"

ضحكات سخرية وتصفيقات حارة

ولاحظ الحضور ضحكات السخرية مع تفاعلهم مع كلمات ترامب، حيث انطلقت تصفيقات حارة في الصالة.

وقام ترامب أيضًا بتقليد بايدن أثناء تواجده على المسرح، معلقًا: "اللعنة، إنه فظيع!"، مما أثار مزيدًا من الضحكات والتصفيق من الجمهور.

Trump imitating Biden getting lost on stage is hilarious ????????????

pic.twitter.com/HqjOex9EdN

— Benny Johnson (@bennyjohnson) September 29, 2023

وفي هجومه اللاذع ذكر ترامب، البالغ من العمر 77 عامًا، مظهر بايدن واستهزأ به، مشيرًا إلى أن الرئيس الديمقراطي، الذي يبلغ من العمر 80 عامًا، "لا يستطيع حتى النزول من المنصة".

تجدر الإشارة إلى أن ترامب يأمل في تحقيق استعادته للرئاسة والعودة إلى البيت الأبيض.

في السياق نفسه، شن الرئيس السابق هجومًا على منافسيه الذين يتنافسون للفوز بترشيح حزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية في عام 2024، ومن بينهم حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس.

وأشار ترامب بسخرية إلى ديسانتيس قائلاً: "كنت أنا من أعاد اللون الأحمر إلى فلوريدا (واللون الأحمر يرمز إلى الجمهوريين) وليس هو"

وتذكر ترامب دعم ديسانتيس لحملته الانتخابية في عام 2018 عندما نافس على منصب حاكم ولاية فلوريدا، مؤكدًا أنه بدون دعمه لم يكن لينجح في تلك الانتخابات.

ترامب يتصدر الاستطلاعات

من الجدير بالذكر أن استطلاعًا حديثًا أجرته شبكة إن بي سي نيوز أظهر أن ترامب يتصدر بسهولة في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري بنسبة 59% من نوايا التصويت، بينما يأتي ديسانتيس في المرتبة الثانية بنسبة 16% فقط، وهو أقرب منافس له.

وعلى الرغم من الاتهاماتال جنائية التي تواجه ترامب في عدة قضايا، تشمل تعامله مع وثائق سرية بعد مغادرته الرئاسة ومزاعم تلاعبه في نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020، إلا أنه يصر دائمًا على أنه ضحية لعدالة مزعومة يروج لها الديمقراطيون.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

بايدن واثق من فوزه بالانتخابات المقبلة: ساهزم ترامب

أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن ثقته بقدرته على تحقيق الفوز في الانتخابات الرئاسية المقبلة. وسأل احد الصحفيين، بايدن حول ما اذا كان يتوقع الفوز بالانتخابات الرئاسة المقبل في الولايات المتحدة الامريكية، اجاب الرئيس الحالي بـ"نعم".

يذكر أن أداء بايدن في المناظرة تسبب بحالة من الذعر والفوضي في معسكر الديمقراطيين، حيث صدرت دعوات له للانسحاب من السباق الرئاسي، لكن البيت الأبيض وجو بايدن نفسه أكدا أن ذلك لن يحصل.

وجرت المناظرة الأولى بين بايدن وترامب يوم 27 يونيو الماضي. ومن المقرر أن تجري الجولة المقبلة في 10 سبتمبر، أي بعد ترشيح بايدن رسميا لانتخابات الرئاسة عن الحزب الديمقراطي.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة يوم 5 نوفمبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • موقع روسي يتحدث عن سيناريوهات غريبة لفرض بايدن لولاية ثانية
  • بايدن: لا أحد مؤهل للفوز في الانتخابات الرئاسية أكثر مني
  • بايدن: أنا مقتنع أنني الشخص الأنسب لهزيمة دونالد ترامب
  • 107 كلمات غير مفهومة أطلقها «بايدن» في أول لقاء له بعد مناظرة ترامب
  • بايدن واثق من فوزه بالانتخابات المقبلة: ساهزم ترامب
  • بايدن: سأفوز على ترامب ومناظرتي معه لن تمحو ما فعلته لسنوات
  • محللو نيويورك تايمز: أحد هؤلاء ينبغي له أن يخلف بايدن ليسحق ترامب
  • ترامب في فيديو مسرب: «بايدن منهار.. وهو على وشك الانسحاب من الانتخابات»
  • بعد مناظرته مع ترامب.. تزايد هفوات بايدن يثير القلق في ظل اقتراب الانتخابات
  • بعد مناظرته مع ترامب.. تزايد هفوات بايدن يثير القلق مع اقتراب الانتخابات