صحيفة الاتحاد:
2024-09-27@21:25:10 GMT

دورتموند يقهر الطرد!

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

 
برلين (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة «البايرن».. الثأر في رحلة المخاطر! نوير يعود إلى التدريبات الجماعية لـ «البايرن»

واصل بوروسيا دوتموند صحوته، وانتزع الصدارة مؤقتاً، بفوزه الثمين على مضيفه هوفنهايم 3-1، في افتتاح المرحلة السادسة من بطولة ألمانيا لكرة القدم.
وسجل نيكلاس فولكروج، وماركو رويس، والنروجي يوليان راييسون أهداف دورتموند الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 71، إثر طرد مدافعه الدولي الجزائري رامي بنسبعيني، والكرواتي أندري كراماريتش من ضربة جزاء هدف هوفنهايم.


وهو الفوز الثالث توالياً لبوروسيا دورتموند والرابع هذا الموسم دون خسارة، ورفع رصيده إلى 14 نقطة، وخطف المركز الأول مؤقتاً بفارق نقطة واحدة أمام المتصدرين السابقين بايرن ميونيخ ولايبزج.
وكان بوروسيا دورتموند البادئ بالتسجيل عبر مهاجمه الوافد حديثاً من فيردر بريمن الدولي فولكروج، عندما استغل كرة من يوليان براندت ارتدت من صدر المدافع الأميركي جون أنتوني بروكس، تهيأت أمامه داخل المنطقة وسددها على يسار الحارس أوليفر باومان «18».
وحصل هوفنهايم على ضربة جزاء، عندما عرقل القائد المخضرم ماتس هوملس لاعب الوسط أنطون ستاخ داخل المنطقة، انبرى لها كراماريتش بنجاح على يسار الحارس السويسري جريجور كوبل «25».
ومنح رويس التقدم مجددا لبوروسيا دورتموند، مستغلاً كرة مرتدة من الحارس، إثر تمريرة عرضية، تابعها بيمناه «على الطاير» داخل المرمى قبل نهاية الشوط الأول.
وأنقذ كوبل مرماه من هدف التعادل بإبعاده رأسية من مسافة قريبة، وردت العارضة كرة قوية من ضربة حرة مباشرة لروبرت سكوف، وتلقى دورتموند ضربة موجعة بطرد مدافعه الدولي الجزائري رامي بنسبعيني في الدقيقة 71، بعد تلقيه إنذارين في أربع دقائق، لكنه عرف كيف يحافظ على تقدمه بل وجه الضربة القاضية لأصحاب الأرض بهدف ثالث سجله راييسون بمجهود فردي رائع من منتصف ملعب فريقه تخطى أكثر من لاعب، وتوغل داخل المنطقة، قبل أن يسدد الكرة بين ساقي الحارس باومان «95».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الألماني دورتموند بايرن ميونيخ لايبزج

إقرأ أيضاً:

مدرب دورتموند يؤكد جاهزية بن سبعيني

أكد مدرب نادي بوروسيا دورتموند، نوري شاهين، جاهزية لاعبه الدولي الجزائري، رامي بن سبعيني، لمواجهة بوخوم، في “البوندسليغا”.

ويستضيف سهرة هذا الجمعة، دورتموند، نادي بوخوم، على أرضية ملعب ” سيغنال ايدونا بارك” برسم الجولة الـ 5 من الدوري الألماني.

وفي الندوة الصحفية الخاصة بهذه المباراة، أوضح مدرب دورتموند، نوري شاهين، بأن بن سبعيني، عانى من نزلة برد.

قبل أن يؤكد ذات المتحدث، بأن مدافع الخضر، تعافى وعاد إلى التدريبات الجماعية. وهو ما يجعله رهن إشارة المدرب في لقاء بوخوم.

للإشارة فإن بن سبعيني، شارك مع دورتموند في 5 مناسبات هذا الموسم، بين الكأس والدوري ورابطة الأبطال، بمجموع 214 دقيقة، ونجح في تقديم تمريرة حاسمة.

Die Pressekonferenz beginnt! ????

????️ Sahin: “Julian Ryerson und Ramy Bensebaini waren etwas erkältet, sind jetzt aber wieder dabei. Gio Reyna ist auf einem guten Weg. Er wird ggf. noch vor der Länderspielpause zum Einsatz kommen können.”#BVBBOC

— Borussia Dortmund (@BVB) September 25, 2024

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • بلينكن عن ضربة الضاحية: ما زلنا نجمع المعلومات
  • الزمالك يقهر الأهلي ويتوج بطلا للسوبر الأفريقي للمرة الخامسة
  • هذا ما يحصل داخل إسرائيل بعد ضربة الضاحية
  • الغنيمي: الحكم برفض دعوى الطرد من نادي سموحة يعد حكم تاريخي
  • محمود أبو الدهب: لعبت السوبر الأفريقي 94 في غير مركزي والمباراة اتسمت بالخشونة
  • ميزان الأرقام.. وسام أبو علي يقهر سيف الجزيري في معركة الهجوم قبل السوبر الأفريقي
  • أحمد أبو الغيط: المجتمع الدولي أمام لحظة خطيرة تستدعي الانتباه
  • أبو الغيط أمام مجلس الأمن: على المجتمع الدولي التحرك العاجل لوقف الانزلاق نحو الكارثة في المنطقة
  • مدرب دورتموند يؤكد جاهزية بن سبعيني
  • العراق ومصر والأردن يدعون مجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤوليته في وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان