سرايا - حذرت الولايات المتحدة حذرت القائد العام للقوات المسلحة الليبية خليفة حفتر، وقادة آخرين في البلاد، من التقارب مع روسيا.


وقال متحدث باسم البيت الأبيض: "نحن (الإدارة الأمريكية) نحذر حفتر، وغيره من القادة الليبيين من الاعتماد على (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين".


وبحسب ممثل الإدارة الأمريكية: "يجب على القادة الليبيين أن يتحدوا خلال الأزمة".

مضيفا أن واشنطن "على اتصال بالحكومة (الليبية) لتقديم الدعم".


وجاءت تصريحات ممثل البيت الأبيض، بعد زيارة حفتر لموسكو، حيث التقى بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ووزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو.

هذا وأفاد الجيش الوطني الليبي، خلال زيارة حفتر لروسيا أنه "أثناء الزيارة جرت مفاوضات بشأن تطور الأحداث في ليبيا، كما تم التطرق للعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها، بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك".


وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن الرئيس فلاديمير بوتين، استقبل القائد العام للقوات المسلحة الليبية خليفة حفتر في الكرملين.
 
إقرأ أيضاً : رئيس بوركينا فاسو الانتقالي يعلن تعديلا جزئيا للدستورإقرأ أيضاً : تقرير: بوتين يمنح شويغو "مهلة" لوقف هجوم أوكرانيا المضادإقرأ أيضاً : الحكومة الأمريكية على شفير إغلاق مؤسسات فيدرالية ولا اتفاق في الأفق 


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الدفاع الرئيس روسيا الحكومة الدفاع أوكرانيا بوتين رئيس الرئيس

إقرأ أيضاً:

روسيا تلاحق يوليا زوجة المعارض الراحل أليكسي نافالني وتصدر مذكرة اعتقال

أصدر القضاء الروسي، مذكرة توقيف روسية في حق المعارضة يوليا نافالنايا، زوجة المعارض الراحل أليكسي نافالني، المقيمة في المنفى.

وبعد وفاة زوجها، دعت يوليا أنصارها إلى "عدم الاستسلام" ومواصلة نهجه، رافضة نتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة، التي انتهت بإعادة انتخاب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقالت نافالنايا في مقطع فيديو قصير نُشر على مواقع التواصل "لا تستسلموا، روسيا ستكون حرة"، منددة بالفساد والتزوير الانتخابي للرئيس الروسي.



ودانت "النتائج التي لا معنى لها"، في إشارة الى نيل بوتين 87% من أصوات المقترعين في الانتخابات وفق النتائج الرسمية.

وقالت لأنصارها "تحلّوا بالصبر وامضوا قدماً" مضيفة "لقد انتهت الانتخابات، لكن لم ينته شيء. على العكس من ذلك، يجب علينا أن نتكاتف ونعمل أكثر من أي وقت مضى" لتغيير النظام.

وخلال الأعوام الماضية، أدت حملة القمع في روسيا الى القضاء على مختلف أشكال المعارضة، وبلغت ذروتها في شباط/فبراير مع وفاة أليكسي نافالني الذي كان لأكثر من عقد المعارض الأبرز لبوتين، في ظروف غامضة في السجن.



وأكدت نافالنايا التي تتهم السلطات باغتيال زوجها، أن حركتها ستناضل "حتى لا يعترف أحد في العالم ببوتين كرئيس شرعي، وحتى لا يجلس معه أحد على طاولة المفاوضات".

مقالات مشابهة

  • القلب ينفطر.. مودي يواجه بوتين بعد ضربة مستشفى الأطفال
  • روسيا تلاحق يوليا زوجة المعارض الراحل أليكسي نافالني وتصدر مذكرة اعتقال
  • مودي يعرب لبوتين عن استعداد الهند للمساعدة في إحلال السلام بأوكرانيا
  • روسيا تستقبل مودي.. جولة بمركبة يقودها بوتين وعرض للخيول
  • مودي في موسكو لأول مرة منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا
  • البيت الأبيض: الناتو لا ينقل البنية التحتية العسكرية إلى منطقة المحيطين الهندي والهادئ
  • البيت الأبيض: فجوات بين حماس وإسرائيل بشأن اتفاق وقف إطلاق النار
  • خطط أمريكية جديدة تستهدف عائدات النفط الروسية تثير الجدل داخل البيت الأبيض
  • روسيا تدرس تغيير عقيدتها النووية.. ردا على تصرفات غربية
  • أوربان بعد زيارته لموسكو: بوتين شخص عقلاني ودقيق بنسبة تزيد عن 100%