لبنان ٢٤:
2024-07-01@18:47:53 GMT

نصائح لـ التيار: لا مبرر للهجوم على الجيش

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

نصائح لـ التيار: لا مبرر للهجوم على الجيش

يستمر "الكباش" السياسي والاعلامي بين "التيار الوطني الحر" ورئيسه جبران باسيل من جهة وبين قائد الجيش العماد جوزيف عون من جهة اخرى، وذلك على خلفية المعركة الرئاسية .
وبحسب مصادر مطلعة "فإن نصائح عدة وجهت الى قيادة "التيار" بعدم الهجوم على الجيش وقائده في قضية النازحين السوريين تحديدا، لان الجيش، حضورا ومعنويات، يجب أن يبقى متيناً في هذه اللحظة الامنية الحساسة".


وترى المصادر "ان باسيل الذي يظن انه يربح سياسيا على عون في حال نجح بتحويله الى طرف، سيخسر من دون ادنى شك على الصعيد الشعبي، لان الالتفاف حول الجيش في هذه المرحلة كبير جدا وتحديدا في الشارع المسيحي".

المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

ماذا ستشهد عين التينة يوم الإثنين؟

ذكرت قناة "الجديد"، اليوم السبت، أنّ رئيس "التيار الوطني الحر" جبران باسيل سيزور عين التينة قريباً، حيث سيلتقي رئيس مجلس النواب نبيه بري.    وذكرت القناة إن باسيل سيحمل ورقة لحل عقدة التشاور وفتح مجلس النواب على قاعد 3 أسماء من الخيار الثالث للرئاسة.   ويوم أمس، بثت قناة الـ"MTV" تقريراً، قالت فيه إن باسيل سيلتقي بري يوم الإثنين المُقبل، موضحاً أن "زيارة باسيل هدفها إطلاع بري بنتائج جولته على الأفرقاء السياسيين بشأن ملف الرئاسة"، وأضافت: "بري قال لباسيل إنه في حال استطاع جمع 86 نائباً للتشاور، عندها سيدعو لجلسة حوار في البرلمان على أن تتمثل كل كتلة بنائب أو نائبين".   وتابعت: "باسيل سيقول لبري إننا جمعنا أكثر من 86 نائباً يريدون الحوار ويشاركون به. وهنا، فإن الإتفاق بين بري وباسيل يقوم على 4 نقاط:    - أولاً، بري يدعو لجلسة حوار   - ثانياً، إذا حصل اتفاق على اسم مُرشح، يفتح بري أبواب المجلس ويدعو إلى جلسة انتخاب رئيس.   - ثالثاً، إذا لم يحصل اتفاقٌ على مرشح، يفتح بري أبواب المجلس أيام الإثنين، الأربعاء، الجمعة، بمُعدل 4 دورات انتخابية يومياً، على أن يتعهد كلُّ فريق بعدم الخروج من أي جلسة انتخاب وتطيير النصاب.   - رابعاً، يقوم بري بإنهاء كل جلسة لا يُنتخب فيها رئيس ثم يعود ليفتح جلسة أخلى في الموعد اللاحق".   وأكملت الـ"MTV": "لقد قال بري لباسيل إنه لا يمكنه فتح المجلس فقط لانتخاب رئيس، وتابع (إذا ولعت الحرب شو بعمل؟ ما فيي شرع بالمجلس؟)".   بدورها، علقت مصادر في "التيار الوطني الحر" على تفاصيل الأمر المطروح، وقالت: "بدنا ناكل عنب مش نقتل الناطور.. بدنا ننتخب رئيس.. شو الحل؟ نقعد نتفرج عالثنائي يلي مرتاح بالوضع؟".   وأكملت: "مش فرقانة معنا.. بدنا نوصل لرئيس والوضع خطير وأمين سر الفاتيكان بيترو بارولين حذّر من ذلك وثمة من لا يريد الاستماع إليه".   وختمت المصادر بالقول: "فلنجرب.. لا مشكلة في تحميلنا مسؤولية القبول ببدعة بري، ولكن علينا أن نجرب ونسعى لانتخاب رئيس".

مقالات مشابهة

  • خارجية أمريكا: حزب الله منظمة خطيرة ولا مبرر لرفعها من قائمة المنظمات الإرهابية
  • الملف الرئاسي إلى الواجهة من عين التينة إلى باريس
  • هل يجوز للمرأة أن تشترط عدم الزواج عليها؟.. الداعية سعاد صالح توضح حكم التعدد
  • توجيهات رئاسية بالتعامل مع ملف الأسرى وفقا لقاعدة الكل مقابل الكل
  • باسيل يعدّل خطابه.. وأوساط نيابية تصوّب
  • باسيل: الحرب على لبنان ستكون كارثة
  • ماذا ستشهد عين التينة يوم الإثنين؟
  • الرئيس المشاط يوجه اللواء الرزامي بمتابعة عودة الحجاج اليمنيين
  • باسيل: أهم ما في التيار هو الإنسان وكرامته
  • تطور جديد ينسف مبرر رفع الأسعار.. هل يتم تخفيض البنزين السوبر بعد انتاجه محليًا؟