حددت إدارة الإرشاد الزراعي بوزارة البيئة والمياه والزراعة، الشروط المناسبة لصلاحية البيوت المحمية للزراعة.

وأضافت الإدارة، عبر منصة (إكس)، أن البيت المحمي يجب أن يشتمل على نظام للتبريد بوسائل تبريد جيدة، ومراوح شفط، واختيار بلاستيك سليم من الشقوق والفتحات.

وتابعت إدارة الإرشاد الزراعي، يجب التظليل من الخارج بالطين المبلل بالماء ليساعد على تقليل تأثير أشعة الشمس صيفا، وحفظ الكهرباء المستهلكة للتبريد، والحذر من الهواء الحار الذي يتسبب في إجهاد للنبات.

تعرف على الشروط الواجب توافرها في #البيت_المحمي ليكون صالحًا لاستخدامه في الزراعة
م. عبدالرحمن المسند#ورش_عمل#مرشدك_الزراعي pic.twitter.com/PCMW8ofY64

— الإرشاد الزراعي (@agri_ext) September 29, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: البيوت المحمية الأرشاد الزراعي الإرشاد الزراعی

إقرأ أيضاً:

رحلة «سيد» من عشوائيات بطن البقرة للأسمرات: حياة كريمة أنقذت 2000 أسرة

«حياة كريمة أنقذتنا من الهلاك، البيوت كانت بتقع علينا وكنا مش متشافين»، بهذه الجملة عبر «سيد. أحمد» 45 سنة عن امتنانه لما وفرته له مبادرة حياة كريمة خلال الـ3 سنوات الماضية وعائلته وجيرانه، من سكن نظيف في أحد المناطق الراقية، بالتحديد داخل حي الأسمرات بمنطقة المقطم، بعد أن فقدوا الأمان في «بطن البقرة» حيث ولدوا لتأخذهم الحياة في رحلة قاسية كللها الرئيس السيسي بالفرحة، وفقًا لحديث سيد لـ«الوطن».

من بطن البقرة للأسمرات 

«البيوت كنا وارثينها من جدودنا، ومع الوقت بدأت تقع علينا وكنا محتاجين فلوس عشان ننكسها، لكن مكانش معانا حتي مصاريفنا اليومية»، كانت منطقة بطن البقرة من العشوائيات المكتظة بالبيوت والعشش البسيطة، وتشتهر بالأسقف الصفيح المغطاة بالقش، وتحتوي تلك البيوت على الكثير من آلام ومشكلات لا تنتهى، حتي جاءت حياة كريمة أنقذتهم من الهلاك وفقًا لـ«سيد».

في أحد الأيام استيقظ سكان بطن البقرة على صوت مدوٍ، فزع الجميع ووجدوا سقف الغرف التي كانوا يعيشون بها انهارت تمامًا، وأغرقت المياه البيوت، ووصف «سيد» الوضع قائلا: «الأرض كانت بتمشي بالبيوت وعايمة على وش المية وأنا وقتها رجلي اتصابت وتم بترها»، بعد تلك الكارثة انتقل الأهالي للعيش في بيت يحتوي على  10 غرف، تضم كل غرفة أسرة، ويتشاركون في حنفية مياه واحدة ودورة مياه صغيرة ومتهالكة في الخارج.

سيد: حياة كريمة أنقذت 2000 أسرة من العشوئيات 

وصف «سيد» شكل حياتهم قبل سنوات قليلة من دخولهم ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» قائلًا: «عشنا في عشة واحدة مع الجيران، ريحة الصرف ومشكلة المياه والكهرباء، كانوا السبب في مرض كتير، وبعدها فقدنا الأمل إن حالنا يتعدل، وكلنا شغالين على باب الله، ده غير البيوت اللي كانت على حافة الجبل وحرفيًا كنا عايشن في رعب»، بعد حياة كريمة انتقل أكثر من 2000 أسرة كانوا يعيشون في بطن البقرة، لمشروع الأسمرات.

كل أسرة تعيش الآن في شقة تتكون من غرفتين وصالة تصل مساحتها لـ60 مترًا؛ ومفروشة بالكامل وبها كامل الأجهزة الكهربائية، كما يوجد مصعدان كهربائيان وموتور مياه وخزانان للمياه أعلى المبنى، بالإضافة لوحدة إطفاء حريق ومدخل مخصص لذوي الاحتياجات الخاصة، مضيفًا أن بعد معرفة حياة كريمة بحالته الصحية وبتر قدمه اليسرى، خصصوا له معاشا.

«الأسمرات هنا مفيش مقارنة ببطن البقرة، إحنا كنا في الضلمة والريس طلعنا للنور، هنا في أقسام شرطة ومدارس و حضانات ومطافي وبريد مبنى تضامن اجتماعي، غير الملاعب الرياضية والحديقة والمراكز الطبية والصحية والمخابز ومراكز التدريب والمسرح»، وفقًا لحديث «سيد».

مقالات مشابهة

  • يصل لنصف مليون جنيه .. قرض بصورة البطاقة الشخصية |إعرف الشروط
  • تشمل مواعيد الري والثمار.. تنبيهات من «الإرشاد الزراعي» بشأن خدمة المحاصيل بالأجواء الحارة
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية بعد أداء امتحاني الجيولوجيا وعلم النفس
  • «أبوظبي للزراعة» تنظم ملتقى شركاء الخدمة الوطنية البديلة
  • مياه القاهرة: زراعة 200 ألف شتلة لتغذية جميع المسطحات الخضراء
  • رحلة «سيد» من عشوائيات بطن البقرة للأسمرات: حياة كريمة أنقذت 2000 أسرة
  • مديرها وحارسها وعامل خدماتها.. اشهر محمية لغزلان العراق تدار من شخص واحد
  • مديرها وحارسها وعامل خدماتها.. اشهر محمية لغزلان العراق تدار من شخص واحد!-عاجل
  • ندوة توعوية حول سلامة الغذاء والأمراض المشتركة ببورسعيد| صور
  • انتهاء المرحلة الثانية من برنامج تطوير جوالة محمية الملك عبدالعزيز الملكية