هطلت كميات قياسة من الأمطار تجاوزت 15 سنتيمترا وتسببت في حالة من الشلل لمناطق شاسعة من مدينة نيويورك يوم الجمعة، مما أعاق السفر البري والانتقال عبر مترو الأنفاق بالمدينة والمطارات الكبرى.

وأعلنت الحاكمة كاثي هوتشول والعمدة اريك أدامز حالة طوارئ في نيويورك مع تعطل السيارات في مياه الفيضانات وغرق الأقبية، مع قيام رجال الإنقاذ بإنقاذ مواطنين كانوا في خطر بسبب ارتفاع مستوى المياه مع إصدار تحذيرات من مياه الفيضانات في منهاتن وبروكلين وكوينز وستيتن ايلاند.

أخبار ذات صلة تنبيه لمواطني الدولة في نيويورك أمطار غزيرة تعطّل حركة المترو في نيويورك

وانضمت الحاكمة إلى العمدة في مؤتمر صحفي للتحذير من الطقس السيء، وحث أدامز سكان نيويورك على البقاء في منازلهم والتواصل مع الأصدقاء والعائلة والابتعاد عن الطرق.

وقال "هذا شيء لا يمكن الاستخفاف به ونحن لم نستخف به.. هذه حالة طقس خطيرة، ولم تنته بعد، إذا كنتم في منازلكم، فلا تخرجوا منها. هذا وقت توخي الحذر". وحتى عصر الجمعة بالتوقيت المحلي، ارتفع مستوى الأمطار الساقطة إلى 20 سنتيمترا في مطار جون إف كينيدي، وفقا لهيئة الأرصاد الجوية، ليصبح يوم الجمعة أكثر يوم شهد أمطارا منذ بدء السجلات هناك في عام 1948 .وحذرت الهيئة من استمرار هطول الأمطار لساعات وخطر استمرار الفيضانات على الطرق السريعة والشوارع والأنفاق. كما تم الإبلاغ عن حالة من الفوضى في مترو الأنفاق أيضا. 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: نيويورك الأمطار الغزيرة

إقرأ أيضاً:

شاهد: أسبوع كارثي في آسيا: أكثر من 250 قتيلًا جراء الأمطار الغزيرة

شهد الأسبوع الماضي وقوع كوارث طبيعية مأساوية في آسيا نتيجة الأمطار الغزيرة، حيث أودت بحياة أكثر من 250 شخصًا في الهند والصين، بينما لقي ثلاثة آخرون حتفهم في باكستان. كما شهدت كوريا الشمالية فيضانات واسعة بالقرب من الحدود مع الصين.

اعلان

تزامن هذا الارتفاع في حدة الكوارث مع موسم الرياح الموسمية والأعاصير في آسيا، وقد تفاقمت هذه العواصف بسبب تغير المناخ الذي يزيد من شدة الأمطار. وقد أسفرت هذه الأمطار عن حدوث انهيارات أرضية وفيضانات واسعة النطاق، مما دمر المحاصيل وأتلف المنازل وأودى بحياة العديد من الأشخاص.

تشير البيانات التاريخية إلى أن الصين تشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة وزيادة في الأمطار الشديدة، كما أفادت إدارة الأرصاد الجوية الصينية في تقريرها الأخير الذي يتوقع استمرار هذه الأحوال الجوية القاسية خلال السنوات الثلاثين القادمة.

وفي ظل هذه الظروف، أطلقت الحكومات خططًا للوقاية من الكوارث بهدف التخفيف من الأضرار. تسارع فرق الإنقاذ لإجلاء الناس من المناطق المهددة بالفيضانات وتقديم الإمدادات إلى المناطق المعزولة بواسطة الطائرات المروحية.

الصين: العاصفة "غامي" تُسقط الضحايا وتفاقم الكوارث

تسببت العاصفة المدارية "غامي" في وفاة أكثر من 30 شخصًا في الفلبين و10 في تايوان قبل أن تضعف إلى عاصفة مدارية وتواصل تأثيرها في الصين. في مقاطعة هونان، أدت الأمطار إلى حدوث انهيار أرضي ضرب بيت ضيافة، مما أسفر عن وفاة 15 شخصًا. كما عثر على جثث ثلاثة أشخاص آخرين في هونان، بينما أعلنت السلطات في مدينة زيكسينغ عن وفاة 30 شخصًا في الفيضانات، مع 35 آخرين مفقودين. شهدت الصين 25 فيضانا رئيسيا هذا العام، وهو العدد الأكبر منذ بدء تسجيل البيانات في عام 1998.

انهيار أرضي يدمر منزلاً في قرية يولين ببلدة شويويو في مدينة هنغيانغ بمقاطعة هونان وسط الصين في 28 يوليو 2024Chen Zhenhai/Xinhuaالهند: وفيات ودمار هائل في ولاية كيرالا

أسفرت الأمطار الغزيرة التي اجتاحت ولاية كيرالا الجنوبية في الهند عن تدفق الطين والمياه عبر مزارع الشاي والقرى، مما أسفر عن دمار هائل. تم تدمير الجسور وهدم المنازل، وبدأت عمليات البحث لليوم الرابع حيث تضاءلت آمال العثور على ناجين. تم العثور على جثث على بُعد يصل إلى 30 كيلومترًا من مواقع الانهيارات الأرضية، وتُظهر التقارير أن 201 شخص لقوا حتفهم، بينما لا يزال نحو 200 آخرين في عداد المفقودين.

أطفال يدفعون دراجة والدهم البخارية في شارع غمرته المياه أثناء هطول الأمطار في مومباي، الهند، في 25 يوليو 2024.Rafiq Maqbool/Copyright 2024 APكوريا الشمالية: فيضانات هائلة دون معلومات دقيقة عن الوفيات

تسببت الأمطار الغزيرة في فيضان نهر يالو، الذي يفصل بين كوريا الشمالية والصين، مما أدى إلى غمر 4,100 منزل و3,000 هكتار من الأراضي الزراعية. لم تقدم وسائل الإعلام الحكومية في كوريا الشمالية معلومات دقيقة عن الوفيات، لكن الزعيم كيم جونغ أون أشار إلى وجود ضحايا في تصريحاته، مُوجهًا اللوم إلى المسؤولين عن إهمال الوقاية من الكوارث، مما تسبب في "الضرر الذي لا يمكن تحمله".

منطقة متضررة من الفيضانات في مدينة سينويجو بمقاطعة فيونغان الشمالية في كوريا الشمالية. لم يُسمح للصحفيين المستقلين بتغطية الحدث الذي يظهر في هذه الصورة التي وزعتها حكومة كوريا朝鮮通信社/KCNA via KNSباكستان: أمطار قياسية تودي بحياة ثلاثة أشخاص

في باكستان، تسببت الأمطار القياسية التي ضربت مدينة لاهور في فيضان الشوارع ووفاة ثلاثة أشخاص، وذلك بعد 99 حالة وفاة مرتبطة بالأمطار في الشهر السابق. سجلت بعض مناطق لاهور 353 ملم من الأمطار في بضع ساعات، محطمًا رقمًا قياسيًا لم يُسجل منذ 44 عامًا. الأضرار كانت شديدة، حيث دخلت المياه إلى بعض أقسام المستشفيات في العاصمة البنجابية.

سائقو الدراجات النارية والسيارات يسيرون على طريق مغمور بالمياه بسبب الأمطار الموسمية الغزيرة في كراتشي، باكستان، في 30 يوليو 2024.AP Photo

سجلت باكستان أمطار شهر أبريل/نيسان الأكثر رطوبة منذ عام 1961، حيث هطلت أكثر من ضعف الأمطار المعتادة خلال الشهر. وقد ألقى خبراء الأرصاد الجوية والعلماء باللوم على تغير المناخ في هطول الأمطار الموسمية الغزيرة غير المعتادة.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الصين: العاصفة "غايمي" تتسبب في انهيار طيني وأمطار غزيرة وتودي بحياة 12 شخصًا المكسيك: ولايات غمرتها مياه الفيضانات جراء عاصفة استوائية قوية شاهد: عاصفة قوية من البرد والريح العاتية تقتل شحصين وتدمر منازل وبنى تحتية في كرواتيا كوارث طبيعية أمطار حوادث اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next إسرائيل تعزز دفاعاتها الجوية وتجري تجربة صاروخية بحرية وأمريكا ترسل للمنطقة سفنا وطائرات لحمايتها يعرض الآن Next قطر تُودع إسماعيل هنية يعرض الآن Next بنغلاديش: "تسقط المستبدة" تجدد احتجاجات الطلاب المطالبة بالعدالة تزيد الضغط على حكومة الشيخة حسينة يعرض الآن Next اتهموها بأنها رجل.. جدل في أولمبياد باريس حول الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بعد انسحاب غريمتها يعرض الآن Next مراسم تشييع هنية: حضور رسمي قطري وإسلامي وغياب عربي واضح اعلانالاكثر قراءةمباشر. إسرائيل تعلن مقتل قائد كتائب عز الدين القسام محمد الضيف في غارة الشهر الماضي على غزة تهديد بالقتل والاغتصاب في افتتاح أولمبياد باريس: "دي جي" تطلب الحماية بعد عرض وُجد مسيئًا للمسيحية فيديو: طهران تودع اسماعيل هنية.. مراسم تشييع رسمي للقيادي في حماس ومرشد الثورة يتقدم جموع المصلين كيف سيتعامل حزب الله وإيران مع ضربات إسرائيل الأخيرة؟ أولمبياد باريس: ندى حافظ تتألق وهي حامل في شهرها السابع وتبلغ دور الـ16 اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسماعيل هنية الحرس الثوري الإيراني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب تركيا المفوضية الأوروبية حركة حماس رياضة الألعاب الأولمبية باريس 2024 غرائب experience amazing علم النفس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • المجاعة والفيضانات تزيدان من معاناة النازحين بولاية شمال دارفور السودانية
  • شاهد: أسبوع كارثي في آسيا: أكثر من 250 قتيلًا جراء الأمطار الغزيرة
  • فرحة مواطن بهطول الأمطار على مكة المكرمة .. فيديو
  • بسبب الأمطار الغزيرة.. الفيضانات تغمر مدينة لاهور الباكستانية
  • الفيضانات تغمر لاهور ثاني أكبر مدن باكستان بعد أمطار قياسية
  • مقتل 11 شخصاً جراء الأمطار الغزيرة شمالي الهند
  • باكستان: مصرع وإصابة 34 شخصا جراء الأمطار الغزيرة
  • تضرر 1.15 مليون شخص جراء الأمطار الغزيرة في هونان وسط الصين
  • 1.15 مليون شخص تضرروا من الأمطار الغزيرة في هونان بالصين
  • 1.15 مليون شخص تضرروا من الأمطار الغزيرة في هونان بوسط الصين