أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وكوريا الجنوبية عن شراكتهما لدعم القطاع الزراعي في أوكرانيا من خلال مبادرة "المرونة الزراعية" في أوكرانيا.


وذكرت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية - في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني اليوم /السبت/ - أنه في إطار مبادرة "المرونة الزراعية" في أوكرانيا، اشتركت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية في تقديم أسمدة بقيمة 5 ملايين دولار تبرعت بها وزارة الخارجية في كوريا الجنوبية لدعم المزارعين الأوكرانيين واستكمال الإمدادات الزراعية التي ساهمت بها بالفعل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.


وأضافت أن هذه المساهمة السخية تؤكد دعم كوريا الجنوبية للشعب الأوكراني والالتزام المستمر بمساعدة أوكرانيا على الصمود في وجه العملية العسكرية الروسية.


وبحسب البيان، تفتخر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بشراكتها مع كوريا الجنوبية من خلال مبادرة "المرونة الزراعية" في أوكرانيا، وتتطلع إلى استمرار التعاون المشترك.


يشار إلى أنه في يوليو الماضي، سافرت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سامانثا باور إلى أوديسا بأوكرانيا وأعلنت عن تقديم 250 مليون دولار إضافية لمساعدة أوكرانيا على مواصلة توفير الغذاء للعالم؛ مما رفع مساهمة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إلى 350 مليون دولار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أوكرانيا الأوكرانيين العملية العسكرية العسكرية الروسية العملية العسكرية الروسية الوكالة الأمريكية للتنمية الوكالة الأمريكية للتنمية الدولي الوکالة الأمریکیة للتنمیة الدولیة فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

رئيس قطاع الإرشاد الزراعي يتفقد مجمعات الخدمات الزراعية ضمن مبادرة "حياة كريمة" بالفيوم

تفقد الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، سير العمل بعدد من مشروعات الوزارة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بقريتي: كحك بحري، والشوشنة، بمركز يوسف الصديق، للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمزارعين.

تفقد زراعات الذرة

وشملت الزيارة التي رافقه خلالها الدكتور أسامة دياب مدير مديرية الزراعة بالفيوم،  والدكتور يوسف خميس المشرف على المكتب الفني لقطاع الإرشاد الزراعي، فضلا عن تفقد زراعات الذرة، اضافة الى زيارة المجمع الزراعي في كحك بحري والشوشنة، والمنتظر دخوله للخدمة قريبا، حيث يضم جمعية زراعية، ووحدة بيطرية، ومركزاً للإرشاد الزراعي.

وأكد رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، على سرعة إنهاء الإجراءات الخاصة، بتسليم مجمعات الخدمات الزراعية، ودخولها للخدمة في أسرع وقت، وتشغيلها بكامل طاقتها، تنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بضرورة ضمان مستوى راقي من الخدمات التي تقدم للمزارعين، وتوفير مراكز للخدمات تليق بهم، فضلا عن التيسير عليهم في الحصول على تلك الخدمات.

نائب وزير الزراعة يدعو إلى تبني حلول زراعية مبتكرة لزيادة الإنتاجية وتحقيق الأمن الغذائي

وأشار عزوز إلى تكثيف دور المراكز الإرشادية، في التواصل الجاد والفعال مع المزارعين، لنشر التوصيات الفنية، والممارسات الزراعية الحديثة، للمحاصيل المنزرعة، والإجابة على كافة تساؤلات واستفسارات المزارعين، والتعرف على مشكلاتهم والعمل على حلها فوراً.
وأكد رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، على أهمية الدور الذي يقوم به المرشد الزراعي، والاخصائيين والإدارات والمراكز الزراعية والارشادية، في تقديم الدعم الفني للمزارعين، في سبيل مساعدته للحصول على أعلى إنتاجية لزيادة دخله، وتحسين مستوى معيشته.

الزراعة تحذر من التعامل مع شركات وهمية وصفحات مجهولة لطرح أراضي للبيع


وأشار إلى أنه تم تطوير أساليب وأدوات الإرشاد الزراعي، لتتماشي مع التطورات التكنولوجية الحديثة، وتفعيل الإرشاد الرقمي، لسهولة وصول المعلومة للمزارعين، والعرض المبسط لها بما يساهم في توفير العناء على المزارع، وسرعة الاستجابة والتواصل معه.

مقالات مشابهة

  • اتفاق بين أمريكا وكوريا الجنوبية حول الإنفاق العسكري
  • «الخارجية الأمريكية»: سنقدم 157 مليون دولار لدعم المتضررين من الصراع في لبنان
  • الخارجية الأمريكية: 157 مليون دولار لدعم السكان المتضررين من الصراع في لبنان والمنطقة
  • كاساس يضيف لاعبين لقائمة المنتخب العراقي لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية
  • الدولي للتنمية الزراعية: وضعنا استراتيجية لتنشيط سبل العيش الريفية في ليبيا
  • السعودية والمغرب تبرمان صفقة طاقة إلى دولة آسيوية
  • أمير منطقة الجوف يرعى توقيع اتفاقية بين إمارة المنطقة وشركة الجوف للتنمية الزراعية
  • رئيس "الإرشاد الزراعي" يتفقد مجمعات الخدمات الزراعية بالفيوم
  • رئيس قطاع الإرشاد الزراعي يتفقد مجمعات الخدمات الزراعية ضمن مبادرة "حياة كريمة" بالفيوم
  • رئيس البحوث الزراعية يستقبل وفد مركز الأبحاث الزراعية والاقتصاد الزراعي الإيطالي