أعلن فلاديمير سالدو حاكم مقاطعة خيرسون الانتهاء من الإجراءات الرئيسية لاندماج المقاطعة في قوام روسيا الاتحادية، وتكاملها التشريعي والاقتصادي التام مع روسيا.

إقرأ المزيد بوتين يهنئ الشعب الروسي بالذكرى الأولى لعودة المناطق الجديدة إلى روسيا الاتحادية

وقال سالدو في حديث لوكالة "نوفوستي": "تم الانتهاء من الإجراءات الرئيسية لدمج مقاطعة خيرسون في الفضاء الاقتصادي والمالي والائتماني والقانوني والحكومي الروسي".

وأضاف أن إجراءات التكامل ستستمر حتى عام 2026، على أن تصل مؤشرات التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المقاطعة إلى متوسطها في باقي روسيا حتى سنة 2030.

وأضاف: "تعمل هئيات السلطة التشريعية والتنفيذية والقضائية والإقليمية حسب الدستور الروسي".

وتحتفل مقاطعة خيرسون، اليوم السبت، بالذكرى السنوية الأولى لانضمامها إلى روسيا. وقد تم إعلان هذا اليوم يوم عطلة في المنطقة.

ورفع بوتين في وقت سابق إلى مجلس "الدوما" الروسي مشروع قانون يعلن الـ30 من سبتمبر من كل عام عيدا تحتفل فيه البلاد بعودة جمهوريتي دونيتسك، ولوغانسك، ومقاطعتي زابوروجيه، وخيرسون إلى قوام روسيا.

وفي الفترة من الـ23 وحتى الـ27 من سبتمبر 2022، تم إجراء استفتاءات حول الانضمام إلى روسيا في المناطق المذكورة.

وصوتت الأغلبية الساحقة من السكان هناك لصالح الانضمام إلى روسيا، وفي 30 سبتمبر من العام المذكور وقع بوتين والزعماء الإقليميون في المناطق الأربع اتفاقيات قبول الأراضي الجديدة في قوام روسيا كيانات فيدرالية كاملة الحقوق.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا خيرسون مقاطعة خیرسون إلى روسیا

إقرأ أيضاً:

سوناك: بوتين يريد فوز حزب العمال في الانتخابات

ادعى رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يأمل في فوز حزب العمال في الانتخابات العامة التي من المقرر أن تجري يوم 4 يوليو الحالي.

سوناك: أمامنا عشرة أيام لإنقاذ بريطانيا من حزب العمال

وفي حديثه لصحيفة "التلغراف"، اعتبر سوناك أن دعم المملكة المتحدة القوي لأوكرانيا يعني أن "روسيا لا تريد إعادة انتخابنا، ولا يرغب بوتين في شيء أكثر من تراجع بريطانيا، لتهدئة عدوانه بدلا من مواجهته، وهذا هو ما سيحدث مع وجود حزب آخر في السلطة".

كما اتهم نايجل فاراج، زعيم الإصلاح في المملكة المتحدة، بـ"استرضاء" موسكو، معتبرا أن "هذا الأمر الذي لن يؤدي إلا إلى مصلحة بوتين".

وادعى أن زعيم حزب العمال كير ستارمر سيخفض الإنفاق الدفاعي "من اليوم الأول"، مشيرا إلى أن "هذا من شأنه أن يشجع أعداءنا ويرسل إشارة إلى حلفائنا بأن بريطانيا لم تعد معهم بعد الآن. ونحن لا يمكن أن نسمح بأن يحدث ذلك. صوتوا للمحافظين في 4 يوليو".

وأضاف: "لقد وقف المحافظون في وجه خصومنا لحماية المصالح والقيم البريطانية مرارا وتكرارا. لقد وقفنا جنبا إلى جنب مع أوكرانيا ضد العدوان الروسي، وسوف نستمر في القيام بذلك إذا أعيد انتخابنا".

المصدر: "التلغراف"

مقالات مشابهة

  • حاكم بيلغورود: إصابة 9 أشخاص جراء القصف الأوكراني
  • زيلينسكي يطلب إذن واشنطن لقصف المطارات العسكرية في العمق الروسي
  • سوناك: بوتين يريد فوز حزب العمال في الانتخابات
  • تقرير: بوتين يخطط لإرسال أطفال روس إلى مخيم صيفي في كوريا الشمالية
  • ستولتنبرغ يستبعد الحاجة إلى مراجعة عقيدة "الناتو" النووية
  • سالدو: القوات الروسية تطرد المسلحين الأوكرانيين من الضفة اليسرى بمقاطعة خيرسون
  • الجيش الروسي يسقط 6 مسيرات أوكرانية
  • الدفاع الروسي يسقط 6 طائرات مسيرة
  • روسيا.. مقتل 5 أشخاص بينهم طفلان في مقاطعة كورسك بقصف أوكراني
  • الجيش الروسي يسقط 6 مسيرات جوية فوق مقاطعات تفير وبريانسك وبيلغورود والقرم