(عدن الغد)خاص:

يحضر موظفي الأمانة العامة لمجلس الوزراء بالعاصمة عدن إلى تنظيم وقفة احتجاجية رمزية للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية وذلك يوم غدًا الأحد في مقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء. 

حيث أكد د. عبدالفتاح فريد ناشر مدير عام العلاقات العامة في الامانة العامة لمجلس الوزراء عن تضامنه المطلق مع الموظفين وتأييده لكافة وسائل التعبير السلمي للمطالبة بالحقوق المشروعة بحسب الإجراءات القانونية لذالك، وذلك خاصة أن الأوضاع المعيشية للموظفين في رئاسة الوزراء صعبة للغاية فالمرتبات لا تتجاوز ٧٠ دولار للمدراء العموم فيما تقل كثير لمن هم دونهم، فيما يعاني العديد منهم من ظروف صحية صعبة وأمراض مزمنة وتضاعفت معاناتهم بعد منع تطبيق اللائحة المالية والعلاجية المعتمدة منذ عهد رئيس الوزراء الأسبق الدكتور محمد باسندوة.

 

وأضاف د. عبدالفتاح فريد أن الموظفين في رئاسة الوزراء قد طرقوا جميع الأبواب للبحث عن استجابة لمطالبهم وتم تشكيل العديد من اللجان وإعطاءهم الكثير من الوعود ولكن لم يتحقق لهم شيئا، ولا تعتبر الوقفة القادمة الاولى بل قد نظم الموظفين منذ عام تقريبا أول وقفة إحتجاجية ورفعوا الشرائط الحمراء  داخل المبنى وهو الأمر الذي تم الرد عليه من قيادة الامانة العامة بإحالة المحتجين للتحقيق والتهديد بالفصل للعديد منهم. 

وطالب د. عبدالفتاح فريد رئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك إلى الاصغاء باهتمام الى نداءات الموظفين وتفهم مطالبهم الإنسانية والمستحقة كونهم يتبعونه بشكل مباشر ويجب أن تزول كافة الحواجز والمعوقات للقاء بهم والاستماع لمطالبهم. 

هذا وتتصاعد في الآونة الاخيرة وتيرة المطالبات من موظفي رئاسة الوزراء خاصة في الشهور القليلة الماضية للمطالبة باعتماد صرف اللائحة المالية وتثبيت المتعاقدين وإصدار قرارات للمكلفين في الإدارات العامة والأقسام منذ عدة سنوات وإعادة الأمانة العامة إلى وضعها الصحيح وفق للقوانين والنظم واللوائح الداخلية لعملها.


 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: رئاسة الوزراء

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم لتطبيق أفضل الممارسات في الرعاية الصحية

 

مسقط- الرؤية

وقّعت وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط صباح أمس الأربعاء مذكرة تفاهم مع مؤسسة "أركان للبحث والتطوير والابتكار"، وذلك بمبنى حاضنة أعمال ريادة مسقط بهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وقعت المذكرة نيابة عن وزارة الصحة الدكتورة ثمرة بنت سعيد الغافرية المديرة العامة للمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط، وعن مؤسسة أركان للبحث والتطوير والابتكار المهندس عبد الله بن محمد الشحي الرئيس التنفيذي للمؤسسة.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تدريب الموظفين من الأطقم الطبية والإدارية بالمديرية في مجال الابتكار لزيادة الإنتاجية والجودة وتطبيق الممارسات الفضلى في الرعاية الصحية؛ وذلك بتطبيق الأفكار والمشاريع الابتكارية ودراسة تأثيرها وجدواها في تطوير الخدمات الصحية.

ومن شأن المشروع أن يُسهم في نشر الابتكار في المؤسسات ويُمكِّن الموظفين من الخروج بمشاريع مبتكرة تخدم القطاع الصحي لتحقيق نقلة نوعية في هذا المجال. ومن المقرر أن يُقدم المشاركون بالبرنامج مقترحات لأفكار ابتكارية تحسن سير العمل وتُوجِدُ حلولًا للتحديات القائمة.

وتأتي مذكرة التفاهم في إطار السعي إلى النهوض بالخدمات الصحية والتركيز على أهمية الابتكار المؤسسي ضمن مشروع إدارة التغيير والابتكار الذي أطلقته المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط هذا العام.

مقالات مشابهة

  • لماذا يُعطَى مجلس الوزراء سُلطة إيقاف الرواتب في نظام الموارد.؟!
  • موظفو سد الموصل ينهون إضرابهم بعد وعود بصرف مستحقاتهم
  • التاريخ تحدّد رسمياً.. جلسة لمجلس الوزراء الثلاثاء المُقبل
  • «أمانة الأوقاف» تدعم مشروع اللغة العربية في «التعريف بالإسلام»
  • أمانة «البلدي» سلّمت «الداخلية» صناديق الاقتراع
  • قرارات مهمة لرئيس الوزراء في أول أيام عمل الحكومة الجديدة
  • مجلس الوزراء: الأحد عطلة رسمية بمناسبة العام الهجري الجديد
  • اجتماع طارئ للجامعة العربية اليوم لبحث الانتهاكات الإسرائيلية
  • مذكرة تفاهم لتطبيق أفضل الممارسات في الرعاية الصحية
  • الاتحاد العام للصحافيين العرب يؤكد دعمه الكامل للوحدة الترابية المغربية