ظهور البثور المؤلمة في الجسم يمكن أن يكون نتيجة لعدة أسباب مختلفة. إليك بعض الأسباب الشائعة لظهور البثور المؤلمة وكيفية التعامل معها وفقا لما نشره موقع هيلثي. 

1. حب الشباب: يمكن أن يسبب انسداد المسام وتراكم الزهم الزائد في الجلد ظهور حب الشباب. يمكن أن تكون هذه البثور مؤلمة وتحتوي على صديد. ينصح بتجنب عصر البثور أو التلاعب بها بالأيدي القذرة لتجنب العدوى.

قد تساعد مستحضرات العناية بالبشرة الموجهة لحب الشباب على تحسين الحالة.

2. الالتهابات الجلدية: بعض الالتهابات الجلدية مثل الجرب أو الهيربس قد تسبب ظهور بثور مؤلمة على الجسم. ينصح بزيارة الطبيب للحصول على التشخيص الصحيح والعلاج المناسب.

3. الالتهاب الجرثومي: يمكن أن تسبب الجراثيم المسببة للعدوى تكوّن بثور مؤلمة في الجسم. قد يكون العلاج يشمل استخدام مضادات حيوية أو مواد مضادة للالتهاب.

4. الحساسية: قد يحدث تفاعل تحسسي لبعض الأشخاص تجاه مواد معينة، مثل الحشرات أو المواد الكيميائية، مما يؤدي إلى ظهور بثور مؤلمة. ينصح بتجنب المواد المسببة للحساسية واستشارة الطبيب لوصف العلاج المناسب.

5. الحروق: الحروق السطحية أو الحروق الشمسية الشديدة قد تسبب ظهور بثور مؤلمة على الجسم. ينصح بتبريد المنطقة المصابة واستخدام مرهم مهدئ للحروق، وفي حالة الحروق الشديدة يجب استشارة الطبيب.

من الأفضل استشارة الطبيب إذا كانت البثور مؤلمة ومستمرة بشكل غير طبيعي. سيتمكن الطبيب من تقييم الحالة وتشخيص السبب المحتمل وتوجيهك إلى العلاج المناسب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسباب ظهور العناية بالبشرة المواد الكيميائية مضادات حيوية یمکن أن

إقرأ أيضاً:

كيفية تمكين ميزة حماية العين على iPhone

قد يؤدي وضع هاتفك الذكي بالقرب من العين إلى الإضرار بالعين. ولا يقتصر الأمر على الأطفال فقط في خطر بسبب هذا، ولكن حتى البالغين يمكن أن يعانون من إجهاد العين إذا كانوا يشاهدون الهاتف عن قرب. لذلك، من المهم الحفاظ على مسافة مشاهدة آمنة ولهذا السبب أصبحت ميزة Screen Distance الخاصة بـ Apple iPhone مفيدة.
تقول شركة Apple إن ميزة Screen Distance تستخدم كاميرا TrueDepth الخاصة بجهاز iPhone الخاص بك لاكتشاف متى تحمل جهاز iPhone الخاص بك على مسافة أقرب من 30 سم (12 بوصة) لفترة ممتدة، وتشجعك على تحريكه بعيدًا.


يمكن لمسافة الشاشة أن تساعد الأطفال على الانخراط في عادات المشاهدة الصحية التي يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بقصر النظر ويمكن أن تمنح الأشخاص من جميع الأعمار الفرصة لتقليل إجهاد العين الرقمي.
يتم تشغيل "مسافة الشاشة" افتراضيًا للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا في مجموعة "مشاركة العائلة". بالنسبة للآخرين، يمكن تمكينه بسهولة باتباع الخطوات المذكورة أدناه.


كيفية تفعيل خاصية مسافة الشاشة على iPhone 

 

الخطوة 1- انتقل إلى الإعدادات على هاتف Apple iPhone الخاص بك
الخطوة 2- اضغط على وقت الشاشة
الخطوة 3- هنا، اضغط على مسافة الشاشة
الخطوة 4- قم بتبديل الميزة وقد انتهيت
الآن، عندما تقرب الشاشة كثيرًا من وجهك لفترة طويلة، ستغطي مسافة الشاشة بتنبيه، مما يمنعك من المتابعة. عندما تقوم بتحريك iPhone لمسافة تزيد عن 12 بوصة، يمكنك النقر فوق "متابعة" لاستئناف استخدامه.

مقالات مشابهة

  • أسباب ظهور التجاعيد في وقت مبكر.. تعرف عليها
  • كيفية التخلص من الحشرات الطائرة الصغيرة في المنزل
  • 10 أطعمة يمكن أن تسبب رائحة الجسم الكريهة..ما هي؟
  • نصائح لمنع ظهور بثور البشرة في الصيف
  • الغدد اللمفاوية حزءٌ مهم من جهاز المناعة.. متى تلتهب وتشكل خطراً؟
  • أسباب حرقة المعدة المستمرة.. وطرق العلاج
  • منها القهوة.. أطعمة ومشروبات لا ينصح بتناولها في الطقس الحار
  • أطعمة ومشروبات لا ينصح بتناولها أثناء الطقس الحار
  • كيفية تمكين ميزة حماية العين على iPhone
  • امرأة سويسرية تتعرض لتشوه بشع في جسدها.. «نامت جنب الشاحن»