الوطن:
2024-07-06@21:14:33 GMT

ليلة محمدية في «حب الرسول» بجمعية أبناء الأقصر بالسويس

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

ليلة محمدية في «حب الرسول» بجمعية أبناء الأقصر بالسويس

نظمت جمعية أبناء الأقصر بالسويس ليلة محمدية، بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، بالتعاون مع شباب القادة بحضور العميد أبو الحجاج أبو الحمد، رئيس جمعية الأقصر، والنائب جمال عبيد، عضو مجلس النواب، والدكتورة منار حمدي، رئيس شباب القادة، ورمضان أبو الحسن، رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية.

حضور مكثف لاحتفال جمعية الأقصر بالمولد النبوي

وشهد الاحتفال حضورا مكثفا من الشخصيات العامة من أعضاء اتحاد الجمعيات الأهلية والشيخ صلاح الدين مصطفى، نائبا عن وكيل وزراة الأوقاف، ولفيف من قيادات المجتمع المدني والخيرى بمحافظة السويس، وعصام غريب منسق بيت العائلة ومحمد عبد الناصر، أمين حزب المؤتمر، ورؤساء الجمعيات الأهلية، والقيادات الشعبية والإعلامية والدينية داخل محافظة السويس.

السلام الجمهوري والقرآن الكريم في بداية الاحتفال

وبدأت الاحتفالية بالسلام الجمهوري، وما تيسر من آيات القرآن الكريم، ثم ندوة للباحث الإسلامي الدكتور محمد المصري في محبة الرسول الكريم والتمسك بسنته.

تواشيح وابتهالات في حب الرسول

كما شهدت الليلة المحمدية التي أقامها أبناء الأقصر في السويس، تواشيح وابتهالات لمدح رسولنا الكريم، لمداح قصور الثقافة سيد الحسيني، وألقت الشاعرة سلمى السيد قصيدة مؤثرة حول حياة النبي، كما أنشد الشاب إبراهيم الشاعر قصيدة في حب رسولنا الكريم.

ختام الحفل بالأغنية الدينية «موالي»

واختتم الليلة المحمدية المطرب محمد رجب بأغنية دينية «موالى».

جدير بالذكر أن جمعية الأقصر من أقدم الجمعيات التي تقدم خدمة مجتمعية على أرض السويس، حيث إن رقم الإشهار يرجع إلى عام 1978.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المولد النبوي السويس احتفالات المولد

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يبحث وقيادات التعاونى الزراعى تعميق دور الجمعيات لدعم الفلاح

بحث علاء الدين فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع قيادات الاتحاد التعاوني الزراعي المركزي، سبل تعميق دور الجمعيات التعاونية الزراعية في دعم الفلاحين.

 

جاء ذلك بحضور ممدوح حمادة رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي المركزي، علي عودة رئيس الجمعية العامة للإئتمان الزراعي، وليد السعدني رئيس الجمعية العامة للقطن، واحمد الشربيني رئيس الجمعية العامة للبطاطس.

وأكد وزير الزراعة على أهمية وصول الدعم لمستحقيه من المزارعين، خاصة فيما يتعلق بالأسمدة وعمليات توزيعها، فضلا عن إعداد رؤية واضحة لهذا الملف، وتفادي وقوع أية أزمات.

وبحث فاروق أيضا معهم خلال اللقاء، ملفات أهم المحاصيل الاستراتيجية من بينها: القطن والفراولة والبطاطس، بالإضافة إلى أهمية توفير التقاوي بالجودة المطلوبة في الوقت المناسب.

وأشار الوزير ايضا إلى أهمية أن يكون للجمعيات الزراعية دور في الارشاد الزراعي، وتكثيف حملات التوعية للمزارعين، في سبيل زيادة الانتاجية، وزيادة دخل المزارعين، فضلا عن التوعية بالاساليب الحديثة التي من شأنها ترشيد استخدام مياه الري، والاسمدة، واستخدام المخصبات الحيوية، والعمل على تشجيع المزارعين لاستخدام وسائل الري الحديث.

 

مقالات مشابهة

  • "فاروق" يبحث مع الاتحاد التعاوني الزراعي تعميق دور الجمعيات في دعم الفلاح
  • وزير الزراعة يبحث وقيادات التعاونى الزراعى تعميق دور الجمعيات لدعم الفلاح
  • وزير الزراعة يبحث سبل تعميق دور الجمعيات التعاونية في دعم الفلاح
  • وزير الزراعة يبحث مع قيادات الاتحاد التعاوني تعميق دور الجمعيات لدعم الفلاح
  • اليوم.. اختبارات المقاولون العرب الخارجية بالسويس
  • تكريم طلاب المستوى الأول بكلية الصيدلة بجامعة الإسماعيلية الأهلية وقناة السويس
  • أسقف كنائس شبرا الشمالية يزور جمعية أبناء الكنيسة القبطية
  • الأحد.. ندوة عن الموسيقى والصوت في السينما بجمعية النقاد
  • الأقصر تناقش حرية العقيدة في القرآن الكريم
  • “بر الجعران” تستضيف وفد جمعيات جازان