وجه عضو بالوفد الحوثي المفاوض، دعوة للمملكة العربية السعودية، بخصوص إجراءات بناء الثقة، بعد أيام من انتهاء جولة مباحثات، أجراها الوفد مع مسؤولين سعوديين في الرياض.

ودعا عضو الوفد الحوثي المفاوض، حسين العزي، الرياض إلى "مواصلة المضي قدما نحوالسلام والإنخراط العملي في تنفيذ إجراءات بناء الثقة ".

القيادي السلالي في جماعة الحوثي، حسين العزي دعا السعودية في منشور رصده المشهد اليمني، إلى "عدم الإصغاء للأطراف المعيقة والمعرقلة من المندفعين والمنتفعين وفي مقدمتهم المجتمع الدولي".

حسب تعبيره.

وقال إن على المجتمع الدولي "تعديل سياساته بما ينسجم مع هذه الرغبة المشتركة لعاصمتي القرار في إنهاء الحرب وصنع السلام"، ويقصد بعاصمتي القرار "صنعاء والرياض"، وهو ما أثار سخرية صحفيين وسياسيين يمنيين، الذين قالوا إن العزي يحاول تجاهل حقيقة تحرك جماعته وفقا للأوامر الإيرانية.

اقرأ أيضاً للحصول على مشاهدات ومتابعين.. 5 سعوديين ويمني يقلدون رجال الأمن بشكل غير لائق والشرطة: تم القبض زيدان يطيح بخيسوس من تدريب الهلال.. إعلامي سعودي شهير يفجر مفاجأة مدوية انفجار الصراع بين قيادات الصف الأول بجماعة الحوثي.. خطوة سعودية تعصف بالجماعة وأنباء عن اعتقال رؤوس كبيرة رويترز تكشف شروط السعودية أمام أمريكا للتطبيع مع إسرائيل.. وهجوم بقيق وخريص يدخل على الخط عاجل: البحرين تعلن مقتل أحد ضباطها العسكريين بالهجوم الحوثي الغادر جنوب السعودية مجلس الأمن الدولي يوجه دعوة جديدة للمليشيا بإنهاء الهجمات الإرهابية مباحثات سعودية إيرانية لالغاء التأشيرة بين البلدين صحفي سعودي يكشف شكل ‘‘اليمن القادم’’ ومصير حضرموت.. هل تُستنسخ التجربة اللبنانية؟ مليشيا الحوثي تتبرأ من منفذي الهجوم على القوات البحرينية في السعودية.. وتتهم ‘‘الطرف الثالث’’ باستهداف المملكة باحث عماني يكشف هدف الحوثيين من قصف القوات البحرينية في الأراضي السعودية وعلاقة ذلك بالمفاوضات صحيفة لندنية تكشف مصير المفاوضات بعد هجوم الحوثي على الحدود السعودية وإقالة حكومة الانقلاب وتصاعد الغضب الشعبي بصنعاء قيادي انتقالي يحذر من حرب قادمة ويعلق على ”التغيير الجذري” لزعيم المليشيات وعلاقتها بالتقارب السعودي الإيراني

من جهته، علق الصحفي السعودي، عبدالله آل هتيلة على القيادي الحوثي بالقول: "وهل الهجوم الغادر الذي تعرضت له قوة دفاع مملكة البحرين يأتي ضمن إجراءات بناء الثقة؟!!!!!".

وأضاف: "المضي نحو السلام يحتاج إلى خطوات عملية جادة وقرارات شجاعة لا شعارات تنظيرية".

وكانت قوات دفاع البحرين المشاركة ضمن التحالف العربي، جنوبي السعودية، تعرض مساء الإثنين الماضي، لهجوم جوي غادر، نفذه الحوثيون بالطائرات المسيرة، وأوقع 4 شهداء بحسب آخر إعلان للجيش البحريني.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: بناء الثقة

إقرأ أيضاً:

وفد سعودي يزور أكاديمية الدراسات الاستراتيجية وكلية القيادة والأركان

زار وفد من كلية القيادة والأركان بجامعة الدفاع الوطني بالمملكة العربية السعودية برئاسة العميد طيران ركن مسفر سعيد الشمراني قائد كلية القيادة والأركان بجامعة الدفاع الوطني بالمملكة العربية السعودية أكاديمية اليوم، وكان في استقباله لدى وصوله مقر الأكاديمية بمعسكر بيت الفلج العميد الركن جوي عبدالله بن فايز الظفري مدير عام الإدارة والشؤون المالية بأكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية.

وقد رحّب مدير عام الإدارة والشؤون المالية بأكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية بالوفد الزائر، وتم خلال المقابلة مناقشة عدد من الموضوعات في المجالات الأكاديمية والتدريبية.

كما قام وفد كلية القيادة والأركان بجامعة الدفاع الوطني بالمملكة العربية السعودية برئاسة العميد طيران ركن مسفر سعيد الشمراني قائد كلية القيادة والأركان بجامعة الدفاع الوطني بالمملكة العربية السعودية بزيارة إلى كلية القيادة والأركان المشتركة اليوم ، وكان في استقبال الوفد لدى وصوله مقر الكلية العميد الركن سيف بن حمد اليوسفي آمر كلية القيادة والأركان المشتركة.

وخلال الزيارة شاهد الوفد عرضًا مرئيًّا عن كلية القيادة والأركان المشتركة ومنهاجها وبرامجها التدريبية والتعليمية المختلفة، كما قام الوفد بجولة شملت مرافق الكلية وما تحويه من أقسام وأنظمة وتجهيزات.

مقالات مشابهة

  • صحفي سعودي: الحوثي ”أخيرًا استوعب الدرس واستمع الكلام” وهذا ما سيحدث بعد مفاوضات مسقط
  • نيابة الاحتيال المالي السعودية تصدر حكماُ بسجن سعودي 7 سنوات وتغريمه مليون ريال
  • بعد اللقاء الصيني الأمريكي في الرياض.. هل يتوسّع دور بكين في حرب اليمن؟
  • دعم سعودي مستمر لإغاثة لبنان والحفاظ على استقراره
  • اتفاق بين مجموعة ترامب ومطوّر عقاري سعودي لبناء برج شاهق في جدّة
  • 9 إجراءات برلمانية لمنح الثقة في الحكومة الجديدة
  • اتفاق بين "مجموعة ترامب" ومطور عقاري سعودي لبناء برج شاهق في جدة
  • خاص| مصدر سعودي يكشف لـ "الفجر" كواليس مفاوضات الخلود لضم ديانج وكهربا
  • تنافس سعودي إماراتي في سباق الذكاء الاصطناعي.. من يتفوق؟
  • وفد سعودي يزور أكاديمية الدراسات الاستراتيجية وكلية القيادة والأركان