أطلق عدد من شباب مصر حملة «شباب الجمهورية»، لحث الشباب على المشاركة السياسية ودعم الدولة المصرية لاستكمال مسيرة البناء والتنمية ورؤية مصر 2030.

وتصدرت الحملة مواقع التواصل الاجتماعي في رسالة يبعثها الشباب للقيادة السياسية بأن شباب مصر قادر ويُدرك حجم الإنجازات التي تحققت منذ عام 2014.

 

تدشين «حملة شباب الجمهورية»

وقال الدكتور محمد محى، مستشار الابتكار الحكومي، أحد قيادات ومؤسسي الحملة، إنه تم تدشين «حملة شباب الجمهورية» انطلاقًا من أن مصر تحيا بشبابها، وأن الشباب هم أمل هذه الأمة، وبناء على دعم القيادة السياسية للشباب وتأهيلهم وتمكينهم الملحوظ في كافة المجالات، ولأن الروح الشبابية أصبحت تجوب كافة قطاعات الدولة للعمل بروح الفريق الواحد للنهوض بالدولة المصرية، بدأنا نحن مجموعة من الشباب المحب لوطنه الوقوف بجانب الوطن والاصطفاف حوله لتحقيق الصالح العام لمصرنا الحبيبة.

وأضاف الدكتور محمد محيي، في بيان صحفي، أنه من هذا المنطلق نعلن تدشين حملة «شباب الجمهورية».. كحملة شبابية شعبية وطنية، تعمل على استكمال مسيرة الوعي والتنمية، وإثراء مهارات الشباب سياسيًا ومجتمعيًا، وتعزيز المشاركة السياسية لديهم، وتنمية الوعي الوطني لدى كافة الشباب، ودعم الدولة المصرية لاستكمال مسيرة التنمية وبناء الجمهورية الجديدة، وتحقيق رؤية مصر 2030.

وأوضح: «نحن شباب من كافة أطياف المجتمع من شباب السياسيين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات، وعدد من طلاب الجامعات، وممثلي المحافظات والمراكز والأقسام والقرى والأحياء، الذين يريدون النهوض بالوطن، إضافة إلى مجلس الأمناء الذي يحتوي على عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والشخصيات العامة والسياسية، ذوو الخبرة السياسية الكبيرة، وذلك لكي نستمد منهم الخبرة التي اكتسبوها في حياتهم خلال مشاركتهم السياسية والنيابية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شباب مصر رؤية مصر 2030 الجمهورية الجديدة شباب الجمهوریة حملة شباب

إقرأ أيضاً:

«شباب المصريين بالخارج»: روح أكتوبر «ملهمة» في بناء الجمهورية الجديدة

أكد اتحاد شباب المصريين بالخارج ، برئاسة الدكتور محمود حسين، أن مصر التي قدمت للعالم في حرب أكتوبر درسًا في الإرادة والعزيمة، تعيد اليوم تقديم هذا الدرس من خلال مواجهتها للتحديات الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها الإرهاب.

اتحاد شباب المصريين بالخارج يهنئ الرئيس بالذكرى نصر أكتوبر 

ووجه رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس الإدارة ،التهنئة الي الرئيس السيسي والقوات المسلحة المصرية بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر العظيم موجها التحية والتقدير لرجال القوات المسلحة البواسل، الذين لا يترددون في تقديم أرواحهم فداءً لمصر، مؤكدًا أن ذكرى أكتوبر ستظل مصدر إلهام ودافعًا نحو تحقيق المزيد من الإنجازات الوطنية

وأكد رئيس الاتحاد أن نفس الروح التي استرد بها الجيش المصري العظيم أرض مصر أرض سيناء الغالية ولقن العدو الصهيوني درسا لن ينساه العمر كله وأذابت أسوار خط بارليف هي التي تحفز المصريين اليوم على بناء الجمهورية الجديدة بسواعد أبنائها المخلصين.

التفاف الشعب المصري خلف القيادة السياسية

ونوه اتحاد شباب المصريين بالخارج ، بضرورة التفاف الشعب المصري خلف القيادة السياسة في ظل الأحداث الغير الطبيعية التي تعيشها المنطقة والحرب في غزة ولبنان، وهو ما يتطلب ضرورة الاصطفاف وراء الدولة المصرية وتعزيز قوة ومكانة القوات المسلحة والوقوف وراءها للدفاع عن مصر ضد أي اعتداء.

مقالات مشابهة

  • حملة المرشح قيس سعيد: نتائج الانتخابات الرئاسية كانت متوقعة
  • تونس: 27.7 في المئة.. نسبة المشاركة الإجمالية في الانتخابات الرئاسية
  • تونس: نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية بلغت 27.7%
  • رئاسيات تونس.. 27.7 بالمئة نسبة المشاركة في الاقتراع
  • إغلاق صناديق الاقتراع في الانتخابات التونسية.. هذه نسبة المشاركة
  • إغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية التونسية
  • تونس: 14.16% نسبة الإقبال على المشاركة بالانتخابات الرئاسية حتى الآن
  • رانيا محمود ياسين تشيد بالأفلام المشاركة في «الإسكندرية السينمائي»
  • «شباب المصريين بالخارج»: روح أكتوبر «ملهمة» في بناء الجمهورية الجديدة
  • أوباما يبدأ حملة واسعة في الولايات المتأرجحة لدعم انتخاب هاريس