الراي:
2024-07-07@00:19:53 GMT

أمطار غزيرة تفرض «حالة الطوارئ» في نيويورك

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

أدت الأمطار شديدة الغزارة إلى غمر طرق في نيويورك وتعطيل جزئي لحركة مترو الأنفاق والمطارات، فيما دعت السلطات السكان إلى توخي الحذر الشديد.
وأعلنت حاكمة ولاية نيويورك كاثي هوتشول «حالة الطوارئ» في نيويورك ولونغ آيلاند شرق المدينة الكبرى وفي وادي هدسون، بسبب «هطول شديد للأمطار».
وأظهرت صور سيارات تسير بصعوبة على طرق غمرتها المياه، وشوارع مسدودة بالكامل بسبب ارتفاع المياه إلى مستوى نوافذ السيارات.


وغمرت المياه جزئيًا محطات لمترو الأنفاق العملاقة في المدينة الكبرى وتم إغلاق العديد من الخطوط المركزية في بروكلين، فيما وقالت الشركة المشغلة: «نواصل إزالة المياه الناجمة عن الفيضانات في عدة محطات في بروكلين ومانهاتن».
وأعلن مطار لاغارديا أن جميع وسائل الوصول إلى المحطة إيه «مغلقة حاليًا».
ووفق هيئة الأرصاد الجوية الأميركية، فإن الطقس القاسي ناجم عن نظام ضغط منخفض على طول ساحل وسط المحيط الأطلسي، يسحب الهواء الرطب من المحيط «ما يؤدي إلى هطول أمطار غزيرة على المناطق الشمالية والشرقية».
وتأخذ سلطات نيويورك هذه الفيضانات على محمل الجد، بعدما تسبب الإعصار إيدا في مقتل 13 شخصا في سبتمبر 2021 (وعشرات آخرين في المنطقة)، معظمهم علقوا في أقبية منازل جرى تحويلها إلى شقق في المدينة الضخمة التي تشهد أزمة سكن حادة.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

الطوارئ العليا بولاية الخرطوم تقر موجهات لتفعيل التعاونيات وتأمين الكهرباء

ناقشت اللجنة العليا للطوارئ وإدارة الأزمة بولاية الخرطوم في اجتماعها أمس برئاسة والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان عددًا من الموضوعات المتعلقة بالخدمات.

خصصت اللجنة جزءًا كبيرًا من مداولاتها لإيجاد وسائل تساعد المواطنين في الحصول على السلع الغذائية بأسعار المنتج، وذلك من خلال النظر في توصيات اللجنة المكلفة بمراجعة الاتحادات والجمعيات التعاونية كآلية رئيسية لتوفير السلع، وطالب الاجتماع باتخاذ إجراءات عاجلة في هذا الجانب.

كما وجه الاجتماع بالاستمرار في برنامج تأهيل وتجهيز آبار مياه الشرب وتأمين مصادر المياه كاحتياطي لمواجهة أي طوارئ، مع مواصلة معالجة خطوط المياه في منطقة أمدرمان القديمة التي تأثرت بآليات الميليشيا المتمردة وأثرت على وصول المياه لبعض الأحياء رغم توفرها من المصدر.

وأكدت إدارة الكهرباء تأمين التيار الكهربائي بخطوط ساخنة لكافة محطات ومصادر المياه. شهد الأسبوع الماضي استقرارًا كبيرًا في الإمداد الكهربائي للقطاعات السكنية والخدمية. كما شرعت إدارة الكهرباء في تنفيذ برنامج إزالة الجبايات والمخالفات وتشوهات الشبكة، وناشدت المواطنين بالمساعدة في إزالتها للحفاظ على مكونات الشبكة واستقرار التيار الكهربائي.

وفى ذات المنحى إستمع الإجتماع الي تقرير من مدير عام وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري عن نتائج حملة ابادة الكلاب الضالة والشروع في المرحلة الثانية بإعلان المواطنين بتطعيم الكلاب التي يحتفظون بها في المنازل تحوطا من انتشار السعر. كما طالبت اللجنة في إجتماعها الجهات المختصة بتنظيم ورقابة صرف الوقود ومنع تداوله خارج محطات الوقود.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مارب برس يرصد أحوال لطقس المتوقع خلال الساعات القادمة.. أمطار غزيرة وارتفاع في درجات الحرارة في هذه المناطق
  • أمطار غزيرة على 15 محافظة.. وتحذيرات من أجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة
  • “الأرصاد”: أمطار غزيرة على محافظة بدر الجنوب
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على جازان
  • أمطار غزيرة على منطقة جازان
  • 39 حالة غثيان جراء تسرب كيميائي في مطار كوالالمبور
  • تحذير من ارتفاع نسب انبعاثات الكربون في غزة جراء القصف والانفجارات
  • البيئة الفلسطينية: انبعاث أكثر من مليوني طن من ثاني أكسيد الكربون جراء العدوان على غزة
  • الطوارئ العليا بولاية الخرطوم تقر موجهات لتفعيل التعاونيات وتأمين الكهرباء
  • أمطار غزيرة على منطقة الباحة