البوابة نيوز:
2024-07-03@23:48:02 GMT

ألوان تكشف عيوب الجسم.. ابتعدي عنها

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

اختيار ألوان الملابس يجب أن يناسب شكل الجسم ولون البشرة وأشياء كثيرة فهناك ألوان تظهر عيوب الجسم أو لا تناسب لون البشرة، ومن ضمن الألوان التي تكشف عيوب الجسم لذلك يجب الابتعاد عنها هي:

 

- ألوان فاتحة منحفة


إن ارتداء الألوان الفاتحة بأسلوب ذكي يمكن أن يتمتع بتأثير منحف لذلك يمكن إلا تناسب الجسم الجسم النحيف وليس دائما لا تناسب الجسم الممتلئ، ومن أبرز الألوان الفاتحة التي يمكن التلاعب بها مع الأجسام “المرجاني، البرتقالي، الأحمر الكرزي، الأزرق الفاتح، الأخضر الزمردي، والأزرق الفيروزي، أزرق الشفق، الأصفر الخردلي، والأزرق النيلي”.

وإذا كنت تبحثين عن إطلالة منحفة أكثر رقة جربي التدرجات الباستيلية والتدرجات العارية، وهي “ألوان البيج الفاتح، الأخضر المائي، الزهري الهادئ، الزهري المبودر، البيج الرملي، الأصفر الفاتح، الفيروزي الفاتح، الأخضر الهادئ، والبيج الذهبي” لذلك فهذه الألوان غالبا لا تناسب الكثير من الأجسام.

 

-ألوان تناسب الجسم الممتلئ

تجنبي الألوان القوية أو النيون والجاي إلى الألوان الأساسية والداكنة كالأسود، الرمادي، البني البنفسجي والزيتي والأزرق الداكن، فهذه الألوان تساعد على إخفاء العيوب وفي نفس الوقت يمكن أن تزيد نحافة الجسم النحيف.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الوان الملابس شكل الجسم

إقرأ أيضاً:

"صيف الجبل الأخضر" يُعزز النمو السياحي

 

ناصر بن حمد العبري

تعود فعاليات "صيف الجبل الأخضر" في ولاية الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية في نسخته الثالثة، وذلك في إطار التنمية الشاملة التي تشهدها الولاية. ويهدف الموسم الصيفي إلى تعزيز السياحة والثقافة في المنطقة، وتعريف الزوار بجمال الطبيعة الخلابة والمعالم السياحية الرائعة التي تتمتع بها الولاية على مدار العام.

وتشتمل الفعاليات على مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والثقافية، ومن المقرر تنظيم معارض للحرف اليدوية والمنتجات المحلية، حيث يمكن للزوار اكتشاف وشراء منتجات فريدة من نوعها. كما يتم تنظيم عروض فنية وموسيقية تعكس تراث وثقافة الولاية.

ولا شك أن الطبيعة الخلابة للجبل الأخضر من أبرز معالمها؛ حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالمشي في الغابات الكثيفة والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة، كما يمكن للزوار القيام برحلات استكشافية لاستكشاف الشلالات والوديان والمناطق الجبلية الجميلة وممارسة رياضة المشي. وولاية الجبل الأخضر مقصد سياحي مثالي لمحبي الطبيعة والمغامرة؛ حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالرياضات الخارجية مثل ركوب الدراجات الجبلية والرحلات.

لا شك أن سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية وسعادة الشيخ والي الجبل الأخضر وفريق العمل يبذلوا جهودا كبيرة لإظهار الموسم بالصورة التي تم التخطيط لها وفق خارطة التطوير التي تشهدها محافظة الداخلية وولاياتها.

إن التخطيط المدروس بعناية وإشراك المجتمع المحلي بالأفكار يُسهم في توليد أفكار خارج الصندوق، وهذا ما سوف يشهده مهرجان الجبل الأخضر.

وأخيرًا.. أوَجِّه رسالة شكر لوزارة التراث والسياحة وعلى رأسها معالي الوزير الذي يبذل جهودًا جبارة للارتقاء بالسياحة في سلطنة عمان، والشكر موصول إلى المواطنين في ولاية الجبل الأخضر بتعاونهم والاستعداد لهذا الحدث السنوي السياحي.

رابط مختصر

مقالات مشابهة

  • 7 صفات غير مُحببة في شريك الحياة.. «ابتعد عنها أحسن لك»
  • السبب الأكثر شيوعا للسرطان
  • صدام الأزرق والأحمر.. سر ألوان الأحزاب في بريطانيا
  • أسباب احتباس السوائل في الجسم وطرق العلاج
  • "صيف الجبل الأخضر" يُعزز النمو السياحي
  • 8 عادات يجب التخلي عنها لتحقيق حلم السعادة في مرحلة التقاعد
  • مخاطر نقص البروتين في الجسم.. ما علاقة التورم؟
  • 8 علامات تكشف إصابتك بمرض السكر.. تعرف عليها
  • حمية غذائية تدمر الصحة!
  • نصائح هامة للحفاظ على صحة الكلى في الطقس الحار