رجحت أجهزة المخابرات التابعة لوزارة الدفاع البريطانية، أن عدة مئات من الأعضاء السابقين في مجموعة فاجنر عادوا مؤخرًا إلى أوكرانيا، وخاصة إلى باخموت، بشكل فردي أو في مجموعات صغيرة. 

وكتبت أجهزة المخابرات البريطانية في تحديثها اليومي على موقع إكس "تويتر سابقا": "الوضع الدقيق للأعضاء المعاد نشرهم غير واضح، لكن من المحتمل أن يكون الأفراد قد تم نقلهم إلى وحدات من القوات الرسمية التابعة لوزارة الدفاع الروسية وشركات الأمن الخاصة".

وتشير عدة تقارير إلى تركز قدامى محاربي فاجنر حول باخموت، حيث إن خبراتهم بشكل خاص في هذا القطاع، وأن الكثير منهم على دراية بخط المواجهة الحالي والتكتيكات الأوكرانية المحلية، حيث قاتلوا على نفس التضاريس الشتاء الماضي. 

وكان حساب "ريبار"، وهو حساب روسي متخصص في المجال العسكري على منصة "تليجرام"، أعلن الخميس الماضي، عن عودة أعضاء سابقين في الجماعة التي غادرت المدينة مطلع يونيو الماضي، إلى باخموت، بعد أن زعمت أوكرانيا الاستيلاء عليها. 

من جانب آخر، طلب الرئيس الروسى فلاديمير بوتين من أندريه تروشيف، المدير التنفيذي السابق لمجموعة فاجنر، تدريب متطوعين على القتال في أوكرانيا، وتحدث إليه بوتين، يوم الخميس قائلا: "في الاجتماع الأخير، ناقشنا حقيقة أنك ستشارك في تدريب وحدات تطوعية قادرة على تنفيذ مهام قتالية مختلفة، خاصة بالطبع، في منطقة العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا"، وذلك وفقًا لبيان صحفي للكرملين نُشر أمس الجمعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الدفاع البريطانية فاجنر باخموت

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا والمجر تبحثان مجموعة من القضايا الأمنية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ناقش رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي، ورئيس وزراء المجر فيكتور أوربان، مجموعة من القضايا الأمنية ومستقبل أوروبا والقانون الدولي وصيغة السلام.

وكتب مدير مكتب الرئيس الأوكراني أندريه يرماك، في منشور على تطبيق (تيليجرام)، اليوم الثلاثاء: "بُذلت الكثير من الجهود لأجل هذه الزيارة.. أٌجريت محادثة مهمة حول مستقبل أوروبا والأمن والقانون الدولي وصيغة السلام".

وكان "أوربان" قد وصل إلى العاصمة الأوكرانية (كييف) في وقت سابق اليوم، في زيارة رسمية لأول مرة منذ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، إن الكرملين ليس لديه توقعات من زيارة رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان إلى كييف.

وأضاف "بيسكوف" للصحفيين: "لا نتوقع أي شيء وربما ليس من اختصاصنا التعليق على هذه القضية".

وتابع "لقد تولت المجر رئاسة المجلس للاتحاد الأوروبي ومن الواضح أنه يتعين عليها أداء واجباتها، ولهذا السبب أعتقد أنه في هذه الحالة بالذات، سيكون التركيز على التزامات أوربان فيما يتعلق بمصالح بروكسل بدلًا عن المصالح الوطنية للمجر".

وأكد "بيسكوف" أن "أوربان" معروف كسياسي يعرف كيف يدافع عن مصالح بلاده بطريقة صعبة للغاية.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء المجري بيرتالان هافاسي، في وقت سابق، إن "أوربان" وصل إلى كييف، لإجراء محادثات مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، وهذه هي الزيارة الأولى لـ رئيس الوزراء المجري إلى (كييف) بعد بدء الأنشطة العسكرية في أوكرانيا، وعلى النقيض من زعماء دول الاتحاد الأوروبي الأخرى، فإنه يعارض إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا ويدعو إلى حل الصراع سلميًا.

مقالات مشابهة

  • ليبيا تعلن إحباط محاولة اغتيال مستشار الدبيبة.. عناصر في المخابرات متورطون
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /03.07.2024/
  • لماذا يحاول الرئيس بوتين التدخل في الانتخابات البريطانية؟
  • تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانآخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /02.07.2024/
  • أوكرانيا والمجر تبحثان مجموعة من القضايا الأمنية
  • رئيس وزراء المجر يصل إلى كييف.. ويلتقي زيلينسكي اليوم
  • CFR: قمة الناتو يجب أن تكون رسالة إلى بوتين
  • رئيس وزراء السويد السابق يحدد هوية دولة ستفر إليها سلطات كييف بعد انتصار روسيا
  • إحباط محاولة انقلابية في أوكرانيا
  • مجلة: أوكرانيا قد تعلن تخلفها عن السداد في أغسطس