غزة - صفا

استنكرت نقابة صيادلة فلسطين بمحافظات غزة، اعتقال أجهزة السلطة المهندس يزن مصباح جبر، الذي يشغل منصب رئيس فرع نابلس بنقابة المهندسين.

وقالت النقابة، في بيان لها:" إن هذا الاعتقال السيء والتعسفي يمثل انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان والحريات الأساسية، ونراه تجاوزًا فادحًا لكافة الأعراف والمعايير الدولية والوطنية".

وأضافت "تشعر نقابة صيادلة فلسطين بالقلق العميق إزاء تصاعد مثل هذه الأحداث التي تستهدف الناشطين النقابيين والشخصيات الاعتبارية في مجتمعنا".

وتابعت النقابة: "أن استخدام الاعتقال كوسيلة لتقييد حرية التعبير والنشاط النقابي يهدد بشكل خطير القيم الديمقراطية وحقوق الإنسان التي نعتز بها".

وطالبت أجهزة السلطة بالإفراج الفوري وغير المشروط عنه وضمان احترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية.

وأكدت على أهمية احترام القوانين والمعايير الدولية التي تحمي حقوق الإنسان وحرياته.

ودعت النقابة إلى ضرورة الحفاظ على حرية ممارسة النشاط النقابي والتعبير عن الرأي كأدوات أساسية لتحقيق العدالة الاجتماعية والديمقراطية.

وشددت على التزامها بدعم الوحدة الوطنية والتماسك في هذه اللحظات الصعبة، وجددت دعوتها إلى الجميع لتقديم الدعم والتضامن مع الزميل يزن جبر وكافة الناشطين النقابيين في فلسطين.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: اعتقال سياسي

إقرأ أيضاً:

نقيب المحامين يستعرض ما تم في شأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد

اجتمع مجلس النقابة العامة للمحامين، والنقباء الفرعيين، اليوم الإثنين، لعرض ما تم في شأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد، بناء على الدعوة الموجة من قبل عبد الحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب.

واستعرض نقيب المحامين كل ما تم مناقشته خلال اجتماعات لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، خلال  أيام الأول والثاني والثالث من سبتمبر الجاري، حيث تم مناقشة اعتراضات وملاحظات النقابة المبدئية، وعرض وجهة نظرها في المواد محل الخلاف، وتم تشكيل مجموعات عمل مختلفة ضمت عددًا من أساتذة القانون بالجامعات المصرية، وأعضاء بمجلس النواب سابقين وحاليين، وبعض من شيوخ وشباب المحامين.

 

تمسك نقابة المحامين بكل طلباتها

وأكد النقيب العام، أنه تم عرض النصوص المقترح تعديلها والمتعلقة برسالة المحاماة وضمانات كفالة حق الدفاع، مشددًا على تمسك نقابة المحامين بكل طلباتها التي كفلها الدستور وقانون المحاماة.

واختتم قائلًا: «إننا ننتظر يوم الأربعاء القادم لمناقشة باقي المواد التي تم إرجائها وهي تمثل الضمانة الحقيقية لكفالة حق الدفاع».

مقالات مشابهة

  • «المهندسين» تعلن طرح 50% من الوحدات السكنية بالقرعة العلنية بأسعار ميسرة
  • نقابة الأطباء ترحب بالموافقة على فتح شرط السن للالتحاق بالبورد المصري
  • نقابة الأطباء ترحب بالموافقة على فتح شرط السن للإلتحاق بالبورد المصري
  • نقيب المحامين يستعرض ما تم في شأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • نقابة العلاج الطبيعي تُحذر من تنامي ظاهرة فتح مراكز خاصة غير مُرخصة
  • يحيي قلاش: بعض الجرائد تفصل صحفيها فور قبولهم بجدول قيد النقابة
  • بدء اجتماع نقابة الصحفيين لمناقشة ملف القيد بالنقابة
  • الجوازات والهجرة: نتخذ إجراءات تتماشى مع احترام حقوق الإنسان
  • المرتضى خلال نهار علمي لاطباء اسنان الشمال: التفاعل النقابي العلمي صحي وضروري
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تناقش ملف القيد وتطوير ضوابطه