استشهد شاب فلسطيني، يدعى محمد جبريل رمانة، مساء أمس الجمعة، متأثرا بإصابته بالرصاص الحي، أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي في جبل الطويل بمدينة البيرة، في الضفة الغربية المحتلة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا».

وأطلق جنود الاحتلال، النار صوب مركبة قرب مستوطنة «بساجوت» المقامة على أراضي جبل الطويل، في مدينة البيرة بالضفة الغربية المحتلة، ما أدى لإصابة شابين قبل اعتقالهما.

وفي وقت لاحق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية إن استشهاد رمانة.

ومنع جيش الاحتلال الإسرائيلي، طاقما للهلال الأحمر الفلسطيني، من الوصول لتقديم الإسعاف للشابين، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

إضراب شامل في البيرة

بدورها، أعلنت «حركة فتح- إقليم رام الله والبيرة»، اليوم السبت، إضراب شامل وتصعيد المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على نقاط التماس في أعقاب إعلان استشهاد محمد جبريل رمانة، وفقا لما ذكرته وكالة «معا» الفلسطينية.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت المنطقة الصناعية في بلدة بيتا جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام فلسطينية.

ومساء أمس الجمعة، أصيب فلسطيني يدعى محمد سلامة دريعات، على إثر اعتداء مستوطنين عليه في طريق المعرجات شمال غرب أريحا بالضفة الغربية المحتلة.

إصابة شاب فلسطيني برصاصة معدنية في عينه

كما أصيب شاب فلسطيني برصاصة معدنية في عينه، خلال مواجهات أعقبت اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، لمخيم قلنديا، شمال القدس المحتلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة البيرة جيش الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية المحتلة قوات الاحتلال الإسرائیلی الغربیة المحتلة وفقا لما ذکرته شاب فلسطینی

إقرأ أيضاً:

بينهم أطفال وأسرى سابقون.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية

القدس المحتلة- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين 30 سبتمبر 2024، 45 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية، بينهم أطفال وأسرى سابقون، بالإضافة إلى رهائن.

وذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، في بيان مشترك، أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي "رام الله" و"بيت لحم"، فيما توزعت بقيتها على محافظات "سلفيت"، و"الخليل"، و"نابلس"، و"قلقيلية"، و"القدس"، وفق وكالة قنا القطرية.

إلى جانب ذلك يواصل الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة مؤخرا، ترافقها اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل الفلسطينيين.

ويشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 11 ألف فلسطيني من الضفة بما فيها القدس.

وتواصل قوات الاحتلال تنفيذ حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق بعد السابع من أكتوبر، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين، وإنما من حيث مستوى الجرائم التي ارتكبتها.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • بينهم أطفال وأسرى سابقون.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 41 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • منذ 7 أكتوبر 2023.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ما يربو على 11 ألف فلسطيني من “الضفة”
  • إصابة خمسة شبان واعتقال رابع باقتحام الاحتلال شمال طوباس
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 20 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة
  • إصابة ثلاثة شبان واعتقال رابع باقتحام الاحتلال شمال طوباس
  • اصابة ثلاثة شبان واعتقال رابع باقتحام الاحتلال شمال طوباس
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم «بيت ريما».. واشتباكات بالضفة الغربية
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال يقصف غزة بالمدفعية ويقتحم قلقيلية بالضفة الغربية