على مدار سنوات ماضية، شهدت مستشفيات الإسماعيلية طفرة كبيرة بالتزامن مع دخول مشروع التأمين الصحي الشامل المحافظة، وتطوير المستشفيات والوحدات الصحية في المدينة والمراكز وقرى المحافظة.

ويعد مستشفى أبو خليفة للطوارئ على طريق الإسماعيلية- بورسعيد الزراعي، أحدث المستشفيات التي جرى إنشاؤها خلال الأعوام القليلة الماضية، التي نجحت في استيعاب عدد كبير من المواطنين وإجراء جراحات تخصصية.

مدير الرعاية الصحية: أبو خليفة نموذج يحاكي المستشفيات العالمية 

وقال الدكتور محمد سامي حامد، مدير فرع هيئة الرعاية الصحية في الإسماعيلية، إن مستشفى أبو خليفة للطوارئ والجراحات التخصصية يعد أحد الركائز الأساسية في منظومة التأمين الصحي الشامل وهو مجهز بأحدث غرف العمليات والأجهزة الطبية.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن المستشفى يقدم خدمات الطوارئ واستقبال الحوادث بشكل يومي بجانب إجراء جراحات تخصصية دقيقة لجميع منتفعي مشروع التأمين الصحي الشامل بتكلفة لا تتجاوز 400 جنيه وبالمجان لأصحاب الأمراض المزمنة.

غرف عمليات كبرى وأقسام مختلفة 

وبحسب البيانات الرسمية لهيئة الرعاية الصحية، يضم مستشفى أبو خليفة للطوارئ، 5 غرف عمليات كبرى و130 سريرًا على أحدث مستوى طبي عالمي وأقسام للعظام والأورام والصدر وجراحات الوجه والفكين وجراحات التجميل والمخ والأعصاب والجراحات العامة.

وتصدرت المستشفى، عمليات الجراحات الدقيقة في المخ والأعصاب والقلب التي تتطلب مهارات خاصة وأجهزة حديثة عالمية، بجانب اجتيازها كافة معايير الاعتماد تماشيًا مع مستجدات الجودة والسلامة العالمية، لتكون الركيزة الأساسية لتقديم خدمات صحية آمنة للمنتفعين بمنظومة التأمين الصحي الشامل.

مواطنون: مستشفى أبو خليفة قدم خدمات لأول مرة 

وقال أبو ناصر العيادي، أحد أهالي قرية أبو خليفة، التابعة لمدينة القنطرة غرب، أن مستشفى أبو خليفة أحد أهم المشروعات الصحية التي تم تنفيذها في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لخدمة المواطنين البسطاء من أهالي القنطرة وقرية أبو خليفة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن المستشفى به عيادات خارجية على أعلى مستوى تقدم كافة الخدمات والتخصصات الطبية، كالعظام والجراحة والمخ والأعصاب والباطنة والنساء والجلدية والعيون بجانب قسم للطوارئ وتدخلات جراحية عاجلة حال احتياج الحالات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التأمين الصحي الشامل مستشفيات الإسماعيلية التأمین الصحی الشامل

إقرأ أيضاً:

استشاري صحة يكشف جهود الدولة في القطاع الطبي عقب ثورة 30 يونيو (فيديو)

قال الدكتور شريف حتة، استشاري الصحة العامة، إن اعتماد منشآت طبية كليا أو جزئيا طبقا لمعايير الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية يعني أن هذه المنشآت صالحة تماما لتقديم خدمات صحية للمواطن بدرجة جودة عالية وبآليات ينتفع منها بشكل مباشر، وضمان فعاليتها وتأثيرها على صحة المواطن.

شبكة طرق عملاقة.. إنجازات حققتها ثورة 30 يونيو في مجال النقل والمواصلات رئيس جامعة أسوان يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو منظومة التأمين الصحي الشامل

وأضاف "حتة"، خلال مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الجمعة، أن الدولة تتجه لضم بعض المستشفيات والمراكز الخاصة لمنظومة التأمين الصحي الشامل، وتعتمد على حصولها على الجودة في تقديم الرعاية الصحية، وهذا ما يؤدي لتوسيع الأماكن التي يمكن للمواطن استخدامها في مجال الصحة.

 وأشار إلى أن الدولة انتبهت باحتياج قطاع الصحة لاهتمام كبير للغاية، والتفكير خارج الصندوق من خلال الوصول للمواطن للاكتشاف مبكرا للأمراض التي يمكن حمايته من مضاعفاتها، والتي يمكن أن تحدث له مثل حملة القضاء على فيروس سي.

مقالات مشابهة

  • بمناسبة 30 يونيو.. رئيس «الرعاية الصحية» بالسويس يتفقد المجمع الطبي ويرفع حالة الطوارئ
  • محافظ شمال سيناء يستقبل مساعد وزير الصحة للمشروعات
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من وزارة الصحة: «نجحنا في أكبر اختبار»
  • 233 منشأة طبية معتمدة كليًا ومبدئيًا بمحافظات المرحلة الأولى لتطبيق التغطية الصحية الشاملة
  • 44 مليون خدمة طبية وعلاجية.. إنجازات التأمين الصحي الشامل (فيديو)
  • استشاري صحة يكشف جهود الدولة في القطاع الطبي عقب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • تطبيق مفاهيم الحوكمة الإكلينيكية بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية بمحافظات التأمين الصحي الشامل
  • رئيس الرعاية الصحية: لدينا أكثر من 6 مليون سجل إلكتروني بالتأمين الصحى الشامل
  • إنجازات الرعاية الصحية بعد مرور 5 أعوام من انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل
  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات