المناطق_واس

أدان مجلس الأمن بأشد العبارات الهجوم التصعيدي الحوثي الدامي الذي استهدف أفراداً من القوات البحرينية المشاركة ضمن قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن.

وأعرب المجلس عن بالغ قلقه لاستهداف البنية التحتية المدنية في المدن الواقعة على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية، مطالباً الحوثيين بوقف كافة الهجمات الإرهابية واحترام التزاماتها بموجب القانون الدولي، بما في ذلك القانون الإنساني الدولي.

أخبار قد تهمك مملكة البحرين تستضيف اجتماع الجمعية العمومية العادية للجنة البارالمبية الدولية 2023 29 سبتمبر 2023 - 8:00 صباحًا باحث سياسي: تكرار الاختراقات والهجوم الغادر يؤكد وجود انقسامات لدى صناع القرار من الحوثي 28 سبتمبر 2023 - 11:45 صباحًا

وأكد مجلس الأمن أن الهجوم الحوثي التصعيدي والفظيع باستخدام طائرات الدرونز والذي أدى إلى مقل 3 أشخاص وإصابة عدد من الأفراد يشكل تهديداً لعملية السلام والاستقرار في المنطقة.

وشدد أعضاء المجلس على أن أي تصعيد لن يؤدي إلا إلى تفاقم معاناة الشعب اليمني، داعين إلى اتخاذ خطوات حاسمة نحو التوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار.

وأكد الأعضاء دعمهم القوي والمستمر للجهود الرامية إلى التوصل في نهاية المطاف إلى تسوية سياسية وإنهاء معاناة الشعب اليمني، وعلى دعم المبعوث الخاص للأمم المتحدة في جهوده الرامية إلى التوصل إلى تسوية سياسية تفاوضية وشاملة بقيادة اليمنيين على أسس المرجعيات المتفق عليها وبما يتوافق مع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: البحرين الحوثي مجلس الأمن مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن يجتمع الأربعاء لمناقشة تطورات الشرق الأوسط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يجتمع مجلس الأمن الأربعاء لمناقشة تطورات الشرق الأوسط، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

ورصد مصطفى عبد الفتاح، مراسل القاهرة الإخبارية من لبنان، عمليات الاعتداءات التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلية على لبنان.

وقال «عبدالفتاح»، إنه ما زالت هناك موجة مستمرة من سلسلة الغارات التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي على جنوب لبنان، موضحا أن جيش الاحتلال طالب خلال الساعتين الماضيتين، سكان عدد من البلدات بالقطاع الأوسط والقطاع الشرقي بجنوب لبنان بالمغادرة نظرًا للغارات التي ستوجه على هذه الأماكن في الساعات المقبلة.

وأوضح مراسل قناة القاهرة الإخبارية خلال لقائه على الهواء، اليوم، أن سكان هذه البلدات والقرى تجمعوا في ساحة بلدة رميش، وانتقلوا إلى العاصمة اللبنانية بيروت وسط قوات الجيش اللبناني، وذلك في إطار ما تحاوله الدولة اللبنانية إجلاء ومساعدة أهالي قرى الجنوب اللبناني.

وتابع أن هناك مطالبات عديدة يطلقها جيش الاحتلال الإسرائيلي بين حين وآخر لأهالي البلدات بالمغادرة الفورية، وهي البلدات التي لم يتعود أهلها على عمليات إجلاء من قبل في مشاهد مأساوية ولحظات تحبس الأنفاس».

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن يجتمع الأربعاء لمناقشة تطورات الشرق الأوسط
  • الرئيس الإيراني: الهجوم على إسرائيل دفاع عن مصالحنا ومواطنينا
  • الأمم المتحدة تحذر من تداعيات أي اجتياح بري إسرائيلي للأراضي اللبنانية
  • مجلس النواب يرد على بيان المجلس الرئاسي بشأن قانون المحكمة الدستورية العليا
  • اليونيفيل: أي عبور إسرائيلي للبنان انتهاك لقرار مجلس الأمن 1701
  • أردوغان يقترح الخطوة التالية لإيقاف الاحتلال إذا فشل مجلس الأمن
  • أردوغان يقترح الخطوة التالية لإيقاف الاحتلال حال فشل مجلس الأمن
  • بعد نفي انسحابها من جنوب لبنان.. ما هي قوات اليونيفيل؟
  • بمختلف التهم الإرهابية والجنائية.. الأمن الوطني العراقي يكشف حصيلة عملياته لهذا الشهر
  • مركز حقوقي يدين الهجمات الإسرائيلية على الحديدة ويدعو إلى فتح تحقيق دولي مستقل