الجديد برس:
2024-10-05@00:13:11 GMT

صنعاء تدين بشدة التفجيرين الإرهابيين في باكستان

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

صنعاء تدين بشدة التفجيرين الإرهابيين في باكستان

الجديد برس:

أدانت وزارة الخارجية في صنعاء، بأشد العبارات التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا في باكستان، واستهدفا مسجداً وموكباً دينياً خلال الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، وأسفرا عن مقتل وجرح العشرات من المواطنين.

وأكدت الوزارة في بيان صادر عنها مساء الجمعة، أن “مثل هذه الأعمال الإجرامية تأتي ضمن مخطط استهداف الإسلام وتمسك الأمة بدينها ونبيها الكريم، وهو ما يشكل خطراً على مشاريع القوى الظلامية”.

وجدد البيان التأكيد على “موقف الجمهورية اليمنية الثابت والمناهض للتطرف والإرهاب بكافة أشكاله وصوره؛ بوصفه تهديداً للأمن والسلم الدوليين، ومنافياً للقيم الدينية”.

وعبر بيان خارجية صنعاء عن “خالص التعازي لأسر الضحايا والتمنيات للجرحى بالشفاء العاجل”.. مؤكداً “وقوف الجمهورية اليمنية إلى جانب الشعب الباكستاني الشقيق في مواجهة آفة الإرهاب”.

 

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

القوات الجوية تشارك في تمرين “درع السِند 2024” في باكستان

إسلام آباد : البلاد

تشارك القوات الجوية الملكية السعودية في تمرين “درع السِند 2024” الذي يُنفذ في قاعدة مصحف الجوية في جمهورية باكستان الإسلامية, حيث كان في وداع المجموعة المشاركة في التمرين لدى مغادرتها قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي، سمو قائد القوات الجوية الملكية السعودية الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز.

 واستعرض سموه المعدات المشاركة في التمرين، واستمع إلى إيجاز عن جاهزية الأطقم الجوية والفنية والمساندة، فيما تشارك القوات الجوية بست طائرات من نوع “تورنيدو”, موكدًا سموه أن مشاركة القوات الجوية الملكية السعودية في هذا التمرين تهدف إلى تعزيز العلاقات والتعاون مع القوات الباكستانية والقوات الأخرى المشاركة، وإبراز قدرات واحترافية وجاهزية قواتنا الجوية، واكتساب المزيد من الخبرات القتالية للأطقم الجوية والمساندة في بيئة الحرب غير النظامية والإلكترونية.

 وتشارك في تمرين “درع السِند 2024” المملكة ممثلة في قواتها الجوية إلى جانب قوات الدولة المستضيفة جمهورية باكستان الإسلامية، وقوات من جمهوريتي مصر العربية، وتركيا.

مقالات مشابهة

  • العطاس تنتقد بشدة عيدروس الزبيدي وقيادات الانتقالي وتصف سلوكهم بـ ”السفه والحركات الجوفاء”
  • بالفيديو.. انفجار كبير يهز العاصمة اليمنية صنعاء اليوم الجمعة
  • أربعة انفجارات عنيفة تهز العاصمة اليمنية صنعاء
  • “طوفان بشري” يمني وسط العاصمة اليمنية صنعاء نصرة لغزة والمقاومة / فيديو
  • لافروف: أكرانيا تُدرب الإرهابيين في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية
  • القوات الجوية تشارك في تمرين “درع السِند 2024” في باكستان
  • لافروف: أوكرانيا تقوم بتدريب الإرهابيين في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة
  • باكستان تدين قرار إسرائيل اعتبار جوتيريش "شخصًا غير مرغوب فيه"
  • صنعاء تحتضن بطولة الجمهورية لألعاب القوى
  • الجامعات اليمنية ضمن النخبة:جامعة صنعاء تتصدر قائمة »ستانفورد« لأفضل 2% من العلماء في العالم لعام 2023م