موقع النيلين:
2024-09-17@04:12:39 GMT

تبيان توفيق: أمام البرهان خيارين

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

تبيان توفيق: أمام البرهان خيارين


أمام البرهان خيارين إما أن يقتل ويشنق ويسجن ويطرد الإسلامين ويضع يده بيد قحت ليحكم السودان أو أن يشنق ويقتل ويطرد القحاطه ويضع يده بيد الإسلامين ليحكم السودان
فكرة أن يجتمعا معاً فكره مُعقده ومجربه ومفعولها محدود وقابل للإنهيار !!

محاولة إبعاد الطرفين معاً سيُعيق تحركات البرهان ولن يستطيع أن يحكم بغياب قحت والإسلاميين معاً لابد من ترك أحدهم ،، رغم أن الإثنين سيئين إلا أن غيابهم معاً يعني إنهيار السياسية !!

إذا أراد البرهان أن يحكم دون أن يقدم شيء ملموس للمواطن ويكون عهده مهدد بالفوضى وضياع الجهاز التنفيذي يمكنه أن يضع يده بيد القحاته ،، وإذا أراد أن يحكم في ظل نظام منضبط أمنياً ومستقر سياسياً فعليه أن يضع يده بيد الإسلامين هذه حقائق نعيشها وليست تحليلات ،،

تبيان توفيق

.

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

جنوب السودان: البرهان يوافق على مبادرة سلفا كير لحل النزاع

أكد وزير الخارجية السوداني المكلف حسين عوض أن البرهان وسلفا كير اتفقا على فتح ممرات إنسانية لنقل الإغاثة إلى المتضررين من الحرب في السودان..

التغيير: الخرطوم

أعلنت دولة جنوب السودان عن موافقة قائد الجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان، على مبادرة الرئيس سلفا كير ميارديت للتوسط في حل النزاع القائم في السودان.

وأجرى قائد اب البرهان مباحثات مع سلفا كير في جوبا، يوم الاثنين، تناولت الوضع في السودان والاتفاقيات الجديدة للسلام في دولة جنوب السودان، إضافة إلى ترتيبات استئناف تصدير النفط عبر الموانئ السودانية.

وفي تصريح صحفي، أكد وزير الخارجية السوداني المكلف حسين عوض أن البرهان وسلفا كير اتفقا على فتح ممرات إنسانية لنقل الإغاثة إلى المتضررين من الحرب في السودان، من جنوب السودان إلى مدينة كادوقلي بولاية جنوب كردفان.

وأوضح أن المساعدات الإنسانية ستقدم وفق خطة مشتركة بين البلدين، بحسب الوكالة السودانية للأنباء.

وأشار حسين عوض إلى أن الجانبين اتفقا على استئناف ضخ النفط عبر الأنابيب السودانية وتصديره للأسواق العالمية خلال أقل من شهر بعد استكمال كافة الترتيبات اللازمة.

وقالت مصادر لـ “سودان تربيون” إن جوبا طرحت مبادرة للتواصل مع الأطراف السودانية لإنهاء النزاع، حيث أجرى مستشار سلفا كير اتصالات مع قادة قوات الدعم السريع لخلق أرضية تفاهم مع الجيش لمناقشة وقف النزاع. وأضافت المصادر أن جهات إقليمية شجعت مبادرة جوبا للتواصل مع طرفي النزاع.

من جانبه، أكد وزير خارجية جنوب السودان رمضان محمد عبد الله أن البرهان وافق على مبادرة الرئيس سلفا كير للتوسط في حل النزاع. وذكر أن الرئيسين اتفقا على استئناف تدفق نفط جنوب السودان إلى الأسواق العالمية عبر الموانئ السودانية.

وأوضح رمضان أن الاستعدادات الفنية بشأن خط الأنابيب الشرقي لنقل نفط جنوب السودان قد اكتملت، مشيرًا إلى زيارة فريق فني سوداني لجنوب السودان للاطلاع على الترتيبات النهائية وتقديم تقرير مفصل للرئيس سلفا كير قبل استئناف ضخ النفط. وأضاف أن الجانبين اتفقا على ضرورة عدم تكرار تخريب أنابيب النفط.

الوسومجوبا حرب الجيش والدعم السريع سلفاكير ميارديت قائد الجيش السوداني

مقالات مشابهة

  • جنوب السودان: البرهان يوافق على مبادرة سلفا كير لحل النزاع
  • تحذير لأصحاب المحلات المرخصة.. انتهاء مهلة توفيق الأوضاع في هذا التوقيت
  • الحاج توفيق: الحكومة لم تشاورنا بقرارها بشأن ضريبة مركبات الكهرباء
  • الأهلي يصعق جورماهيا بثلاثية ويضع قدمًا في دور الـ16 بدوري أبطال إفريقيا «فيديو»
  • المسيح يحب روسيا ويعادي أوكرانيا.. البابا وبوتين مَن يحكم مَن؟
  • وصيف الكونفيدرالية.. نهضة بركان يهزم دادجي البنيني ويضع قدمًا في دور المجموعات
  • رشوان توفيق وشريف سلامة أبرز حضور جنازة ناهد رشدي
  • وفاة الأسير الفلسطيني توفيق شوفالي بعد 40 عاما داخل سجون النمسا
  • جواز سفر وهوية ورخصة بـ20 ألف دولار..والقضاء يحكم
  • مؤسسات الإعلام أمام خيارين: إما أن تتغيّر أو تتبدد