كشفت وزارة الصحة المصرية حقيقة زيادة وزن السيدات بسبب استخدام وسائل تنظيم الأسرة (حبوب منع الحمل).

أرقام مخيفة.. تقرير يكشف إحصائيات التدخين في مصر

وفي التفاصيل، أوضح الدكتور عمرو حسن، مستشار وزير الصحة والسكان لشؤون السكان أن أقراص منع الحمل الحديثة تحتوى على كميات أقل من الهرمونات، مما يمنع من الزيادة فى الوزن مع المحافظة على نفس درجة الحماية.

وأشار حسن إلى أنه توجد معلومات خاطئة مفادها أن استخدام وسائل تنظيم الأسرة يسبب زيادة في الوزن.

وأضاف: "الحقيقة أنه فى الماضي كان من الشائع والطبيعي حدوث زيادة عارضة في الوزن مع بداية استخدام حبوب منع الحمل، وذلك كان بسبب أن الحبوب كانت تحتوى على جرعات عالية من الهرمونات التى تؤدى إلى احتباس السوائل، وكذلك إلى فتح الشهية".

المصدر: "اليوم السابع"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم تويتر طب غوغل Google فيسبوك facebook

إقرأ أيضاً:

نون لرعاية الأسرة تطالب بقانون ينظم عمل عاملات المنازل

أكدت مؤسسة نون لرعاية الأسرة انه  حتى الآن يتم التعامل مع العمل المنزلي بمنتهى العشوائية وانعدام النظامية لانه لا يخضع لأي  قانون تنظيمي أو عقود عمل  تضمن حقوق العاملات المنزليات وصاحبة العمل.

تشغيل مركز عائشة المرزوق لطب الأسرة بقرية المحروسة غرب قنا تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لـ90 ألف منتفعة بالمنيا التضامن الاجتماعي تطلق فعاليات "الأب القدوة" احتفالا بشهر الأسرة والتربية

وقالت المؤسسة في بيان لها اليوم ان أولى خطوات الاعتراف بدور عاملات المنازل هي تنظيم هذا العمل بالشكل الذي يضمن لجميع أطرافه الحقوق والواجبات، ويضع العاملات في مكانتهن التي يستحقونها في المجتمع، حيث يستلزم الأمر تغيير حقيقي وجذري لنظرة المجتمع لهذه الأعمال والعاملات بها.

 

وأشارت مؤسسة نون لرعاية الأسرة انه لن يتم ذلك إلا في ظل وجود قوانين تساهم بشكل كبير في تنظيم هذا العمل، حيث تتعرض العاملات المنزليات لأشكال مختلفة من التعديات والعنف واستباحة حقوقهن  كعاملات، وبالتالي حقهن الأساسي في شنولهن في قانون العمل المصري ليضمن لهن توافر عقد عمل يلتزم به جميع الأطراف بساعات عمل محددة ولوائح عادلة تنظم العمل والعلاقة بين الطرفين وتضع الدولة كمراقب وحكم بينهم.

 

وطالبت المؤسسة  الدولة أن توفر لعاملات المنازل التدريبات اللازمة لضمان قيامهن بأعمالهن بشكل احترافي يوفر الأمان لهن مما يعني استقرار مهني واضح واستمرارية الخدمة مما يضمن لصاحبة العمل خدمة بجودة مقبولة وبشكل محترف يضمن السرية والحماية والتعامل مع ممتلكات المنازل بحرص وامكانية معاقبة من يخالف ذلك ويضمن حماية لعاملات المنازل من التعدي والاستغلال.


 

مقالات مشابهة

  • نون لرعاية الأسرة تطالب بقانون ينظم عمل عاملات المنازل
  • النواب الأميركي يتبنى قانونا يمنع استخدام بيانات وزارة الصحة بغزة
  • «القومي للمرأة» يناقش التحديات التي تواجه السيدات خلال استخدام السوشيال ميديا
  • نصائح لتجنب زيادة الوزن في الصيف.. احذر تلك العصائر
  • تشغيل مركز عائشة المرزوق لطب الأسرة بقرية المحروسة غرب قنا
  • 5 أسباب لعدم زيادة الوزن رغم تناول الطعام.. «لو بتاكل ومش بيبان عليك»
  • الصحة العالمية تحذر من “تزييف” حقن تقليل الوزن
  • النقل تكشف حقيقة فيديو عدم وجود إنارة على بعض مناطق الطريق الدائري
  • وزارة التربية تكشف حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية لطلاب التوجيهي
  • «الصحة» تحذر من إدمان الأدوية: اتبعوا وصفات الأطباء