تمر اليوم 10 سنوات على ذكرى وفاة الفنانة كوثر العسال، التي رحلت في مثل هذا اليوم، 30 سبتمبر عام 2013، بعد صراع طويل مع المرض، تاركة وراءها عددًا لا بأس به من الأدوار والشخصيات في بعض الأعمال الفنية سواء في السينما أو على شاشة التليفزيون وخشبة المسرح.

وفي ذكرى وفاة الفنانة كوثر العسال، تستعرض «الوطن» أبرز المعلومات عنها حسب ما جاء في صفحات السينما المتخصصة، وذلك من خلال السطور التالية:

- من مواليد 26 نوفمبر عام 1939.

- بدأت مشوارها الفني في الستينيات من القرن الماضي.

- رصيدها الفني يتجاوز 50 عمل.

قدمت ما يزيد عن 50 عملا

- من أبرز الأفلام التي شاركت بها «امرأة في دوامة، الحرام، العقل والمال، أجازة بالعافية، صباح الخير يا زوجتي العزيزة، نحن لا نزرع الشوك، أنف وثلاث عيون».

ابتعدت عن التمثيل مع نهاية فترة التسعينيات

- ومن الأعمال الدرامية التي شاركت بها «أوراق الورد، أحزان نوح، أشجان»، وأشهر أدوارها «درية» زوجة الوزير في مسلسل «لن أعيش في جلباب أبي».

- قبل نهاية التسعينيات من القرن الماضي ابتعدت عن التمثيل.

- تزوجت من الفنان عبدالمنعم إبراهيم لنحو 20 عاما وظلت معه حتى وفاته عام 1987.

- تزوجت بعد ذلك من  الفنان محمد وفيق الذي كان عاشقًا لها منذ طفولته بحكم الجيرة والقُرب.

- أصيبت بمرض السرطان وبعد وفاتها بعامين، دفن زوجها محمد وفيق بجوارها عام 2015.

المصدر: الوطن

إقرأ أيضاً:

ماذا حدث لأسعار الذهب في مصر خلال يونيو 2024؟

سجلت أسعار الذهب في مصر مطلع تداولات اليوم تذبذبات بشكل محدود، في ظل الأداء الضعيف عالميا، إلى جانب تحركات معتدلة لسعر صرف الدولار مقابل الجنيه، حيث تترقب الأسواق هذا الأسبوع بيانات أمريكية مهمة قد تؤثر على السعر العالمي.

افتتح الذهب محليا عند 3160 جنيها لعيار 21

وافتتح الذهب المحلي عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم الاثنين عند المستوى 3160 جنيهًا للجرام، ليتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 3165 دولار للأونصة، بينما استقرت تداولات الذهب أمس دون تغيير عند المستوى 3155 جنيهًا للجرام.

وأضح تقرير جولد بيليون أن الذهب المحلي اختتم تداولات شهر يونيو، مسجلًا خلاله 3155 جنيهًا للجرام عيار 21، فيما وصل أدنى مستوى عند 3090 جنيهًا، بينما سيطر التذبذب على أداء الذهب خلال شهر يونيو ليستمر في التحرك العرضي بسبب عدم وضوح اتجاه سعر الذهب العالمي، بالإضافة إلى التذبذب في سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في البنوك الرسمية إلى جانب ضعف الطلب المحلي على الذهب الذي يستمر منذ عدة أشهر.

نجاح صناديق الاستثمار

وخلال شهر يونيو أظهر تقرير للرقابة المالية عُرض على رئيس الوزراء أن عدد العملاء في صناديق الاستثمار في الذهب وصل إلى 108.8 ألف مستثمر بنهاية شهر أبريل الماضي، الأمر الذي يدل على نجاح هذه التجربة في مصر، وجذبها عدد مناسب وسط رغبة من نشر التجربة والترويج لها بما يوفر فرصا استثمارية غير تقليدية للمواطنين تمكنهم من الحفاظ على مدخراتهم.

وأعلن البنك المركزي المصري ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي إلى أعلى مستوى له على الإطلاق نهاية شهر مايو الماضي، مسجلاً 46.1 مليار دولار بعد أن كان بقيمة 41 مليار دولار نهاية أبريل الماضي.

وأشار البنك المركزي المصري إلى ارتفاع رصيد الذهب في الاحتياطي النقدي لديه إلى 456 مليار جنيه نهاية شهر مايو الماضي، وذلك مقارنة مع 448 مليار جنيه نهاية أبريل بزيادة قيمتها 8 مليارات جنيه.

تباطؤ التضخم

بيانات التضخم عن شهر مايو أظهرت تباطؤ التضخم في مدن مصر إلى 28.1% وهو أقل مستوى منذ يناير 2023 عند كان التضخم عند 25.8%، وذلك وفقاً للبيانات التي صدرت عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وكان قراءة التضخم في شهر أبريل الماضي عند 32.5%.

مقالات مشابهة

  • شريف رمزي يحيي ذكرى ميلاد والده:يوم ميلاد أهم وأعظم وأجمل راجل في حياتي
  • ماذا حدث لأسعار الذهب في مصر خلال يونيو 2024؟
  • في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز المحطات الفنية للفنان عزت أبو عوف
  • «التمثيل التجاري»: 11.5 مليار يورو صادرات مصر لدول الاتحاد الأوروبي العام الماضي
  • ظافر العابدين.. معالج ومدرب يوغا
  • إلغاء السهرات والحفلات المقررة نهاية الأسبوع بعد إعلان وفاة والدة الملك محمد السادس
  • التمريض تهنئ "السيسى" بمناسبة ذكرى "30 يونيو".. وتؤكد: سنظل داعمًا للوطن وقيادته
  • معلومات عن زينب مايروك زوجة تولغا ساريتاش.. «بطل مسلسل حريم السلطان»
  • تعليقا على مناظرته مع ترامب.. زوجة بايدن: جو ليس شابا!
  • سبب تخلي ابنة توم كروز عن اسم والدها.. «لن أعيش في جلباب أبي»