البوابة الإخبارية اليمنية:
2024-09-19@02:23:31 GMT

السعودية ترد على تهديدات الزبيدي  

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

السعودية ترد على تهديدات الزبيدي  

YNP - نيويورك : 
أفادت مصادر بوقوف السعودية ورئيس مجلس القيادة المشكل منها رشاد العليمي وراء ما تعرض له رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي من اهانة على يد السلطات الأمريكية في نيويورك .

وقالت مصادر إن خطاب الزبيدي خلال حفل الجالية في نيويورك وتهديده باتخاذ خطوات احادية اثار استياء مسؤولين سعوديين واعتبروا ذلك تحديداً للرياض .

وأضافت أن السفير السعودي محمد آل جابر ، أبدى استياءه من تهديدات الزبيدي وانتقاده السعودية على خلفية تهميش المجلس من مفاوضاتها مع صنعاء في الرياض، علاوة على تصريحه لـ "بي بي سي" بأن ما من قوة قادرة على فرض خياراتها على الجنوبيين .

مشيرة إلى أن انقلاب الزبيدي على برنامج زيارته مع العليمي لحضور اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة في نيويورك وعقده لقاءات بصفته عضواً في مجلس القيادة وتخصيص مضمونها للنقاش حول دعم الانتقالي للانفصال ، أثار استياء أمريكياً وسعوديا .

فاقم ذلك رفض الزبيدي العودة إلى عدن والبقاء في نيويورك لعقد لقاءات في تصرف يتجاهل البروتوكولات واللوائح الأمريكية ، رغم عودة كافة الوفود إلى بلدانها ، ما استدعى توجيه رسالة حازمة له بصورة غير مباشرة .

عيدروس الزبيدي

المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

كلمات دلالية: عيدروس الزبيدي فی نیویورک

إقرأ أيضاً:

العليمي يقلد رئيس البرلمان العربي وسام الوحدة من الدرجة الاولى

منح رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاربعاء، رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، وسام الوحدة 22 مايو من الدرجة الاولى.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن العليمي قلد البرلماني البحريني عادل العسومي، الوسام الرفيع تعبيراً عن امتنان الجمهورية اليمنية قيادة، وحكومة، وشعباً لموقفه الشجاع على رأس قياده البرلمان العربي في الدفاع عن مصالح الشعب اليمني، وقيادته الشرعية، وهويته العربية والاسلامية، وتطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، وتحقيق السلام والاستقرار، والنماء.

 

واشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بمواقف البحرين ضمن تحالف دعم الشرعية، ودور البرلمان العربي ورئيسه عادل العسومي في مناصرة قضايا الامة، وفي المقدمة منها قضية الشعب اليمني في  المحافل الاقليمية، والدولية، والدبلوماسية البرلمانية الفاعلة التي يتبناها على كافة المستويات.‎

 

بدوره، أشاد رئيس البرلمان العربي، بالمواقف الحكيمة والرشيدة للجمهورية اليمنية في الاستجابة المسؤولة لمساعي السلام، وتغليب مصلحة الشعب اليمني على اي مصالح اخرى، منوهاً في السياق بمكانة ودور اليمن التاريخي الفاعل في تعزيز العمل العربي المشترك.


مقالات مشابهة

  • العليمي يقلد رئيس البرلمان العربي وسام الوحدة من الدرجة الاولى
  • تحركات وترتيبات إماراتية للإطاحة بــ العليمي وتحييد “الإصلاح”
  • العليمي يعلق على لقاء طارق صالح وعيدروس الزبيدي.. هذا ما قاله
  • الكشف عن الأهداف الحقيقية للقاء طارق صالح بعيدروس الزبيدي
  • مصادر تكشف أبرز النقاط المطروحة من قبل البحسني لمجلس القيادة لتلبية مطالب حضرموت
  • عدن.. اجتماع مشترك بين الانتقالي والمقاومة الوطنية برئاسة الزبيدي وطارق صالح
  • هجوم حاد من أبناء حضرموت على العليمي
  • طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم
  • قيادي عسكري وعضو بارز في الرئاسي يعلن انشقاقه رسميًا عن العليمي
  • عضو مجلس القيادة الرئاسي يرفض حضور جلسات المجلس (وثيقة)