أعلن محمود سامي نائب رئيس حزب المصري الديمقراطي ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب عن تزكية 20 عضوًا من أعضاء مجلس النواب لدعم ترشح فريد زهران في الانتخابات الرئاسية المقبلة. 

وأشار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحكاية مع الإعلامي عمرو أديب، إلى أنهم مستمرون في جمع التوكيلات ويجرون تنسيقًا مع أحزاب سياسية أخرى للتحالف في الانتخابات.

 

وأوضح أن كل المرشحين المحتملين، بما في ذلك جميلة إسماعيل وأحمد الطنطاوي، ما زالوا يعملون على تجميع التوكيلات وسيجتمعون فيما بينهم لحسم الموقف بشأن من سيمثل تيار الحركة المدنية.


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أعضاء مجلس النواب أحمد الطنطاوي أحزاب سياسية الانتخابات الرئاسية المقبلة الانتخابات الرئاسية الحركة المدنية الهيئة البرلمانية

إقرأ أيضاً:

المعهد الديمقراطي: ندوب الحرب التي دامت عقد من الزمان لا تزال تلازم كل جوانب الحياة في اليمن

قال المعهد الديمقراطي إن ندوب الأزمة في اليمن التي دامت قرابة عقد من الزمان لا تزال تلازم كل جوانب الحياة في البلاد.

 

وذكر المعهد في تقرير حديث له إن أكثر من أربعة ملايين شخص نزحوا داخليا، وتضررت البنية التحتية العامة الأساسية أو دمرت بالكامل، مما ترك الملايين دون إمكانية الوصول إلى المياه النظيفة والرعاية الصحية والتعليم.

 

وأضاف "يجب على الشركات ورجال الأعمال، الذين يوفرون فرص العمل وسبل العيش، التعامل مع البنية التحتية المتضررة، والاضطرابات على طول سلاسل القيمة الحيوية، وعدم الاستقرار في القطاع المصرفي، بالإضافة الى عدد من المشاكل الأخرى.

 

وأكد أن مؤسسات الدولة المركزية المسؤولة عن توفير هذه الخدمات الأساسية والبنية التحتية الاقتصادية العامة والاستقرار التنظيمي، قد تشظت في حين تقلصت الموارد المالية بشكل كبير أو اختفت تماما.

 

وذكر أن تخفيف تأثير هذه الصدمات تم من خلال وكالات الأمم المتحدة بدعم من المجتمع الدولي. ولكن بعد عقد من الزمان، لم يعد هذا مستدامًا، ليس فقط لأن التمويل للمساعدات الإنسانية لليمن يتناقص بسرعة، ولكن لأنه يمكن أن يؤثر سلبًا على قدرة مؤسسات الدولة على الاستجابة لاحتياجات مجتمعاتها.

 

وبحسب المعهد الديمقراطي فإن "هذا منحدر خطر، لأنه عندما يفقد المواطنون الثقة بالمؤسسات لتوفير الخدمات الأساسية، تفقد المؤسسات شرعيتها، وينهار العقد الاجتماعي الذي يقوم عليه السلام".

 

 


مقالات مشابهة

  • برلمانية: مشروع رأس الحكمة نموذج استثماري فريد في التعاون المصري الإماراتي
  • رئيس القائمة الانتخابية لحركة التغيير في دهوك يعلن استقالته والانضمام للحزب الديمقراطي الكوردستاني
  • بايدن: مستمرون في دعم إسرائيل ويمكننا تجنب حرب شاملة في الشرق الأوسط
  • «الاتحادي الديمقراطي»: مشاركة بن زايد في حفل تخريج الكليات العسكرية لها دلالة قوية
  • محافظة بغداد: مستمرون بحملة التشجير بزراعة 60 ألف شتلة خلال عشرين يوماً
  • المعهد الديمقراطي: ندوب الحرب التي دامت عقد من الزمان لا تزال تلازم كل جوانب الحياة في اليمن
  • شري من الباشورة: مستمرون في هذه المقاومة ولن نتخلى عن مسؤولياتنا
  • سلام زار سفيرة الاتحاد الأوروبي: مستمرون في دعم لبنان وشعبه
  • عاجل | المتحدث العسكري باسم أنصار الله: مستمرون في عملياتنا حتى وقف العدوان على غزة ولبنان
  • ماسك: الحزب الديمقراطي يريد حرمان الأمريكيين من حرية التعبير