تطور كبير شهدته المنظومة الصحية بمحافظة المنوفية، خلال فترة حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث جرى إنشاء مستشفيات جديدة، ويتم بناء أخرى، كما شهدت الوحدات الصحية بقرى «حياة كريمة» تطورا هائلا في مركز الشهداء وأشمون، فضلا عن إمداد المستشفيات بأحدث الأجهزة الطبية لخدمة المواطنين.

تطورات المنظومة الصحية في عهد السيسي

وقال الدكتور خالد عبدالغني، وكيل وزارة الصحة في المنوفية، إن المحافظة شهدت تطورا كبيرا في المجال الصحي في السنوات الماضية، مؤكدا أن القيادة السياسية تهتم بالمنظومة الصحية وتولي لها اهتماما كبيرا، موضحا أن من أهم المشروعات الصحية هو بناء مستشفى الطوارئ بالمستشفى التعليمي، التي تخدم كل أبناء المحافظة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن مستشفى الباجور النموذجي، يعد صرحا طبيا عملاقا لخدمة ملايين المواطنين من أبناء المركز المراكز المجاورة، موضحا أن قرى «حياة كريمة» شهدت هي الأخرى إنشاء وحدات صحية على أعلى مستوى لخدمة المواطنين في القرى.

عبد الغني: جار العمل على إنشاء 4 مستشفيات جديدة

وأوضح، أن هناك مشروعات صحية عملاقة في محافظة المنوفية، جار العمل على تنفيذها مثل إنشاء مستشفى الشهداء المركزي، وإنشاء مستشفى أشمون الجديدة، وإنشاء مركز الأورام لخدمة كل محافظات الدلتا، وإنشاء مستشفى السادات الجديدة، مشيرا إلى أن هذه المشاريع تخدم الملايين من أبناء المحافظة.

وتابع، بأن المنظومة الصحية تشهد تطورا كبير في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يوجه دائما بوضع صحة المواطن أولوية، مؤكدا أن منظومة التأمين الصحي هي أهم المشروعات في المجال الصحي في مصر، التي ستطور كل المحافظات وتغير شكل الصحة في مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة المنوفية وزارة الصحة المنظومة الصحیة

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: رسالة الإسلام رسمت للبشرية طريق المحبة والإخاء

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن احتفالنا اليوم بذكرى المولد النبوي الشريف، يمثل فرصة للإطلاع على سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم، وتعزيز مفاهيم رسالة الإسلام في أذهاننا، التي بلغت بالإنسانية أعلى درجاتها، فرسمت للبشرية طريق المحبة والإخاء، من خلال منظومة أخلاقية، من شأنها أن تجمع ولا تفرق، وتبني ولا تهدم، فهي رسالة تدعو للتعايش والبناء والتنمية.

وأشار الرئيس، خلال كلمته باحتفالية المولد النبوي الشريف، المنعقدة بمركز المنارة للمؤتمرات، إلى أن آيات القرآن الكريم، بينت أنه من أسمى غايات الخلق بناء الإنسان بناءً قوميا يؤدي مهمته التي كلفه الله بها، ألا وهي إعمار الكون وتنميته.

مقالات مشابهة

  • وكيل أوقاف الإسكندرية: نبذل قصارى الجهد لخدمة أبناء الوطن ضمن مبادرة "بداية"
  • "المقاولون العرب" توقع عقد إنشاء 6 محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي بكوت ديفوار
  • بعد تكريمه من الرئيس السيسي.. من هو "سامي" نجل الشيخ الشعراوي؟
  • بعد إهداء الرئيس السيسي أول نسخة مترجمة من القرآن.. ما مهام مركز الأزهر للترجمة؟
  • 26 مبادرة لتعزيز جاهزية المنظومة الوطنية الداعمة لقطاع الهيدروجين الأخضر
  • الرئيس السيسي: بناء الإنسان مسئولية تضامنية تحتاج كل المؤسسات الدينية والعلمية
  • الرئيس السيسي: رسالة الإسلام رسمت للبشرية طريق المحبة والإخاء
  • وزير الأوقاف يهدي الرئيس السيسي المصحف الشريف خلال احتفالية المولد النبوي
  •  محافظ شمال سيناء يتفقد إنشاء مستشفى ودار مناسبات رمانة 
  • محافظ شمال سيناء يستعرض أعمال إنشاء مستشفى ودار مناسبات في قرية رمانة