أعلن الإعلامي خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن تطبيق المواعيد الشتوية هو للعام الثالث على التوالي. وأوضح قاسم أن وزارة التنمية المحلية تنبه إلى ضرورة الالتزام بالمواعيد الشتوية التي حددتها الوزارة، وأنه في حالة عدم الامتثال من قبل المحلات التجارية، سيتم اتخاذ إجراءات.

وأشار خالد قاسم إلى أن هذه الإجراءات ستشمل تنبيهًا في البداية، ثم توقيع مخالفة في حالة استمرار التجاوز عن المواعيد، وعندما تتكرر المخالفة للمرة الثالثة، قد يتم فرض عقوبة بالإغلاق لمدة 15 يومًا.

وأكد المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية أنه في حالة تكرار المخالفات للمرة الرابعة، سيتم اللجوء إلى الإغلاق الكامل للمحل التجاري، وسيتعين عليه إعادة البدء من جديد في جولة الحصول على التراخيص.

وشدد على وجود لجان متابعة تعمل في المراكز والمدن والأحياء لضمان تنفيذ المواعيد الشتوية بشكل صارم.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تطبيق المواعيد الشتوية المحلات التجارية خالد قاسم التنمیة المحلیة

إقرأ أيضاً:

السيرة الذاتية لـ منال عوض.. أول سيدة تتولى وزارة التنمية المحلية

التشكيل الوزاري 2024.. يؤدي الوزراء الجدد في الحكومة الجديدة، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد قليل، والتي شملت نحو 20 وزارة طالها التغيير الوزاري، ومنها وزارة التنمية المحلية.

منال عوض وزيرة التنمية المحلية

كشف مصدر حكومي، عن اختيار الدكتورة منال عوض ميخائيل لتولي منصب وزيرة التنمية المحلية خلفًا للواء هشام آمنة، وفقًا لما أعلنته قناة «إكسترا نيوز».

منال عوض ميخائيل
من هي منال عوض

تخرجت منال عوض ميخائيل، في عام 1989 من جامعة بنها بحصولها على بكالوريوس العلوم البيطرية، ثم حصلت على درجة الماجستير عام 1995، ودرجة الدكتوراه في العلوم الطبية من جامعة الإسكندرية في عام 1999.

كانت منال عضوًا في الجمعية الطبية المصرية للدواجن، والجمعية العالمية البيطرية للدواجن، والجمعية المصرية للمناعة، إلى جانب الجمعية الفيرولوجية البيطرية.

في عام 2013، شغلت منال عوض منصب وكيل معهد الأمصال واللقاحات البيطرية للأبحاث والدراسات بـوزارة الزراعة، ثم تم تعيينها عام 2015 نائبًا لمحافظ الجيزة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

منال عوض ميخائيل
منال عوض تتولى منصب محافظ دمياط

وشغلت منصب محافظ دمياط، وهي ثاني سيدة تتولى هذا المنصب في تاريخ مصر، وكانت شغلت منصب نائب محافظ الجيزة قبل أدائها اليمين الدستورية كمحافظ دمياط أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

منال عوض ميخائيل

وحصلت منال عوض على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الدراسية 2007م، وتسلّمت جائزة اليونسكو لمدن التعلم عام 2017 ضمن 16 مدينة فائزة على مستوى العالم، ضمن فعاليات المؤتمر العالمي الثالث لمدن التعلم الذي أقيم بأيرلندا.

منال عوض أول سيدة تتولى منصب وزير التمنية المحلية

وتعد منال عوض أول سيدة في تاريخ مصر تتولى منصب وزير التنمية المحلية، حيث كانت تتقتصر تلك الوزارة على الرجال فقط، منهم: «عبد السلام المحجوب، عادل لبيب، هشام الشريف، أحمد زكي عابدين، هشام الشريف، محمد أحمد عطي، هشام آمنة».

منال عوض ميخائيل
تشكيل الحكومة الجديدة 2024

وشهدت الحكومة الجديدة 2024 برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تغيير عدد كبير من الوزراء والإبقاء على البعض ودمج وزارات.

التشكيل الوزاري 2024

الجدير بالذكر أن وزارات التعليم والتموين والمالية والزراعة والعدل والتضامن الاجتماعي في مقدمة الوزارات التي سيتم تغييرها، فضلا عن دمج قطاع التجارة الخارجية التابع لوزارة التجارة الصناعة ليصبح تابع لوزارة الاستثمار بعد استحداثها، وفقا لما أكده مصدر حكومي.

كما أن القطاعات التي ستنضم لوزارة الاستثمار، هي الجهات التي تتعامل في ملف التجارة الخارجية والصادرات ومنها، جهاز التمثيل التجاري وقطاع الاتفاقيات التجارية وهيئة المعارض وصندوق تنمية الصادرات وهيئة تنمية الصادرات وهيئة الرقابة على الصادرات.

اقرأ أيضاًالتشكيل الوزاري الجديد 2024.. قائمة أسماء الوزراء الجدد في حكومة مدبولي

توقعات التشكيل الوزاري الجديد.. عبد المجيد صقر محافظ السويس وزيرا للإدارة المحلية

قبل إعلان التشكيل الوزاري الجديد.. تعرف على الحكومات في عهد الرئيس السيسي

مقالات مشابهة

  • موعد انتهاء العمل بـ التوقيت الصيفي وبدء الشتوي 2024 (تفاصيل)
  • الحكومة تكشف حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي 2024 (تفاصيل)
  • بعد التغيير الوزاري.. المواعيد الجديدة والفئات المستثناه من القرار غلق المحلات 2024
  • مدبولي: استمرار غلق المحلات بعد شهر يوليو في المواعيد المحددة
  • السيرة الذاتية الكاملة للدكتور خالد محمود عبدالحليم محافظ قنا الجديد
  • أول نشاط لمحافظ قنا الجديد.. ضبط حالة تعد على أرض زراعية
  • وزيرة التنمية المحلية: التصالح وترخيص المحلات والنظافة أهم الأولويات
  • وزيرة التنمية المحلية: تنسيق كامل مع كافة الوزارات المعنية
  • إلغاء التوقيت الصيفي بعد قرار غلق المحلات.. الحكومة تكشف الحقيقة
  • السيرة الذاتية لـ منال عوض.. أول سيدة تتولى وزارة التنمية المحلية