تحدث شاب يمني بحرقة، عن الوضع الذي وصلت إليه البلاد، بعدما اعتدى الحوثيون على رافعي العلم الجمهوري في محافظتي صنعاء وإب، خلال احتفالات الجماهير بالعيد الوطني المجيد، 26 سبتمبر .

ويظهر الشاب، وهو يتأسف للحال الذي وصلت إليه البلاد، حيث صار "ممنوعا عليك رفع علم بلادك داخل بلادك". وفق قوله.

يقول الشاب إنه رفع العلم الجمهوري على سيارته، فقام الحوثيون بتكسير العلم، ورميه للأرض، فتمالك غضبه وأخذ العلم، وقام بتلحيمه بالحديد ورفعه مجددًا على سيارته، كي لا يستطيع الحوثيون كسره من جديد.

وقال الشاب اليمني، إن الحوثيين اعتدوا على الشباب وكسروا أعلام الجمهورية، لكي يطمسوا حب اليمن من قلوب أبناء الجمهورية، لكنهم لن يفلحوا مها فعلوا. يضيف الشاب.

اقرأ أيضاً الشيخ الحباري يشن هجومًا عنيفًا على جماعة الحوثي بعد ”طعنها في شرف كل يمني” الحوثيون يخوضون معركتهم الأخيرة في إب وسط رعب غير مسبوق في صفوف المليشيات وهذا ما يحدث عبدالملك الحوثي يوجه بمحاكمة الشباب الذين تعرضوا للاعتقال بتهمة رفع العلم اليمني وإخراج مسرحية تزعم ارتباطهم بالخارج استنفار أمني للمليشيا في صنعاء وإب إثر مخاوف من انتفاضة شعبية ظاهرة فلكية نادرة لن تتكرر حتى سبتمبر 2024 ملتقى الفنانين والأدباء اليمنيين بمارب يحتفي بذكرى ثورة سبتمبر المجيدة هذا ما يحدث الآن في صنعاء وإب .. وتخوفات حوثية من ثورة غاضبة (فيديو) سبتمبر.. لحظة التحول الكبير صنعاء: اليمنيون يتداعون للخروج بعد صلاة الجمعة بمظاهرة تطالب بإطلاق سراح ألف مواطن تم احتجازهم خلال احتفالهم بعيد الثورة بشموخ يمني وعزة جمهورية تعانق السحاب.. طالبات مدرسة أهلية بصنعاء تدوس أعناق السلالة وتحتفي بثورة 26 سبتمبر ”شاهد” صحيفة لندنية تكشف مصير المفاوضات بعد هجوم الحوثي على الحدود السعودية وإقالة حكومة الانقلاب وتصاعد الغضب الشعبي بصنعاء بمناسبة ثورة 26 سبتمبر.. العرادة يضع حجر الأساس لاستكمال مشروع مطار مأرب الدولي

وكان الحوثيون، قد أهانوا العلم الجمهوري في شوارع العاصمة صنعاء، وشنوا حملة اعتقالات طالت أكثر من 1000 الف شاب يمني رفعوا أعلام الجمهورية خلال اليومين الماضيين، بحسب ما أكد المحامي عبدالمجيد صبرة.

ووثقت العديد من مقاطع الفيديو، قيام كتائب ما يسمى بـ"علم الهدى" عبدالملك الحوثي وهم يمزقون "علم الجمهورية" بصنعاء ويرمونه أرضًا ويدوسونه بأقدامهم، ويقومون برميه تحت عجلات وإطارات السيارات الحكومية، ومصادرة أعلام الجمهورية من على سيارات مواطنين خرجوا للاحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر الخالدة.

كما وثقت مقاطع فيديو، عناصر الحوثي وهي تعتدي بأعقاب البنادق على شباب وفتيان صغار رفعوا العلم الجمهوري بصنعاء، الثلاثاء.

وخرج عشرات الآلاف من المواطنين بالعاصمة صنعاء وإب، الثلاثاء للاحتفال بذكرى ثورة اليمنيين الخالدة والتنديد بتدنيس مليشيات عبدالملك الحوثي الكهنوتية للعلم الجمهوري المقدس، ودوت هتافات: "جمهورية جمهورية .. بالروح بالدم نفديك يا يمن" في مختلف أنحاء المحافظتين.

https://twitter.com/Twitter/status/1707724939757842487

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: العلم الجمهوری صنعاء وإب

إقرأ أيضاً:

مسئول بصنعاء: بشأن الخطوط الجوية اليمنية .. الامور طيبة

صرح مسئول محلي بشأن آخر التطورات فيما يخص الخطوط الجوية اليمنية .. بالقول "الأمور طيبة إن شاء الله".

وقال نصر الدين عامر رئيس وكالة الانباء اليمنية سبأ ان طيران اليمنية استخدمت كأداة من العدوان الامريكي ضد صنعاء لثنيها عن موقف مساندة غزة.

لمن يسأل عن آخر التطورات فيما يخص الخطوط الجوية اليمنية .. الأمور طيبة إن شاء الله pic.twitter.com/T5wL9tJzcu

— نصر الدين عامر | Nasruddin Amer (@Nasr_Amer1) June 30, 2024

اضاف بان الامريكي استخدم عدة ادوات للضغط على صنعاء منها الضغط الاقتصادي ووقف المنظمات للمساعدات الانسانية واستخدام اليمنية ... الخ.

وحول فتح وجهات سفر اخرى اكد عامر ان المفاجئ في الامر بان السعودية اكدت عدة مرات بان لا مشكلة لديها من فتح وجهات وتحريك رحلات من صنعاء للهند ومصر واخرى بالتفاهم مع الخطوط الجوية اليمنية.

لكن ادارة اليمنية المعينة من المرتزقة ظلت تماطل وتجعل من نفسها شماعة و اداة بيد السعودي الذي يوعز الي الادارة العميلة من الخلف بالرد (لانستطيع فتح وجهات جديدة) وبالتالي ترفض تلك الادارة فتح رحلات للمرضى والمواطنين الى الهند ومصر وبالتالي استخدام اليمنية للتوظيف السياسي

وتابع نصر الدين عامر .. كذلك اسعار التذاكر كانت اليمنية تڤرض اسعار باهظة على الرحلات من صنعاء بحجة حجز المقاعد من سابق في المناطق المحتلة وبالتالي تصل قيمة التذاكر للضعف.

واكد ان اخر اجراء هو وقف مبيعات التذاكر في صنعاء لجعل العملية معقدة و للتضييق اكثر على المواطن في صنعاء اي ان هذه الادارة القذرة كانت تستخدم اساسا للاضرار بالشعب اليمني.

واضاف: لذلك كان على قيادة الخطوط اليمنية الوطنية في صنعاء ان تتخذ خطوات وخيارات لحماية الشركة وحماية المواطنين فقامت بتوقيف الطائرات التي هي ملك للخطوط اليمنية في مقرها الرئيسي صنعاء.

وطمأن عامر الجميع بانه سيكون هتالك حلول للمسألة اما بالنسبة للحجاج فهناك تواصل لعودتهم الى صنعاء طوعا او كرها ولن يسمح بعودتهم الى المناطق المحتلة والنظام السعودي يتحمل المسئولية الكاملة في عودتهم.

واضاف انه بالرغم من وجود تامين وضمان بعودتهم من اي شركة ناقلة الا ان صنعاء عرضت استعدادها لدفع اجور رحلات اخرى لخطوط اخرى لنقلهم وتامين عودتهم بعيدا عن هذا التامين. واشار الى ان الخطوط اليمنية وفق قانونها فانه ينص على ان مقرها في صنعاء لكن ادوات العدوان اصرت على نقل مقرها خارج اليمن وتبديد ممتلكاتها وامكانتها.

مقالات مشابهة

  • منظمة حقوقية: الحوثيون يخفون قسراً 600 مدني في سجون صنعاء وصعدة
  • رئيس هيئة المستشفى الجمهوري بصنعاء لـ “الثورة “: لدينا خطة لتنفيذ مشاريع وإنشاءات بقيمة 500 مليون ريال و10ملايين دولار خلال 1446هـ
  • مسئول بصنعاء: بشأن الخطوط الجوية اليمنية .. الامور طيبة
  • الحوثيون يغيرون النقش التاريخي في دار الرئاسة بصنعاء ويثيرون الجدل
  • ملفات سوداء .. لعلاقة الرياض بصنعاء ! (1)
  • كيف أنقذت 30 يونيو مصر من الحرب الأهلية وصححت المسار نحو الجمهورية الجديدة؟.. سياسيون يجيبون
  • بمناسبة ذكرى 30 يونيو.. الأحزاب السياسية تنظم احتفالات بكافة محافظات الجمهورية
  • أمين سر «دفاع النواب»: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من الفوضى وأسست لبناء الجمهورية الجديدة
  • أمين سر "دفاع النواب": ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من الفوضى وأسست لبناء الجمهورية الجديدة
  • “مشروع أمديست”.. هذا هو الدور الحقيقي لمعهد أمديست وهكذا كان يتم استهداف الشباب واستقطابهم وما هي “الأشياء الإلزامية” التي كانت تفرض على الطلاب والطالبات لكسر الحواجز بينهم (صور+فيديو)