كشف الرائد سمير محمد أحمد نوح، أحد أبطال أكتوبر، عن عملية نفذتها القوات المسلحة يوم 4 يوليو 1967 واصفا إياها بـ«الاستشهادية»، وذلك خلال حواره مع برنامج «الشاهد» المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، ويقدمه الدكتور محمد الباز.

نسف مخزن تشوينات ذخيرة العدو الإسرائيلي

وقال الرائد سمير: «قمنا بنسف مخزن تشوينات ذخيرة العدو الإسرائيلي، وكان يحوي أكثر من مليون صندوق للذخيرة، وكانت هذه العلمية بعد هروبنا من ميناء الأدبية بالسويس، بعد اختيارنا للقيام بعمليات فدائية وانتحارية ضد العدو الإسرائيلي، وكانت الصاعقة البحرية هي النواة الأولى للعمل مع الشهيد إبراهيم الرفاعي، وكانت عملية نسف تشوينات الذخيرة تمت تحت قيادة الشهيد إبراهيم الرفاعي، وبعد تكوين الفرقة الخاصة به، كان يرفع الروح المعنوية لكل الأفراد المشاركة معه في العمليات الانتحارية بعبارات حماسية، والتقيت بالشهيد إبراهيم الرفاعي لأول مرة في حلمية الزيتون، وكان يقوم بتدريبنا على السباحة ضد التيار».

علمية كمين جبل مريم

وأضاف: «من المهام التي شاركت فيها علمية كمين جبل مريم، في 25 أغسطس 68، كما شاركت مع إبراهيم الرفاعي في تدمير أكثر من مليون ذخيرة للعدو في 4 يوليو 67، بعد عملية رأس العش، التي استشهد فيها عدد كبير من أبطال الصاعقة البحرية، كما شاركت في عملية الصواريخ الكهربائية، التي كنت فيها مع البطل إبراهيم أحمد غلوش من الغربية، بحضور الخبراء السوفيت، وفي هذا الوقت أهدت أمريكا إسرائيل صواريخا لتجربها في الحرب، فكانوا يقومون بضرب هذه الصواريخ علي أي طريق موازي لقناة السويس، وبالفعل خرج أحد السباحين الأبطال لإحضار صاورخ من العدو لإجراء الفحوصات الحربية عليه حتى نتصدى له».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أبطال أكتوبر حرب أكتوبر 1973 انتصارات أكتوبر انتصارات حرب أكتوبر

إقرأ أيضاً:

مدير مجمع الشفاء بغزة يروي تفاصيل إقامته في السجن الإسرائيلي

أطلقت إسرائيل سراح مدير مجمع الشفاء الطبي في غزة اليوم الاثنين، بعد سبعة أشهر من مداهمة الجيش الإسرائيلي للمجمع بذريعة مزاعم بأنه يستخدم كمركز قيادة لحركة حماس.

وأثار إطلاق سراح الدكتور محمد أبو سلمية دون تهمة أو محاكمة مزيدا من الأسئلة حول مزاعم إسرائيل فيما يتعلق بمستشفى الشفاء، الذي داهمته قواتها مرتين منذ بداية حربها مع حماس.

وقال الدكتور أبو سلمية في أول تصريح له بعد الإفراج عنه إن "وضع السجون مأساوي وصعب جدا، والأسرى القدامى والجدد يمرون بأسوأ ظروف منذ نكبة 1948 وحتى الآن، حيث يعانون من نقص في الطعام والمياه وهناك إهانة جسدية، داعيا إلى أن يكون هناك كلمة حاسمة للمقاومة والشعوب العربية من أجل حرية الأسرى".

وقال أبو سلمية إنه وسجناء آخرون تعرضوا للتعذيب واحتجزوا في ظروف قاسية .
وقال إن الحراس كسروا إصبعه أثناء الضرب الذي استخدموا فيه الهراوات والكلاب.
وقال إن الطاقم الطبي في مختلف المرافق التي كان محتجزا فيها شارك أيضا في التعذيب في انتهاك لجميع القوانين.
وأضاف أن بعض المعتقلين بترت أطرافهم بسبب سوء الرعاية الطبية.

المصدر: AP

مقالات مشابهة

  • فصائل المقاومة الفلسطينية تبارك عملية كرمئيل وتعتبرها رد طبيعي على جرائم العدو
  • "المجاهدين": عملية الجليل تأتي في إطار ردود شعبنا الطبيعية على جرائم العدو
  • "المجاهدين": عملية "كرمئيل" تأتي في إطار ردود شعبنا الطبيعية على جرائم العدو
  • إعلام الاحتلال: حرب الاستنزاف مع حزب الله تركت خراباً في أكثر من 130 مستوطنة إسرائيلية
  • مدير مجمع الشفاء بغزة يروي تفاصيل إقامته في السجن الإسرائيلي
  • اعلام العدو: حماس أعادت تأهيل نفسها عسكريا وماليا بالشجاعية
  • حزب الله ينفذ 9 عمليات عسكرية ضد قوات العدو
  • بل هُزم الجيش الإسرائيلي في رفح
  • "سيجدنا أمامه".. "أبو عبيدة" يتوعد الجيش الإسرائيلي
  • "سيجدنا أمامه".. "أبو عبيدة" يتوعد الجيش الإسرائيلي (فيديو)