مركز التحكم الإقليمي للكهرباء، يقع في مركز سمالوط، شمالي محافظة المنيا، ويخدم خمس محافظات هي المنيا، بني سويف، الفيوم، أسيوط، والوادي الجديد، ويأتي هذا المركز ضمن الإنجازات العملاقة التي جرى افتتاحها في عام 2021، في إطار مشروع تطوير مراكز التحكم في الطاقة بالمنطقة الجنوبية.

إقامة مركز تحكم إقليمي في مركز سمالوط

تقوم فكرة المشروع على إحلال المركز القائم بنجع حمادي بمنطقة كهرباء مصر العليا، وإقامة مركز تحكم إقليمي جديد في مركز سمالوط شمال غربي المنيا بمنطقة كهرباء مصر الوسطى، وتم التنفيذ بالتعاون بين الشركة القابضة لكهرباء مصر وهيئة التعاون الدولي اليابانية (جايكا).

تحسين شبكة الاتصالات الكهربائية الحالية

يدير المركز عمليات التحكم في مجموعة من محطات الكهرباء، حيث يتحكم في 106 محطات تعمل بجهود مختلفة وتتراوح ما بين 132 كيلوفولت و66 كيلوفولت و33 كيلوفولت، ويهدف هذا المشروع إلى تحسين شبكة الاتصالات الحالية وزيادتها، بحيث يتم ربط جميع المحطات بمراكز التحكم الإقليمية في الدولة.

وقد أشاد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بحجم المشروعات القومية التي تنفذ في المحافظة وبنوعيتها، مشيرا إلى أن الدولة المصرية بفضل القيادة الحكيمة، حققت إنجازات غير مسبوقة في جميع المجالات التنموية خلال السنوات الماضية، وقد ساهمت هذه الإنجازات في بدء حقبة جديدة في تاريخ مصر الحديث، والتي تعرف بـ«الجمهورية الجديدة».

وأوضح محافظ المنيا، أن المركز الجديد يخدم خمس محافظات، ويأتي ذلك في إطار اهتمام الدولة بالصعيد ورعايته، لاستمرارية توفير الكهرباء وضمان وصولها إلى مراكز الأحمال، وكذلك تقليل أوقات انقطاع التيار الكهربائي في الشبكة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا إنجازات المنيا الكهرباء الطاقة

إقرأ أيضاً:

المكتبة المتنقلة تطوف قرى ومراكز محافظة المنيا

استقبل مركز شباب بردنوها ، بإدارة شباب مطاي شمال محافظة المنيا ،  اليوم الإثنين  1 يوليو ، مشروع " المكتبة المتنقلة " بمقر المركز ، حيث توافد أعضاء المركز من الطلائع للمشاركة والإستفادة  من انشطة وبرنامج المشروع .

والذى يهدف المشروع لتمكين الطلائع المشاركين ، من الإستفادة بالقراءة من أجل النمو المستدام "المكتبات المتنقله" ، وذلك بالتعاون مع جمعية مصر الخير ، وذلك من منطلق التعاون المتميز بين مؤسسات الدولة المختلفة من ، شباب ورياضة ، وجمعيات خيرية واهلية،  وقصور الثقافة ، مع دعم وتمويل هذه المشروعات ، لتوفير اماكن للمشاركين من الأطفال في جو ملائم لهم للإ‘طلاع علي القصص والمعلومات ، للوصول إلى المستهدف من البرنامج.

تم عرض مجموعة متنوعة من العروض المسرحية ، التي تتناسب مع كافة الاعمار ، وتم تقديم مسابقات ولقاءات مع الحضور، عن فن التعامل كما نفذوا أيضا فقرات لعرض المواهب لدي الأطفال فى ، الشعر والإنشاد ، وفقرات توعوية  ، وقاموا أيضا بمسابقات ثقافية ، ودخول الأولاد إلي عربة المكتبة ، حيث الإطلاع علي مجموعات القصص والكتب المتنوعة  ، أعقبها توزيع جوائز على الحضور .

في ختام الأنشطة ، تم توزيع قصص مخصصة للأطفال ، وتلخيصها في سطور ، وقام احد المشرفين بالمكتبة بتجميع القصص ، بعد التلخيص ومناقشة الطلائع ، من قبل المشرف فى الدروس والعبر المستفادة من القصص  للطلائع ، وجاء ذلك بحضور مدير المركز ، واعضاء مجلس الإدارة ، ومشرف المكتبة المتنقلة ،  والمنسق الإعلامي للمركز ، جدير بالذكر ، أن مركز شباب بردنوها ، اوصي المشاركين بأن مكتبة المركز مفتوحة طول الأسبوع للمشاركة في تنفيذ الأنشطة .

ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، وتوجيهات وتعليمات مندي عكاشة  وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا، اشراف وكلاء المديرية للشباب والرياضة ، ومتابعة تنفيذ مدير إدارة الهيئات الشبابية ، مدير إدارة شباب مطاى

مقالات مشابهة

  • انقطاع مياه الشرب عن مركز سمالوط غدا لمدة 14 ساعة.. اعرف السبب
  • تفاصيل إستخراج جثمان مواطن سقط في بئر مياه بالمنيا
  • المكتبة المتنقلة تطوف قرى ومراكز محافظة المنيا
  • رئيس مدينة ملوى يتفقد أكبر مشروع زراعي صناعي في مصر.. صور
  • انتشال جثمان شاب سقط فى بئر بإحدى قرى مركز ملوى بالمنيا
  • استجابة للأهالي بحث حلول أزمة انقطاع المياه بقرية 2 بالمنيا
  • بدء محاولات استخراج شاب سقط في بئر بالمنيا
  • الدكتور سويلم يتابع إنجازات مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري للعام المالي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤
  • بالأرقام.. إنجازات مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري 2023-2024
  • انجازات مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري للعام المالي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤