تأهل فريق نهضة بركان إلى دور المجموعات لكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عقب فوزه على فريق بيندل النيجيري (1-0)، في المباراة التي جمعتهما، الجمعة بالملعب البلدي لبركان، برسم إياب الدور التمهيدي الثاني لهذه المسابقة.

وسجل هدف الفوز لنهضة بركان، اللاعب أسامة لمليوي في الدقيقة 44.

وكان نهضة بركان قد تعادل مع بيندل النيجيري بهدفين لمثلهما، في المباراة التي دارت بينهما في 16 شتنبر الجاري، لحساب ذهاب الدور التمهيدي الثاني المؤهل إلى دور مجموعات كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وبرسم المسابقة ، يحل فريق الفتح الرياضي، يوم الأحد ،ضيفا على إتحاد العاصمة الجزائري ، علما أن مباراة الذهاب التي جمعت بينهما، السبت الماضي بالرباط،انتهت بالتعادل (1-1).

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

لقاء كلاسيكي يجمع الأرجنتين وتشيلي في دور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا 2024

عقب انطلاقته الجيدة في المجموعة الأولى من مرحلة المجموعات لبطولة كأس أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2024" يتطلع منتخب الأرجنتين لحسم تأهله مبكرا للأدوار الإقصائية في البطولة، المقامة حاليًا بالولايات المتحدة، حيث يلتقي مع نظيره التشيلي، (فجر الأربعاء)، في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى من مرحلة المجموعات للبطولة القارية.

وفازت الأرجنتين (2-0) على كندا في المباراة الافتتاحية، فيما تعادل منتخبا تشيلي وبيرو، بدون أهداف.

وفوز الأرجنتين يعني حجزه مبكرا بطاقة الصعود لدور الثمانية، فيما يتعين على المنتخب التشيلي تفادي الخسارة على الأقل إذا أراد التمسك بحظوظه في بلوغ مرحلة خروج المغلوب.

وأصبح لقاء الأرجنتين وتشيلي من المواجهات الكلاسيكية في كوبا أمريكا، حيث تعد هذه النسخة الخامسة على التوالي بالبطولة التي تشهد مواجهة بينهما.

والتقى المنتخبان 95 مرة في مختلف المسابقات، حيث تعتبر مواجهة الأرجنتين هي المباراة الأكثر شيوعا لتشيلي على مدار تاريخه، في حين يعد المنتخب الملقب بـ"لا روخا" ثالث أكثر المنتخبات التي واجهها منتخب (راقصو التانجو) طوال مسيرته الطويلة مع الساحرة المستديرة.

ورغم الأفضلية الساحقة التي يمتلكها منتخب الأرجنتين بتحقيقه 62 فوزًا، فإن منتخب تشيلي، الذي حقق 8 انتصارات فقط، توج بلقبيه الوحيدين في كوبا أمريكا عامي 2015 و2016 بعدما تغلب على الفريق الأبيض والسماوي بركلات الترجيح في المباراة النهائية خلال تلك النسختين.

وفي المباراة الثانية، وبعدما عجزا عن الفوز في مستهل لقاءاتهما في البطولة، يبحث منتخبا بيرو وكندا عن تحقيق انتصارهما الأول في المسابقة. 

ولا بديل أمام المنتخبين سوى حصد النقاط الثلاث في المباراة التي ستجرى بينهما على ملعب تشيلدرن ميرسي بارك في مدينة كانساس سيتي، إذا أرادا الاحتفاظ بآمالهما في التأهل للأدوار الإقصائية للبطولة، في انتظار حسم الأمور خلال الجولة الأخيرة.

وليس لدى بيرو وكندا الكثير من التاريخ للبناء عليه، حيث ستكون هذه هي المواجهة الثالثة التي تجرى بينهما، والأولى على الصعيد الرسمي، بعدما سبق أن التقيا وديا مرتين. 

وضمن نتائج المجموعة الثالثة، تغلب منتخب كولومبيا (2-1) على نظيره الباراجواياني، وبادر دانيال مونيوز بالتسجيل لمصلحة كولومبيا في الدقيقة 32، وأضاف جيفرسون ليرما الهدف الثاني في الدقيقة 42، وأعاد منتخب باراجواي الإثارة للقاء من جديد، بعدما أحرز خوليو إنشيزو هدف الفريق الوحيد في الدقيقة 69.

وفجرت كوستاريكا فجر الثلاثاء، أولى مفاجآت كوبا أمريكا، بتعادلها سلبيا مع البرازيل التي سيطرت على الكرة وسنحت لها عدة فرص للتسجيل، خلال مباراة الفريقين بملعب سوفي في لوس أنجليس، ضمن منافسات المجموعة الرابعة من البطولة القارية.

مقالات مشابهة

  • رسمياً.. حرس الحدود يتأهل إلى الدوري الممتاز بعد الفوز على سبورتنج
  • نهضة بركان ينافس روشن على ضم منير المحمدي
  • لقاء كلاسيكي يجمع الأرجنتين وتشيلي في دور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا 2024
  • متى يلعب الزمالك في دوري الدرجة الرابعة.. اللائحة تجيب
  • كيف يتم اختيار أفضل ثالث في يورو 2024؟
  • عاجل.. الأهلي يعلن فوزه بالقمة بخطاب رسمي بعد انسحاب الزمالك
  • الداخلية يُبقي على آماله في البقاء بالدوري الممتاز بالفوز على زد
  • منتخب الكرة الشاطئية يتأهل إلى أولمبياد باريس
  • أرناوتوفيتش يصف مشاركته الثالثة مع النمسا بـ «المذهلة»
  • الاتحاد يمثل الأردن في دوري أبطال آسيا للسيدات