أعلنت جامعة المنصورة الأهلية في محافظة الدقهلية، عن توفير منح وخصومات للعام الجامعي 2023-2024 تصل نسبتها إلى 100% من قيمة المصروفات الدراسية لطلاب الجامعة.

منح وخصومات جامعة المنصورة الأهلية للطلاب

ووفقا للموقع الرسمي لجامعة المنصورة الأهلية، كشفت الجامعة عن المنح والخصومات المقدمة لطلاب الجامعة للعام الدراسي 2023-2024 وهي بنسبة تخفيض 100% من قيمة المصروفات الدراسية للمائة الأوائل على مستوى الجمهورية، ومنح بنسبة تخفيض 50% من قيمة المصروفات الدراسية للفئات التالية وهم «الطلاب ذوي الإعاقة، أبناء شهداء الجيش والشرطة، أبناء شهداء الجيش الأبيض والأطقم الطبية»، وتجدد سنويا بشرط نجاح الطالب.

كما أعلن موقع جامعة المنصورة الأهلية، أن هناك منحة تفوق للطلاب أثناء الدراسة بالجامعة في العالم التالي للتفوق، بنسبة تخفيض 50% من قيمة المصروفات الدراسية للطالب الحاصل على المركز الأول والثاني في كل برنامج، على ألا يقل لتقدير المكافئ عن امتياز.

كما أكدت جامعة المنصورة الأهلية، أن هناك منح للتفوق الرياضي في العام التالي للحصول على الميدالية بنسبة تخفيض 50% من قيمة المصروفات الدراسية للطالب الحاصل على ميدالية ذهبية بمسابقة دولية أو إفريقية أو عربية، ومنحة بنسبة تخفيض 30% من قيمة المصروفات الدراسية للطالب الحاصل على ميدالية فضية، ومنحة بنسبة تخفيض 20% للطالب الحاصل على ميدالية برونزية.

منح الدعم الاجتماعي بجامعة المنصورة الأهلية

ويُمنح الطالب الذي فقد عائله (ولي أمره) أثناء الدراسة بتخفيض نسبته 25% من قيمة المصروفات الدراسية، بناء على حالة أسرة الطالب الاجتماعية وبمذكرة تعرض فيها حالة كل طالب على حدة على أن تجدد الموافقة كل عام بشرط نجاح الطالب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة المنصورة الأهلية المنصورة الجديدة محافظة الدقهلية جامعة المنصورة الأهلیة بنسبة تخفیض

إقرأ أيضاً:

بدء الكشف الطبي على الطلاب الجدد بجامعة جنوب الوادي الأهلية

بدأ الكشف الطبي اليوم الإثنين، للطلاب الجدد المقبولين ببرامج جامعة جنوب الوادي الأهلية للعام الجامعي ٢٠٢٤ /٢٠٢٥، وذلك تحت إشراف رئيسها الدكتور أحمد عكاوي.

قال الدكتور محمد إسماعيل النائب الأكاديمي لجامعة جنوب الوادي الأهلية، إنه تم تخصيص اليوم الأول لطلاب برنامج العلاج الطبيعي اليوم الإثنين.

وأضاف أنه تم تخصيص اليوم التالي لطلاب برنامج الصيدلة غدًا الثلاثاء، وطلاب برنامج التمريض يوم الأربعاء، أما بالنسبة لطلاب برنامج الهندسة يوم الخميس القادم، والكشف الطبي لطلاب برنامج الحاسبات والمعلومات يوم الأحد ٢٢ سبتمبر، وبرنامج الألسن إنجليزي وفرنسي يوم الاثنين ٢٣ سبتمبر، بينما مواعيد الكشف الطبي بطلاب برنامج الطب والجراحة يوم الثلاثاء ٢٤ سبتمبر، وبرنامج العلوم الإدارية والمالية يوم الأربعاء ٢٥ سبتمبر الجاري.

وأشار الدكتور أحمد علي عامر مدير برنامج الطب و الجراحة إن مكان انعقاد الكشف الطبي فى مركز (صحتك) بكلية الطب البشرى الحكومية مشيرا إلى نشر فيديو توضيحي لكافة إجراءات الكشف الطبي على صفحة جامعة جنوب الوادي الأهلية.

مقالات مشابهة

  • جامعة بني سويف الأهلية تعلن عن فتح باب القبول لبرنامج علم النفس الإكلينيكي
  • «مُبالغ فيها» .. المصروفات الدراسية واشتراك «الباص» شبح يطارد أولياء الأمور
  • انطلاق الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة بنها الأهلية.. اعرف رابط التسجيل
  • جامعة الإسكندرية: إعفاء الطلاب الخمس الأوائل بالثانوية العامة من المصروفات
  • نظام تدريس مادة لغة الإشارة في جميع كليات «الجلالة الأهلية».. تفاصيل
  • بعد دخول ناقل أجنبي للسودان شركات طيران وطنية تعلن عن تخفيض في قيمة التذاكر
  • مع اقتراب بدء الدراسة.. اعرفي موقف القانون من خلافات المصروفات الدراسية
  • مصروفات المدينة الجامعية بجامعة المنصورة الأهلية 2024
  • بدء الكشف الطبي على الطلاب الجدد بجامعة جنوب الوادي الأهلية
  • فئات معفية من المصروفات الدراسية 2024.. تعرف عليها