تنطلق غدا الأحد، حملة طرق الأبواب لتقديم خدمات صحة الأسرة والصحة الإنجابية بمحافظة سوهاج، وتستمر لمدة 3 أشهر، ومن المقرر لها في المرحلة الأولى استهداف 3 مراكز وهي دار السلام والمنشاة وطما، ثم تليها باقي المراكز تباعا وفق خطة مديرية الصحة للوصول لجميع الأسرة المستهدفة بالمحافظة.

يأتي هذا تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتوجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، وتحت رعاية اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، وبإشراف الدكتور سامي النجار، وكيل وزارة الصحة بسوهاج.

وأشار الدكتور سامي النجار، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، إلى أن الحملة تأتي في ضوء تكليفات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمة سيادته بمؤتمر المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، التي شدد فيها على تحسين الخصائص السكانية ودعم صحة الأسرة المصرية والصحة الإنجابية والتوسع في تقديم خدمات صحة الأسرة.

توفير الخدمة للسيدات بالوحدات الصحة

ونوه النجار، إلى توفير الخدمة للسيدات بالوحدات الصحة ومراكز طب الأسرة بالقرى والنجوع وقرب منازلهن، من خلال العيادات المتنقلة، مؤكدا أن جميع الخدمات المقدمة بالحملة بالمجان للحفاظ على استمرارية اتاحة خدمات صحة الأسرة والصحة الإنجابية بجودة عالية.

تسجيل المنتفعات إلكترونيا على مستوى الإدارات

كما أضاف أنه سيتم تسجيل المنتفعات إلكترونيا على مستوى الإدارات، وذلك لتنفيذ مسح صحي من بيت لبيت، لحصر السيدات في سن الإنجاب من خلال الاستعانة بالرائدات الريفيات في جميع المربعات السكنية.

إتاحة وتوفير خدمات وسائل تنظيم الأسرة

ولفت إلى أن الحملة تهدف إلى إتاحة وتوفير خدمات وسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بجانب رفع الوعي المجتمعي بأهمية تلك الخدمات، وتأثيرها الإيجابي للحفاظ على صحة الأطفال والأمهات، علاوة على ابتكار طرق غير تقليدية لجذب وتحفيز المنتفعات على استخدام الوسائل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة سوهاج سوهاج محافظة سوهاج

إقرأ أيضاً:

من بدري أمان.. حملة جديدة من الصحة للكشف عن 6 أورام سرطانية في 9 محافظات

كتب - أحمد جمعة:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق حملة، بعنوان «من بدري أمان» لمدة يوم واحد، بداية من صباح اليوم، لتكثيف العمل بمبادرات الصحة العامة، للكشف المبكر عن 6 أنواع من الأورام السرطانية، تحت شعار «100 مليون صحة» وبالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة تهدف إلى تقديم الخدمات الطبية لأكبر عدد من المواطنين على أوسع نطاق، وتقديم خدمات الكشف الطبي المبكر والتوعية بأورام (القولون، البروستاتا، عنق الرحم، الرئة، الثدي، الكبد)، وذلك ضمن الخدمات المقدمة بمبادرات رئيس الجمهورية لـ(دعم صحة المرأة، الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، الكشف المبكر وعلاج مرضى سرطان الكبد).

وأشار «عبدالغفار» في بيان، إلى أن الحملة ستبدأ عملها من الساعة (9 صباحًا حتى 5 مساءً) من نفس اليوم، من خلال 10 أماكن بـ 9 محافظات على مستوى الجمهورية، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

ونوه إلى أن أماكن تقديم الخدمة تشمل المناطق الطبية حي الأسمرات ودار السلام بالقاهرة، ميدان المؤسسة بشبرا الخيمة بالقليوبية، واستاد الإسكندرية بالإسكندرية، وببا ببني سويف، والمنطقة الطبي بأسيوط، وسوهاج، وفارسكور بدمياط، سنهور القبلية بالفيوم، مركز شباب سنهور بالبحيرة.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، حرصها على إمداد المواطنين بالمعلومات، والرد على الاستفسارات الخاصة بمبادرات الصحة العامة من خلال الخط الساخن 15335، أو زيارة الموقع الإلكتروني:

‏www.100millionseha.eg أو من خلال صفحات الوزارة الرسمية على منصات وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك، تويتر، انستجرام، يوتيوب، لينكدإن).

مقالات مشابهة

  • القباج: انطلاق حملة "وعي" بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال
  • وزيرة التضامن تشهد احتفالية نجاح حملة "من بدري أمان"
  • صحة أسيوط تُطْلِق حملة «من بدري.. أمان» للاكتشاف المبكر وعلاج الأورام بمركز الفتح
  • أسيوط تُطْلِق حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر عن مرضي السرطان
  • صحة أسيوط تعلن عن انطلاق فعاليات حملة من بدري أمان بمركز الفتح
  • تعاون بين «التنمية الصناعية» و«استئناف القاهرة» لتقديم ترجمة معتمدة للمستندات
  • الكشف الطبي بالمجان على 1461 مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • «التضامن»: 620 ألف سيدة ترددن على عيادات «2 كفاية» لخدمات الصحة الإنجابية
  • من بدري أمان.. حملة جديدة من الصحة للكشف عن 6 أورام سرطانية في 9 محافظات
  • «صحة القليوبية»: فرق طوارئ متنقلة لتقديم خدمات لكبار السن وذوي الهمم