عقدت دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر الامسية الثانية من سلسلة حلقات المشروع الفنى الاساتذة المقام بالتعاون مع النجم مدحت صالح والشركة المتحدة للخدمات الاعلامية تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة وعلى طريق تحديث مكتبة الموسيقى العربية. 

فعلى مسرح النافورة ووسط حشد جماهيرى ضخم استلهم النجم مدحت صالح بمصاحبة أوركسترا سينى سيمفونى بقيادة المايسترو أحمد عويضة مختارات من الاعمال البارزة التى رسمت اجزاء من ملامح الغناء والموسيقى فى زمن الفن الجميل وابدعها كبار الملحنين بعد اعادة صياغتها بشكل اوركسترالى عصرى مع الحفاظ على طابعها الفريد .

بعد تحقيقه أعلي ايرادات في تاريخ السينما.. سميرة محسن: كريم عبد العزيز يستحق قرار اعتزالي نهائي| سميرة محسن: أغلقت البطاقة الضريبية وأعود في حالة واحدة.. خاص

 كان منها يا اهل المحبة ، بينى و بينك ايه ، غالى عليا ، مرسال الهوى ، عيون القلب ، انت عمرى ، بعيد عنك ، امل حياتى ، فكرونى ومن اعماله الخاصه اسف على الاحلام ، واعاد توزيعهم قائد الحفل المايسترو أحمد عويضة، موسيقى اهواك - الف ليلة واعاد توزيعهما الموسيقار محمد عويضة، هذا الى جانب عدد من الاعمال الاخرى منها يا جميل يا اللى هنا ، عشانك يا قمر ، يا واحشنى رد عليا ، تخونوه، زى ما هى حبها اضافة الى حبيبي يا عاشق والنور مكانه فى القلوب وصاحبهما على الة البيانو الموسيقار خالد حماد. 

وكان من ابرز مشاهد الحفل اعلان النجم مدحت صالح بالاتفاق مع الدكتور خالد داغر رئيس دار الاوبرا على اتاحة الفرصة للعديد من المميزين للمشاركة فى الحفلات المقبلة من سلسلة الاساتذة، واستضاف الطفلين لوجين ومهدى من مركز تنمية المواهب ليقدما اغنيتى تمر حنة ويا صلاة الزين وينالا تهنئة خاصة من رئيس الاوبرا وجميع الحضور بعد نجاحهما فى جذب الانظار والحصول على الاعجاب بصوتين يبشران بمستقبل واعد لفن الطرب العربى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النجم مدحت صالح الموسيقى العربية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية الدكتورة نيفين الكيلاني

إقرأ أيضاً:

حلم بالغناء فأصبح «مهندس الألحان».. 19 عاما على رحيل محمد الموجي (فيديو)

عرض برنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «ذكرى وفاة الموسيقار الكبير محمد الموجي ملحن الروائع».

بصمة في الدراما والغناء

وجاء في التقرير: «تحلُ اليوم ذكرى وفاة الموسيقار الملحن محمد الموجي، الذي رحل في 1 يوليو 1995، بعد أن ترك بصمة في العديد من الأعمال الدرامية والأغاني الشهيرة لعمالقة الفن».

وتابع التقرير: «قدم الموجي أول أغنية في التلفزيون المصري بعد افتتاحه، وساهم في تطوير الموسيقى العربية بشكل جذري، وأصبح مهندس الألحان والنغم الأصيل وصاحب الروائع الكلثومية وأبرز المجددين في الموسيقى والغناء العربي».

نشأة الملحن محمد الموجي

وأكمل التقرير: «وُلد الموسيقار الراحل محمد الموجي 4 مارس 1923 في قرية بيلا بكفر الشيخ، ودرس في المدرسة الابتدائية بالمحلة الكبرى، ثم التحق بمدرسة الزراعة في شبين الكوم وحصل على دبلوم الزراعة، واتجه إلى القاهرة ليلتحق بمعهد الموسيقى ويحقق الحلم الذي رغب في تحقيقه، فقد كان يهوى الغناء لكن اختارته لجنة الموسيقى في الإذاعة كملحن».

أبرز وأهم أعمال محمد الموجي

وأتمّ التقرير: «قدّم الموجي العديد من الألحان الغنائية مع عدد من نجوم ومطربي زمن الفن الجميل والشاشة السوداء التي تظل خالدة في أذهان المستمع العربي حتى الآن، ولحن العديد من الأغاني لكبار المطربين أبرزهم فايزة أحمد، حيث لحن لها أكثر من 15 أغنية منها أنا قلبي إليك ميال، تمر حنة، وبيت القمر، وقدّم مع العندليب عبد الحليم حافظ 48 أغنية، وكانت (صافيني مرة) أول تعاون بينهما».

مقالات مشابهة

  • عرض مذهل حول "عالم الحيوان" على مسرح "الأوبرا السلطانية"
  • بمشاركة الأهلي.. موعد مباراة اعتزال خالد مسعد بالسعودية
  • يحيى الموجي: نجاة الصغيرة بصحة جيدة لكن لا تستطيع الوقوف على خشبة المسرح
  • يحيى الموجي يكشف الحالة الصحة لنجاة الصغيرة
  • "الإيمان والمثابرة".. ويل سميث يشعل مسرح حفل bet بأغنية You Can Make It
  • الأزهر: انطلاق المسابقة العالمية للوافدين مواهب وقدرات في موسمها الرابع
  • «كان يهوى الغناء فأصبح ملحن الروائع».. محطات في حياة الموسيقار الراحل محمد الموجي
  • حلم بالغناء فأصبح «مهندس الألحان».. 19 عاما على رحيل محمد الموجي (فيديو)
  • الجمهور يشيد بحفل مدحت صالح في الأوبرا: «حافلة رائعة مع فنان راقي»
  • مدحت صالح يشيد بحفله الغنائي في دار الأوبرا: كان ممتعا (فيديو)