حقّق منتخب كرة اليد بداية قوية في افتتاح مباريات الدور الرئيسي من آسياد هانغتشو، وذلك بعد انتصاره المستحق على نظيره المنتخب الكوري الجنوبي بنتيجة 29/26 في المباراة التي جمعت بين المنتخبين يوم أمس لحساب المجموعة الأولى، وشهدت المباراة منافسة كبيرة من جانب المنتخب الكوري، إلا أن نجوم أحمر اليد بقيادة حسين الصياد نجحوا في تأكيد تفوقهم على الشمشمون الكوري، وكان الشوط الأول من المباراة انتهى بتقدم منتخبنا بواقع 13/10.


وبهذا الانتصار رفع منتخبنا رصيده إلى نقطتين في صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن المنتخب الكويتي الذي انتصر على المنتخب الإيراني بفارق هدفين، في حين سيخوض منتخبنا اليوم السبت مباراته الثانية بالمجموعة والتي ستجمعه مع المنتخب الإيراني في الساعة 2:00 ظهرًا (9:00 صباحًا بتوقيت البحرين)، في مباراة سيكون الانتصار فيها بمثابة تعزيز كبير للحظوظ في التأهل لنصف النهائي، خصوصًا إذا ما تمكنت الكويت من الفوز على كوريا الجنوبية في اللقاء الآخر بالمجموعة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تندد بإعلان قمة "الناتو"

أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية، اليوم السبت، بأن كوريا الشمالية تدين بشدة الإعلان الصادر عن قمة حلف شمال الأطلسي.

بايدن ويون يتوعدان برد ساحق على أي هجوم نووي من كوريا الشمالية كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تختتمان الجولة الخامسة من مفاوضات تقاسم تكاليف الدفاع

وأكد زعماء دول الحلف في إعلان صدر خلال القمة التي عقدت في واشنطن على تعهدهم بانضمام أوكرانيا إلى عضوية الحلف، واتخذوا موقفًا أقوى بشأن دعم الصين لروسيا.

وأضافت الوكالة، عن المتحدث باسم وزارة خارجية كوريا الشمالية قوله إن "إعلان قمة واشنطن، الذي تم إعداده ونشره في العاشر من يوليو، يثبت أن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي يشكلان أخطر تهديد للسلام والأمن العالميين، بعد أن تحولا إلى أداة للمواجهة".

وأضاف بيان كوريا الشمالية أن التحركات الأمريكية الرامية إلى توسيع التكتلات العسكرية مع دول حلف شمال الأطلسي والشركاء الآسيويين، بما في ذلك كوريا الجنوبية واليابان، هي "السبب الجذري الخبيث لتهديد السلام الإقليمي بشكل خطير، وتفاقم البيئة الأمنية الدولية بشكل كبير وإشعال سباق تسلح عالمي".

ودعا إعلان القمة الصين إلى وقف كل الدعم المادي والسياسي للجهود الحربية الروسية، كما اتهم إيران وكوريا الشمالية بتأجيج حرب روسيا في أوكرانيا، من خلال تقديم الدعم العسكري المباشر لموسكو.

وفي سياقٍ منفصلٍ، وقعت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة على هامش قمة حلف شمال الأطلسي، مبادئ توجيهية بشأن إنشاء نظام متكامل للردع الموسع لشبه الجزيرة الكورية لمواجهة التهديدات النووية والعسكرية من كوريا الشمالية.

مقالات مشابهة

  • شباب أخضر اليد يغادرون إلى الأردن للمشاركة في البطولة الآسيوية
  • المنتخب الإيراني يفوز ببطولة “كافا” الدولية لكرة القدم للشباب تحت 20 عاماً
  • منتخبنا يلاقي لبنان في افتتاح نهائيات كأس العالم للرجبي .. الثلاثاء
  • شباب اليد للصالات يدشن مشواره الأسيوي بلقاء الهند.. غدا
  • بزشكيان: إيران لا تسعى لامتلاك أسلحة نووية.. ولن نستجيب للضغوط الأمريكية
  • كوريا الشمالية تندد بإعلان قمة "الناتو"
  • أول قرار لرئيس إيران المنتخب.. تعيين جواد ظريف رئيسا للمجلس الانتقالي
  • منتخب شباب اليد يلاقي الهند في افتتاح بطولة كأس آسيا.. بعد غد
  • أحمر الشواطئ يتقدم إلى المركز الـ16 في التصنيف العالمي
  • الرئيس الكوري الجنوبي يأمر بتعيين مناطق كوارث خاصة بسبب الأضرار الناجمة عن الأمطار