قال عمرو بسيوني، إن الانتقاد الموجه أن يكون رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة إداريًا هو من وجهة نظر البعض وآخرين يتقبلونه فعلى سبيل المثال ربما يكون رئيس الهيئة فنانًا تشكيليًا لكن ليس مخرجًا أو ممثلًا أو أديبًا فليس يملك كل شيء فرئيس الهيئة إداري لكن كل الإدارات التابعة للهيئة يرأسها متخصصون فالشؤون الفنية يرأسها فنان وكذلك في المسرح وغير ذلك فعملي أنا أضع كل فرد في مكانه عمل إداري وتنظيم العمل.

 

وأضاف «بسيون» في تصريحات خاصة لـ«البوابة نيوز»: ليست المشكلة أن يكون رئيس قصور الثقافة إداريًا أو غير ذلك كفنان تشكيلي أو مخرج مسرحي أو ممثلًا المهم هو كيفية تنظيم العمل والقدرة على حل العقبات التي تواجه العمل لإنجاز أي عمل بنجاح. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة قصور الثقافة عمرو بسيوني یکون رئیس

إقرأ أيضاً:

عرض "نوستالجيا 80/ 90" الليلة بمسرح السامر

يشهد مسرح السامر بالعجوزة، اليوم الثلاثاء في التاسعة مساءً، الدراما الاستعراضية الغنائية "نوستالجيا 80 / 90"، برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزير الثقافة، وتقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني.

الثمانينات والتسعينات

 

العرض يقدم بالمجان ولمدة 5 ليال ويهدف لاسترجاع ذكريات الماضي والتعريف بالتجارب الفنية المصرية الشهيرة في فترتي الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، التي ارتبطت بشكل كبير في أذهان الكثيرين، من خلال تقديم جرعة مكثفة من المشاهد والاسكتشات الفنية والفقرات الغنائية سواء للأعمال الدرامية، السينمائية، المسرحية، الأغاني، البرامج التليفزيونية، والمواد الإعلانية مع إعادة توزيعها بشكل جديد.

"نوستالجيا 80 / 90"

 

"نوستالجيا 80 / 90" إنتاج الهيئة العامة لقصور الثقافة، رؤية وإخراج تامر عبد المنعم، بطولة فرقة السامر المسرحية، استعراضات فرق بورسعيد والحرية وسوهاج وروض الفرج للفنون الشعبية.

 

إعداد التصور الموسيقي وإعادة التوزيع محمد مصطفى، ديكور محمد جابر، ماكياج إسلام عباس، مصمم أزياء رنا عبد المجيد، إضاءة عز حلمي، مخرج مساعد محمد النبوي، مخرج منفذ أحمد شعراوي، تصميم الاستعراضات محمد أبو صالح، نصر الدين محمد، العربي محمد، ومحمد الرز، وتقدم بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية.

الدراما الاستعراضية

 

وقد لاقت الدراما الاستعراضية إقبالًا ونجاحًا جماهيريًا كبيرًا خلال احتفالات عيد الأضحى بالسامر والقناطر، وخلال عرضها الأسبوع الماضي ببورسعيد، ومن المقرر أن تنطلق إلى الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط بقصر ثقافة الأنفوشي بدءً من 18 يوليو، ومنها إلى عدد من المحافظات الساحلية ضمن العروض الفنية الخاصة بالمبادرة الصيفية "ثقافتنا في إجازتنا".
 

مقالات مشابهة

  • قصور الثقافة تعلن شروط نشر الأعمال المترجمة في سلسلة آفاق عالمية
  • قصور الثقافة تطلق فعاليات الأنشطة الصيفية بكرداسة
  • قصور الثقافة بالجيزة  تفتتح البرنامج الصيفي بكرداسة
  • عرض "نوستالجيا 80/ 90" الليلة بمسرح السامر
  • هيئة قصور الثقافة تنعي الشاعر محمد خميس
  • هيئة قصور الثقافة تنعى الشاعر محمد خميس
  • غدا.. قصور الثقافة تطلق أولى فعاليات ورش "مصر جميلة" لرعاية الموهوبين
  • قصور الثقافة تشاك بـ6 عروض في الدورة 17 للمهرجان القومي للمسرح
  • 6 عروض لهيئة قصور الثقافة في الدورة 17 للمهرجان القومي للمسرح
  • بسيوني يعلن تشكيل طلائع الجيش أمام الأهلي