حجز نهضة بركان مقعدا له في دور المجموعات، عقب انتصاره على بيندل انسورانس النيجيري بهدف نظيف، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الجمعة، على أرضية الملعب البلدي لبركان، لحساب إياب الدور 32 من كأس الكونفدرالية الإفريقية.

ودخل نهضة بركان المباراة في جولتها الأولى مندفعا منذ صافرة الحكم، سعيا منه لافتتاح التهديف مبكرا، بغية تسيير اللقاء بالطريقة التي يريدها، تجنبا لأية مفاجآت من خصمه، خصوصا وأن مواجهة الذهاب التي لعبت بنيجيريا انتهت بالتعادل الإيجابي بين الطرفين هدفين لمثلهما، في الوقت الذي اعتمد فيه لاعبو بيندل على الهجمات المرتدة، لعلها تهدي لهم هدفا ضد مجريات اللعب.

وحاول الطرفان الوصول إلى الشباك من خلال المحاولات التي أتيحت لهما، إلا أن كل الفرص باءت بالفشل، جراء التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة عند الوصول إلى مربع العمليات، سواء عند التمرير أو التسديد، لتستمر الأمور على ماهي عليه دون أي جديد يذكر من ناحية عداد النتيجة.

وفي الوقت الذي كانت الجولة الأولى تتجه إلى النهاية بالتعادل السلبي بين الطرفين، تمكن نهضة بركان من تسجيل الهدف الأول عن طريق اللاعب أيامة لمليوي عند الدقيقة 44، منهيا بذلك الشوط الأول بتقدم فريقه بهدف نظيف، ومقربا إياه من التواجد في دور المجموعات، بعدما فشل في تحقيق ذلك خلال الموسم الماضي.

واستمر لاعبو بيندل في مناوراتهم خلال أطوار الجولة الثانية بين الفينة والأخرى وقتما سنحت لهم الفرصة، أملا في تعديل النتيجة، ومن تم البحث عن الهدف الثاني الذي سيعبر بهم إلى دور المجموعات، إلا أن كل محاولاتهم لم تكلل بالنجاح، نتيجة الوقوف الجيد للدفاع البركاني، رفقة الحارس أمين الوعد، فيما كان رفاقهم في الهجوم يبحثون عن الثغرة التي ستمكنهم من الوصول إلى شباك أوباسوجي أماس للمرة الثانية.

وبحث رفاق اسماعيل ساركي عن التعادل بشتى الطرق الممكنة، دون تمكنهم من تحقيق مبتغاهم، في ظل غياب النجاعة الهجومية، فيما حافظ نهضة بركان على ضغطه العالي، أملا في إضافة الهدف الثاني، إلا أن تسرع لاعبيه وقلة تركيزهم في إنهاء الهجمات حال دون تحقيق المبتغى، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار الفريق البرتقالي بهدف نظيف على بيندل انسورانس، وبثلاثة أهداف لهدفين في مجموع المباراتين “ذهابا وإيابا”، تأهل على إثرها إلى دور المجموعات.

كلمات دلالية بيندل انسورانس النيجيري كأس الكونفدرالية الإفريقية نهضة بركان

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: بيندل انسورانس النيجيري كأس الكونفدرالية الإفريقية نهضة بركان دور المجموعات نهضة برکان

إقرأ أيضاً:

خليفة التربوية: دور بارز للمعلم في نهضة الوطن وازدهاره

أكدت الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية، أهمية رسالة ودور المعلم في المجتمع باعتباره أحد العناصر الأساسية في بناء الإنسان، وإكسابه المهارات والعلوم، التي تمكنه من المشاركة بوعي وفاعلية وإيجابية في مسيرة التنمية الوطنية ، إلى جانب تعزيز القيم التي تميز الإرث الثقافي والهوية الوطنية وتساهم في تضامن المجتمع، وزيادة الفاعلية في المسيرة التنموية واستدامة العطاء المخلص.

وأضافت أن المعلم في دولة الإمارات يحظى بكل الرعاية والاهتمام من القيادة الرشيدة، التي تهيئ له بيئة محفزة على الإبداع والابتكار والتميز في أداء رسالته، كباني للأجيال المعتزة بهويتها الوطنية والفخورة بإرثها الحضاري ومكتسباتها في جميع ميادين التنمية والمعرفة.

وقالت أمل العفيفي، الأمين العام لجائزة خليفة التربوية، إن الاحتفاء باليوم العالمي للمعلم، مناسبة هامة يسلط فيها العالم على جهود المعلم ورسالته ودوره في بناء الإنسان والنهوض بالمجتمعات والقضاء تماماً على الأمّية عن طريق نشر العلم والمعرفة، ومنذ انطلاق مسيرة الجائزة في العام 2007 حظي المعلم باهتمام كبير من قبلها في جميع دوراتها.

وأضافت أن الجائزة تطرح مجالات وفئات تتيح للمعلمين إبراز مواهبهم ومبادراتهم ومشاريعهم المبتكرة التي تخدم الميدان التعليمي، ويمكن الاستفادة منها على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية، فالمعلم المتميز هو العمود الفقري لمنظومة تعليم تواكب العصر وتستشرف المستقبل، وتأخذ بالطالب إلى آفاق مستقبلية ترتكز عناصرها على الابتكار والإبداع والريادة، وهو دور نفخر به نحن جموع المعلمين والمعلمات في دولة الإمارات.

أخبار ذات صلة «خليفة التربوية»: الذكاء الاصطناعي طريق التعليم نحو الإبداع والريادة والابتكار معلمون: «يوم التعليم» يعزز ثقافة الابتكار

وأكدت العفيفي أن المعلمين الذين سطروا بعطائهم منجزات خالدة في مسيرة التعليم وشكلوا على الدوام أحد المرتكزات الأساسية التي قامت عليها نهضة الوطن وتقدمه وازدهاره وفي ظل وفرة الإمكانات وتطورها ومواكبتها للمتغيرات، قد أظهروا كفاءة عالية ومرونة كبيرة ليقدموا لطلابنا ما يتماشى مع فرص العصر وتحدياته وما يجعلهم على استعداد للاندماج الإيجابي في المستقبل.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • تجديد عقد مهام النظافة بأحياء شرق وغرب شبرا الخيمة والخصوص
  • عاجل.. الكاف يكشف تصنيف الفرق قبل قرعة الكونفدرالية
  • ميدو: الهلال مرعبين وكان المتوقع انتصاره برغم تقدم الأهلي .. فيديو
  • رئيس الكونفدرالية الإيطالية: شراكات جديدة لتوفير فرص للشباب المصري بأوروبا
  • رئيس الكونفدرالية الإيطالية: نكافح الهجرة غير الشرعية بتوفير فرص عمل قانونية للمصريين
  • "الكونفدرالية الإيطالية": انطلاقة جديدة لتمكين المرأة المصرية بقلب سوق العمل الأوروبي
  • مصطفى عسل يتأهل لنهائي بطولة قطر كلاسيك للاسكواش (فيديو)
  • المقاولون 2010 يحقق انتصاره الثالث على التوالي في دوري الجمهورية
  • رئيس الكونفدرالية الإيطالية: سوق العمل الأوروبي يعاني نقصا في عمالة البناء والتشييد
  • خليفة التربوية: دور بارز للمعلم في نهضة الوطن وازدهاره