أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن منظومة الصحة في مصر شهدت العديد من التغيرات منذ عام 2014، موضحا أن التغير في منظومة الصحة  كان واضح وحقيقي أمام الجميع. 

 

الصحة تتحدث عن التطور في عهد السيسي 

وأضاف "عبد الغفار"، من خلال لقاء خاص مع برنامج "التاسعة" المذاع من خلال قناة "الأولى"، أن أكبر تغيير حدث في منظومة الصحة هي أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي خرجت من المفهوم الضيق للصحة في كونه حق المواطن في تلقي العلاج إلى المفهوم الأوسع للصحة، وهو حق المواطن في حياة صحية سليمة.

 

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن الدولة لم يقتصر تحركها فقط على توفير العلاج مثلما كان يحدث في السنوات الماضية، وإنما التحرك كان حول أن يحيى المواطن المصري حياة صحية قوية، ولذلك تحركت الدولة من أجل أن ينعم المواطن بحياة صحية. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الصحة حسام عبد الغفار وزارة الصحة والسكان قناة الأولى

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الصحة يتفقد مركز صحة الأسرة بالحي الثالث بمنطقة بدر الطبية

أجرى الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان، جولة تفقدية مفاجئة، بمركز صحة الأسرة بالحي الثالث في منطقة بدر الطبية، بمحافظة القاهرة، اليوم الأحد، ضمن خطة الوزارة لإحكام الرقابة والمتابعة، لضمان كفاءة وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، ووفقا لتكليفات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، لنواب الوزير بالمتابعة المستمرة للمنظومة الصحية.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن نائب الوزير تفقد جميع أقسام المركز (الأسنان، باطنة، والعيادات التخصصية، والصيدلية، ومعمل التحاليل)، واطلع على دفاتر الحضور والانصراف وكشوف البصمة والنوبتجية للعاملين بالمركز، بالإضافة إلى مراجعة عدد الأطباء في كل تخصص طبي.

وأضاف «عبد الغفار»، أن نائب الوزير، راجع منظومة العمل بمبادرة المقبلين على الزواج، وتأكد من توافر كافة الأدوات والمستلزمات، واطلع على الملفات الخاصة بتسجيل المستفيدين من المبادرة، واستمع لآراء بعض المواطنين الذين يتلقون الخدمة، وأكد على سرعة تسليم نتائج التحاليل الخاصة بالمبادرة لأحد المواطنين.

وأوضح «عبد الغفار»، أن نائب الوزير اطلع على منظومة صرف الألبان، وراجع الأرصدة، وبيان الاستهلاك، وأكد على ضرورة استخدام الميكنة والرقمنة في كل البيانات والمعلومات الخاصة بالمنظومة، كما تفقد عيادة صحة المرأة، وأكد على سرعة تطوير وتجهيز غرفة المشورة الخاصة بالأطفال، وتفقد أيضا الصيدلية واطلع على معدلات الاستهلاك، لبيان النواقص والاحتياجات.

وأشار «عبد الغفار» إلى أن نائب الوزير، حرص على الاستماع لآراء بعض الأطباء والتمريض، حول التحديات والمعوقات التي تواجههم في العمل، وأطلعهم على جهود الدولة، لضمان استدامة الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، مؤكدا العمل على تذليل أي تحديات قد تواجه الفرق الطبية من العاملين بالمنشآت الصحية.

وتابع «المتحدث الرسمي»، أن نائب الوزير اطلع على صندوق الشكاوى الخاصة بالمترددين، وأوصى بضرورة تلافي الملاحظات، والعمل على تكثيف الجهود لتخفيف العبئ عن المواطنين، ضمن جهود الدولة لتطوير المنظومة الطبية للارتقاء بصحة المصريين.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة حلوان يزور وزير الصحة لتهنئته بعد اختياره نائبا لرئيس الوزراء
  • برلماني:الحكومة الجديدة تواجه تحديات كبيرة ومسؤولة عن صناعة الأمل
  • الصحة: مصر خالية من الملاريا منذ 1998
  • أستاذ في العلوم السياسية: حياة كريمة بذلت جهودا كبيرة لتحسين أوضاع المواطن
  • نائب وزير الصحة يتفقد مركز صحة الأسرة بالحي الثالث بمنطقة بدر الطبية
  • حزب "المصريين": الرئيس السيسي يبذل جهودا كبيرة لإنهاء الصراع فى السودان
  • أحمد موسى يزف بشرى سارة بشأن حل أزمة نقص الأدوية
  • أول مديرة إقليمية للصحة العالمية تحاور الجزيرة نت بعد 100 يوم في المنصب
  • وزير الإسكان: توجيهات من الرئيس السيسي بسرعة إنجاز مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • 8 تطبيقات للصحة النفسية تساعدك على إدارة القلق والاكتئاب