أشاد فراس الخطيب، المتحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بجهود مصر في استضافة اللاجئين والنازحين من الدول المتأزمة، مؤكدًا أن مصر دولة مضيافة لجيرانها وبلد لكل عربي.

مصر دولة مضيافة لكل البلدان

وقال فراس الخطيب، المتحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة للاجئين، خلال لقائه ببرنامج "ثم ماذا حدث"، المذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"،   إن مصر دولة مضيافة لجيرانها وتفتح ذراعها لكل المواطنين من كل البلدان، وتعاملهم معاملة كريمة.

حروب وصراعات

وأضاف أن أزمة اللاجئين حول العالم لاتزال في تسارع، وتشهد حالة من عدم الاستقرار خلال السنوات الماضية، نتيجة للحروب والصراعات التي يشهدها العالم، وآخرها الحرب الروسية الأوكرانية، وأزمة السودان، وما إلي ذلك.

مدير مكتبة الإسكندرية يستقبل ممثل مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين في مصر خبير سكاني: مصر تكفل حق التعليم لكل اللاجئين على أراضيها (فيديو) أزمات اللاجئين

وأشار المتحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة للاجئين، إلى أن نتيجة هذه الحروب والأزمات، يفقد عدد كبير من اللاجئين عملهم بسبب تركهم لبلادهم بحثًا عن الامان، فضلًا عن  فقدانهم للتعليم وتعرضهم للسرقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين اللاجئين استضافة اللاجئين مفوضیة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

من بينها ليبيا.. «مفوضية اللاجئين» تطالب بنحو «ملياري» دولار لمساعدة النازحين السودانيين

طالبت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، “بضرورة توفير موارد إضافية لدعم ملايين السودانيين المجبرين على الفرار من ديارهم إلى بلدان الجوار”.

وقال المتحدث باسم المفوضية يوان واتسون: “إن المفوضية تسعى وشركاؤها للحصول على موارد لدعم ملايين السودانيين المجبرين على الفرار من ديارهم”.

وأضاف أن “المفوضية وشركائها في المجال الإغاثي يحتاجون الآن إلى مليار ونصف المليار دولار من أجل توفير المساعدة والحماية لحوالي 3.3 مليون شخص اضطروا لمغادرة منازلهم حتى نهاية العام، فضلاً عن المجتمعات المحلية في البلدان المجاورة”.

وذكر أنه “تم إضافة بلدين جديدين، وهما ليبيا وأوغندا، إلى خطة الاستجابة الإقليمية للاجئين، بالإضافة إلى جمهورية إفريقيا الوسطى وتشاد ومصر وإثيوبيا وجنوب السودان”.

يذكر أنه وفي ليبيا، سجلت المفوضية أكثر من 20.000 لاجئ سوداني ممن وصلوا إلى البلاد منذ أبريل 2023، مع وجود تقديرات تفيد بوصول عدد أكبر بكثير إلى شرق البلاد.

مقالات مشابهة

  • المتحدث باسم كتائب القسام: قدرة المقاومة على القتال والصمود وإرادة مواجهة العدو باتت أكبر
  • في مؤتمر معا لوقف الحرب.. السيسي يستقبل وفدا سودانيا بحضور سعودي إماراتي قطري
  • الأمم المتحدة تحذر من تصاعد التوتر على طرفي «الخط الأزرق»
  • متحدث باسم تنسيقية تقدم السودانية لـAWP: لسنا واجهة سياسية للدعم السريع
  • من بينها ليبيا.. «مفوضية اللاجئين» تطالب بنحو «ملياري» دولار لمساعدة النازحين السودانيين
  • الأمم المتحدة تحذر من الانتهاكات والاستغلال بحق المهاجرين الأفارقة
  • مفوضية اللاجئين: 90 قتيلاً ومفقوداً في البحر المتوسط خلال يونيو
  • الأمم المتحدة تحذر من مخدرات قاتلة تحمل اسم رئيس دولة عربية
  • مفوضية اللاجئين: 90 قتيلاً ومفقوداً فى البحر المتوسط خلال يونيو
  • صندوق الشيخة فاطمة للمرأة اللاجئة يجدد شراكته مع «مفوضية شؤون اللاجئين»