سلط قاضٍ في نيويورك الضوء على الإمبراطورية التجارية للرئيس السابق دونالد جيه ترامب هذا الأسبوع، وقرر في حكم أنه ضخم قيمة ممتلكاته بمبالغ كبيرة للحصول على شروط مواتية على القروض والتأمين. 

وإذا ظل ذلك الحكم قائما، فقد يفقد ترامب السيطرة على بعض عقاراته الأكثر شهرة في نيويورك، وهي النتيجة التي سعت إليها المدعية العامة للولاية، ليتيتيا جيمس، عندما رفعت دعوى قضائية العام الماضي اتهمته بالاحتيال ودعت إلى إلغاء شهادات أعماله لأي جهة في الدولة استفادت من ممارسات الغش، ومن المرجح أن يستأنف محامو ترامب الحكم.

 

وجادل محامو ترامب وخبير عقاري بارز، بأن الدعوى القضائية التي رفعتها جيمس لا تأخذ في الاعتبار بشكل صحيح قيمة علامة ترامب التجارية أو تأخذ في الاعتبار الطبيعة الذاتية للتقييمات العقارية، حيث يقدم المقترضون والمقرضون بشكل روتيني تقديرات مختلفة. 

وقد تخضع ما يقرب من اثنتي عشرة من العقارات المملوكة أو الخاضعة لسيطرة السيد ترامب ومنظمته جزئيًا لحكم القاضي إنجورون . فيما يلي أهم العناصر المعرضة للخطر، كما هو مذكور في الدعوى. 

وتزعم الدعوى القضائية التي رفعتها جيمس أن منظمة ترامب، وهي عبارة عن مجموعة تضم ما يقرب من ٥٠٠ كيان منفصل تعمل لصالح ترامب وتحت سيطرته، استخدمت ممارسات خادعة للتوصل إلى أعلى قيمة ممكنة لبرج ترامب. 

ومن المرجح أن تبدأ محاكمة دونالد ترامب بتهمة الاحتيال المدني بسبب اتهامات بتضخيم قيمة ممتلكاته بمليارات الدولارات، يوم الاثنين المقبل، بعد أن رفضت محكمة الاستئناف في نيويورك محاولة الرئيس السابق تأجيلها. 

ورفضت محكمة الاستئناف، في أمر مقتضب من صفحتين، الخميس الماضي، جانبًا فعليًا في الوقت الحالي الدعوى القضائية التي رفعها ترامب ضد قاضي المحاكمة، آرثر إف إنجورون. وسعت الدعوى إلى تأخير المحاكمة وإسقاط العديد من الاتهامات في نهاية المطاف ضد الرئيس السابق. 

ومع حل مسئولية ترامب عن الاحتيال إلى حد كبير، فإن المحاكمة، التي سيقررها القاضي إنجورون نفسه بدلاً من هيئة محلفين، ستحل الجوانب الأخرى من القضية، وأبرزها ما إذا كان ترامب وشركته سيواجهون عقوبة مالية. وتسعى جيمس إلى استرداد ٢٥٠ مليون دولار من المكاسب غير المشروعة. 

وقد نفى ترامب ارتكاب جميع المخالفات. واتهم الرئيس السابق، وهو جمهوري، القاضي والمدعي العام، وكلاهما ديمقراطيان، بأن لهما دوافع سياسية، ووصف القاضي إنجورون بأنه "مختل" وجيمس، وهي سمراء، بالعنصرية. 

وفي قلب قضية جيمس الاتهام بأن البيانات المالية السنوية لترامب بالغت في صافي ثروته. وقالت إن ترامب قدم البيانات إلى البنوك للحصول على شروط قرض مواتية. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب محاكمة ترامب

إقرأ أيضاً:

حلفاء لترامب يحثونه على تجربة القوة النووية حال فوزه بالرئاسة

سرايا - مع احتدام السباق الرئاسي الأميركي للفوز بالبيت الأبيض، وفيما بدأ نجم نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس يسطع كبديل محتمل للرئيس جو بايدن، بدأت حملة الغريم اللدود دونالد ترامب في إعداد الخطط البديلة.

يذكر أن حلفاء ترامب يعملون على كل الجبهات، فالحملة الانتخابية للرئيس السابق تستعد لمواجهة هاريس في حال دخولها المعترك الانتخابي، فيما بدأ آخرون يتحدثون عن القوة النووية الأميركية.

القوة النووية الأميركية
فحلفاء الرئيس الأميركي السابق ترامب يحثون على ضرورة إجراء واشنطن تجارب للأسلحة النووية الأميركية إذا فاز بولاية رئاسية جديدة في نوفمبر المقبل، وفق تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" New York Times.

هذه المقترحات التي قد تلقى دعما، يرفضها عدد من الخبراء النوويين، مشيرين إلى أنها خطوة قد تلغي "الوقف الاختياري للتجارب النووية" الذي تلتزم فيه القوى النووية الكبرى منذ عقود.

روبرت أوبراين، مستشار الأمن القومي السابق لترامب، كتب مقالا في مجلة "فورين أفيرز" Forgien Affairs قال فيه إنه "يجب على واشنطن أن تختبر أسلحة نووية جديدة للتأكد من موثوقيتها وسلامتها في العالم الحقيقي للمرة الأولى منذ عام 1992".

الانتخابات الأميركيةصعود نجم كامالا هاريس كبديل لبايدن.. وحملة ترامب تتأهب للانقضاض عليها
ودعا أوبراين ترامب إذا فاز بولاية رئاسية جديدة إلى القيام بهذه التجارب النووية بهدف المساعدة في الحفاظ على التفوق التقني والعددي على المخزونات النووية الصينية والروسية المشتركة.

إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن وديمقراطيون آخرون حذروا من أن مثل هذه الاختبارات النووية، قد تؤدي إلى سلسلة من ردود الأفعال الدولية، والتي بدورها قد تعيد سباق التسلح النووي وتزيد "من خطر الحرب".
إقرأ أيضاً : إصابة إسرائيلي بجروح خطيرة في بلدة كفار زيتيمإقرأ أيضاً : 12 شهيدا جراء قصف الاحتلال المتواصل لقطاع غزةإقرأ أيضاً : جنون الانتخابات الأمريكية يتصاعد .. ترامب يدعو بايدن للاستمرار وعدم الانسحاب


مقالات مشابهة

  • حلفاء لترامب يحثونه على تجربة القوة النووية حال فوزه بالرئاسة
  • بايدن: لا يوجد أحد مؤهل أكثر مني للرئاسة.. وأنا أخضع لاختبار إدراكي كل يوم
  • بايدن: أنا لا أقود الحملة الانتخابية فحسب بل أدير العالم
  • محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السرية
  • محامو ترامب يطالبون بتعليق قضية الوثائق السرية بعد قرار الحصانة
  • محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السرية في فلوريدا
  • بايدن: لا أحد مؤهل للفوز في الانتخابات الرئاسية أكثر مني
  • الرئيس الأمريكي: كنت مريضًا أثناء المناظرة مع ترامب
  • رغم التحديات.. «بايدن» يؤكد قدرته على هزيمة «ترامب»
  • ما هي خطة ترامب الاقتصادية الهادفة إلى إضعاف الدولار؟