شبكة انباء العراق ..

تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني الذي يولي اهتماماً كبيراً لمعالجة الغاز المصاحب المحترق تم أفتتاح مشروع إستثمار الغاز المصاحب في حقل الحلفاية ضمن محافظة ميسان برعاية السيد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط حيان عبد الغني السوّاد.

حيث افتتح السيد وكيل الوزارة لشؤون التوزيع المهندس علي معارج البهادلي يرافقه السيد محافظ ميسان علي دواي لازم ، مشروع إستثمار الغاز المصاحب للعمليات النفطية في حقل الحلفاية بمحافظة ميسان.

،اليوم الجمعة ٢٩ من أيلول الجاري ،بحضور مدير عام شركة نفط ميسان وممثلي الشركات المحلية والأجنبية.

قال وكيل الوزارة لشؤون التوزيع المهندس علي معارج البهادلي: يعد هذا المشروع من المشاريع الحيوية ذات جدوى اقتصادية، تنعكس على حياة المواطن العراقي بالدرجة الأولى، من خلال دعم محطات إنتاج الطاقة الكهربائية في محافظة ميسان (محطة العمارة الغازية ومحطة ميسان الاستثمارية) بالغاز الجاف حيث تبلغ الطاقة الإنتاجية لمشروع معالجة الغاز في حقل الحلفاية الى 300 مليون قدم مكعب قياسي.

وأشار البهادلي ان الاشهر المقبلة ستشهد أضافة كميات من الغاز المستثمر إلى الإنتاج الوطني، من خلال إستثمار الغاز في حقلي ( الغراف والناصرية ) بطاقة تصل الى ٢٥٠ مليون قدم مكعب قياسي بالإضافة إلى حقل ( عكاز) الذي يحتوي على الغاز الحر في محافظة الأنبار كما وتسعى وزارة النفط إلى استحصال موافقة الحكومة على تفعيل عقد حقل ( المنصورية الغازي ) في محافظة ديالى.

مكتب وكيل الوزارة لشؤون التوزيع الجمعة - ٢٩ -أيلول ٢٠٢٣

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات الغاز المصاحب

إقرأ أيضاً:

ملونة وبعلامات أمنية.. افتتاح مصنع لإصدار البطاقة الوطنية في العراق

السومرية نيوز – محليات

افتتح وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الإثنين، مصنع الطباعة الملونة للبطاقات الوطنية بمواصفات متطورة. وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، افتتح مصنع الطباعة الملونة للبطاقات الوطنية الذي تعاقد عليه صندوق شهداء الشرطة بالتعاون مع مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة وبالاشتراك مع إحدى الشركات الألمانية، وحضر حفل الافتتاح السفيرة الألمانية لدى العراق".

وأكد الشمري، أن "هذا المصنع الذي طال انتظاره سيؤمّن الحاجة الفعلية للبطاقة الوطنية بمواصفات متطورة غير قابلة للتزوير وتحمل علامات أمنية، وأنه يمكّن العراق من طباعة البطاقة بسرعة داخل البلاد"، مبيناً أن "المواطن الذي سيقدم حديثاً على البطاقة سيحصل على بطاقة ملونة مع استمرار العمل بالبطاقة الوطنية غير الملونة وفي حال انتهاء مدة صلاحيتها فبإمكان أي فرد استحصال بطاقة ملونة"، وفقاً للبيان.

واشار إلى أن "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وجه بأن تكون البطاقة الوطنية هي المستمسك الأساسي للمواطن ويكون عليها الاعتماد في جميع معاملاته"، مشيراً إلى أن "عدد البطاقات الوطنية التي تم منحها للمواطنين لغاية الآن بلغ نحو 39 مليون بطاقة، وهذا المصنع سينهي التأخير في إصدار البطاقة الوطنية".

مقالات مشابهة

  • اجتماع بالحديدة يناقش التدابير الوقائية للحد من الإسهالات المائية
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمشروع محطة معالجة الصرف الصحي بالظهير الصحراوى بمركز القوصية
  • السعودية تكتشف 7 حقول ومكامن للنفط والغاز
  • وزير الطاقة يعلن اكتشافات جديدة للزيت والغاز الطبيعي في المنطقة الشرقية والربع الخالي
  • ملونة وبعلامات أمنية.. افتتاح مصنع لإصدار البطاقة الوطنية في العراق
  • الصين تكمل بناء أكبر قاعدة لتخزين الغاز الطبيعي المسال
  • الصين تكمل بناء أكبر قاعدة لتخزين الغاز الطبيعي المسال في البلاد
  • وزير الطاقة السعودي يعلن توقيع عقود المرحلة الثانية من مشروع “حقل الجافورة” في المملكة
  • وكيل «صحة الشرقية» يتفقد الخدمة الطبية وبدء مشروع ميكنة الكلى بالحميات
  • وزير الطاقة السعودي يعلن توقيع عقود المرحلة الثانية من مشروع "حقل الجافورة" في المملكة